جندي المستقبل: مقاتل رقمي لا يقهر


Q Warrio Helmet

بي أي إي سيستمز هي شركة بريطانية مختصة في الصناعات الجوية والدفاعية، طورت عتاد عسكري نوعي سيستخدمه جندي المستقبل في بضع سنين، فقد قامت بتطوير سباين وهي سترة حربية مدمج فيها الكترونيات متطورة، وخوذة واقية معززة بنظارات رقمية تشبه نظارات جوجل، بالإضافة إلى شواحن يمكن ارتداؤها .

BAE Systems has created its Broadsword range of devices

ستتمكن القوات البريطانية في المستقبل القريب من خوض المعارك وهي مرتدية عتاد عسكري مدمج معه مجموعة أجهزة رقمية من أحدث ما أبدعته العقول البشرية، يمكن متابعة بيانات الأجهزة المدمجة مثل كمية الطاقة المشحونة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية .

وهناك أيضا منظومة كيو ورير وهي عبارة عن خوذة واقية معززة بنظارات رقمية، بالإضافة إلى كرسي سيارة يقوم بشحن العتاد العسكري الرقمي للجندي لاسلكيا .

تم تطوير السترة سباين باستخدام تكنولوجيا المنسوجات الذكية، وهي قادرة على نقل واستقبال البيانات من أجهزة الإتصال والكاميرات والأسلحة المتطورة والأجهزة الرقمية المختلفة التي يحملها الجندي في ساحة المعركة .

Spine  Intelligent Textiles Design

Spine connected app

يمكن وصل ثمانية أجهزة الكترونية مختلفة بالسترة سباين في نفس الوقت، بالإضافة إلى شحن أجهزة أخرى لاسلكيا .

قامت شركة بي أي إي سيستمز  بإختراع شاحن لاسلكي للكهرباء يمكن دمجه في مقعد أي عربة عسكرية ويستطيع أن يشحن السترة سباين لاسلكيا وبشكل تلقائي، فأثناء تنقل الجندي عبر أرض المعركة باستخدام أي عربة عسكرية ستكون عملية الشحن جارية ومستمرة حتى يغادر العربة، مما يقلل من احتمالية أن يجد الجندي نفسه في موقف حرج نتيجة فراغ بطارية السترة سباين، وكل ذلك يمكن التحكم به باستخدام تطبيق للهواتف الذكية حصري التوزيع والاستخدام فلا يمكن للشخص المدني أن يشتريه أو يطلع عليه .

The inductive charging equipment pouches

جندي المستقبل

منظومة كيو ورير تمكن جندي المستقبل من متابعة احداثيات التموضع المكاني ودرجات الحرارة وغيرها من البيانات من خلال عرضها على نظارة رقمية مثبتة على الخوذة الواقية .

تعلق بي أي إي سيستمز “هذه المعدات العسكرية تمكن جندي المستقبل من الحصول على تقنيات نوعية تتناسب مع دوره في القرن الحادي والعشرين” .

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جندي المستقبل: مقاتل رقمي لا يقهر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول