كيف تتخلص من الذباب بأقل التكاليف؟


مع حلول فصل الصيف يصبح الذباب أكثر ما يزعجنا بعد الحر الشديد، وقد يتفوق أحيانا على الحرارة المرتفعة عندما تبدأ غارات الذباب المزعجة في وقت قيلولتك عند الظهيرة، لذلك جلبنا لك بعضا من الحلول السهلة والناجعة للتخلص منه بأبسط الوسائل وأقل التكاليف بعيدا عن البخاخات والإنارة المزعجة.

طريق بسيطة وناجحة للتخلص من الذباب

طريق بسيطة وناجحة للتخلص من الذباب في فصل الصيف

الكيس البلاستيكي والقروش المعدنية

طريق بسيطة وناجحة للتخلص من الذباب

ببساطة قم بإحضار كيس بلاستيكي شفاف واملؤه بالماء وضع بداخله 4 أو 5 قروش معدنية وقم بإغلاقه وعلقه على شرفة منزلك أو النوافذ أو شجرة قريبة من مداخل المنزل، هذا الكيس كفيل بإرعاب الحشرات المزعجة وجعلها تطير بعيدا عن منزلك، يبدو الأمر غريبا لكن التفسير منطقي للغاية، فانعكاس أشعة الشمس على جزيئات المياه والقروش المعدنية في الكيس البلاستيكي يخلق حالة من التشويش لدى الذباب ويجعله يتصور وجود كمية كبيرة من المياه أمامه، هذا الشعور يجعل الذباب يفر من أمام الكيس ويهرب بعيدا عن منزلك!

السترونيلا وزيت جوز الهند

السترونيلا وزيت جوز الهند

السترونيلا هو زيت نفطي عطري متواجد بكثرة في الأسواق وبأسعار زهيدة، يمكنك أخذ من 20 – 30 نقطة من زيت السترونيلا وخلطها مع كوب ونصف من زيت جوز الهند، ضع الخليط في علبة مفتوحة واتركها على النوافذ أو مداخل المنزل والتي تفسح المجال لدخول الذباب، وقتها ستتمتع بنهار جميل وليلة هادئة دون إزعاج من الحشرات الصغيرة.

كرات القطن مع مستخلص الفانيلا والنعناع

كرات القطن مع مستخلص الفانيلا والنعناع

من أكثر الطرق نجاحا ويمكن استعمالها للحفاظ على الطعام دون تلوثه بالذباب، عليك بإحضار وعاء عميق وضع فيه كرتان من القطن الأبيض ثم اسكب فوقه أربع ملاعق من مستخلص الفانيلا وقم بتغطية القطن بأوراق النعناع الطازج، ضع قطعة من القماش القطني فوق الإناء ثم اتركه في المطبخ أو بجانب سلال الفاكهة لتضمن عدم وصول الذباب إليه.

خل التفاح

خل التفاح

طريقة أخرى سهلة وغير مكلفة للغاية عبر استخدام خل التفاح باعتراض الذباب، ضع خل التفاح في وعاء عميق، ثم قم بتغطية بلفافة بلاستيكية واصنع ثقوب صغيرة فيها، ضع هذه العلبة على الشرفة أو النافذة وستضمن لك عدم وصول الذباب والباعوض والناموس إلى حجرتك.

الثوم، القرفة ومسحوق الفلفل المطحون

الثوم، القرفة ومسحوق الفلفل المطحون

يمكنك صناعة مسحوق من الثوم المجفف والقرفة والفلفل الحريف المطحون ورشه أسفل الأبواب والفتحات في المنزل وسيشكل هذا الخليط واقي ضد مرور الحشرات.

الزيوت العطرية

الزيوت العطرية

يمكنك صنع رذاذ طارد للحشرات عبر ملئ زجاجة بنصف كوب ماء ونصف كوب خل ثم ضع 15 قطرة من أي نوع من الزيوت العطرية مثل “النعناع، الليمون، الخزامى ، السترونيلا أو الكافور” وقم برش المنزل بهذا المرشوش وسيتكفل بإبعاد الحشرات عن منزلك.

أسطوانة CD قديمة ومخدوشة

أسطوانة CD قديمة ومخدوشة

من أبسط الطرق وأسهلها وهي استعمال أسطوانة قديمة ومخدوشة وتعليقها على شرفة المنزل أو شجرة قريبة من المنزل، انعكاسات الأسطوانة بفعل أشعة الشمس ستمنع دخول الذباب للمنزل.

اقرأ أيضا:

وش يصير في جسمك لما تشرب الماء الدافئ مع العسل ؟

وش يصير في دماغ اللي يوقف التدخين ؟!

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تتخلص من الذباب بأقل التكاليف؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول