لن تتوقع ما يوجد في هذه النقطة من قمة ماترهورن في جبال الألب


قمة ماترهورن أحد أشهر قمم جبال الأبناين بسلسلة جبال الألب الأوروبية، تمتدّ على حدود سويسرا وإيطاليا. وتعلو قرية زرمات السويسرية، وقرية بروي سرفينيا الإيطالية في وادي تورنانش. يبلغ ارتفاع القمة 4478 مترًا، مما يجعلها واحدة من أعلى القمم في جبال الألب.

ماترهورن

هناك بقعة على ارتفاع 400 متر لن تتوقع ما يوجد عندها!

ماترهورن

تقع قمة ماترهورن على الحدود الفاصلة لكانتون فاليز في سويسرا ومقاطعة أوستا الإيطالية، وهي من القمم المتدرجة، وعلى الرغم من كونها قصيرة نسبيًا بالنسبة لإفرست، أو حتى جبل كي 2 في باكستان، إلا أنها تشتهر بانحدارها الشديد ووعورة تسلقها.




ماترهورن لا يقل خطورة عن إفرست أو كي 2، فقدْ فَقَدَ عدد من متسلقي الجبال والمغامرين أرواحهم أثناء التسلق. ولم يستمر هذا حتى عام 1865 حيث بدأ كثيرون من صغار وكبار بتسلقه. وتعد الجهة الشرقية منه الأكثر تصويرًا حيث يطل على مناظر ساحرة.

قمة ماترهورن

ومنذ بدء تسلقه، أتى كثير من المتسلقين بأفكار غريبة ومجنونة، منها ما أدى لمأساة، فقد قام مجموعة من الرجال بتسلق الجبل بصحبة بقرة، والتي تجمدت حتى الموت، نتيجة البرودة الشديدة. وفي عام 1915 جاءت مجموعة جديدة بفكرة جديدة ومجنونة، فقد قامت ببناء كوخ خشبي على حافة الجبل على ارتفاع 400 متر.

ماترهورن

ويتسلق هذه النقطة بكثرة المغامرون أقوياء القلوب، للوصول إلى الكوخ وقضاء بعض الوقت للمتعة، والسير على حافة الجبل. وأنت، هل لديك الجرأة للاستجمام في تلك البقعة المتجمدة؟!!

ماترهورن

ماترهورن

قمة ماترهورن

ماترهورن

ماترهورن

المصدر

اقرأ أيضًا:

خدعنا لسنين..إفرست ليس أعلى قمة جبل في العالم

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لن تتوقع ما يوجد في هذه النقطة من قمة ماترهورن في جبال الألب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول