نبضات القلب تحل محل الرقم السري في بنك بريطاني


خدمة مستقبلية جديدة أعلن عنها أحد البنوك البريطانية من شأنها أن تُمكن العملاء من استعمال نبضات القلب كبديل عن الرقم السري للبطاقات الإتمانية في العمليات المصرفية الخاصة بهم في خطوة تعتبر نقلة نوعية مهمة في مجال التكنولوجيا والأمن المعلوماتي.

سوار يستعمل نبضات القلب في البنك

فقد أعلن مصرف “هاليفاكس” التابع لمجموعة “لويدز بانكينغ غروب” البريطانية عن نيته استبدال الرقم السري للزبائن والعملاء بنبضات القلب وذلك عبر سوار خاص يقوم بقياس نبضات القلب للعميل، الأمر الذي يسمح للعملاء بإجراء العمليات المختلفة المتعلقة بحساباتهم المصرفية عبر تطبيق خاص على الأجهزة المحمولة.

سوار ذكي

سوار ذكي يجعلك تقوم بإجراء معاملاتك البنكية عبر نبضات القلب

إذ يسعى المصرف إلى الاستعانة بشركة تقنية كندية خاصة تقوم بصناعة سوار ذكي أُطلق عليه اسم “نيمي” يستعمل أجهزة استشعار متخصصة بقراءة الإشارات الكهربائية للقلب لمرتدي السوار ثم مقارنة إشارات القلب مع قراءة الـ ECG المخزنة في قاعدة بيانات المصرف ليتيح الدخول إلى البيانات إذا تطابقت القراءتان.

سوار ذكي

مصرف

ويتم تفعيل السوار من خلال وضع الإصبع من الجانب المعاكس على لوحة معدينة صغيرة أو لوحة الاستشعار التي تقيس الإشارات القلبية، وأكدت الشركة المصنعة للسوار أن حالات الركض والجري والتعب لا تغير من إيقاع إشارات القلب الأمر الذي لن يشكل خطرا ومشكلة على القياس وإعطاء نتائج مغايرة لـ ECG المسجلة في قاعدة البيانات.

سوار ذكي

يُذكر أن نبضات القلب في إيقاعها والإشارات الكهربائية لا تتشابه بين شخصين في العالم حتى بين التوائم المتماثلة، فهي إشارة فريدة من نوعها لذلك لا مجال لحصول لبس في القراءات، وأوضحت الشركة أنها لا زالت في المراحل الأولى لصناعة سوار “نيمي” ولا تزال عمليات تجريبه أولية ولم يتم استعمالها بعد.

سوار ذكي

هذا الابتكار الجديد سيقلل من عمليات سرقة الأموال والاحتيالات في الحسابات المصرفية، لكن يبقى السؤال الأهم في هذا المجال، هل التكنولوجيا موثوقة بما فيه الكفاية لنستأمنها على أموالنا وودائعنا الشخصية الثمينة؟

سوار

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

اقرأ أيضا:

Pavlok, سوار ذكي للتخلص من العادات السيئة

فيديو: طارت فلوسه بالشارع قبل ما يودعها بالبنك

المصادر 1 ، 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نبضات القلب تحل محل الرقم السري في بنك بريطاني

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول