أسباب مجنونة تسببت في شهرة هؤلاء الأشخاص


أشخاص مغمورين نالوا شهرة عالمية لأسباب غريبة، فمن يصدق أن تسريحة شعر ستجلب شهرة واسعة لأحد العاملين في وكالة ناسا للفضاء، أو أن موقفاً شجاعاً لامرأة واحدة سيعود بالخير على ملايين الأشخاص ويحررهم من ظلم التمييز العنصري.

الطفل الناجح

شهرة

هذه الصورة التي نعرفها جميعاً لكننا لا نعرف من هو صاحبها، هذا الطفل هو سامي جرينر ولقد التقطت والدته الصورة وهو يبلغ من العمر 11 شهر وذلك في سنة 2007، وقامت الأم بنشر الصورة على موقع فليكر، وبعد عامين انتشرت الصورة انتشار النار في الهشيم وحازت على شهرة واسعة.

نجم المقالب

مانشستر يونايتد

كارل باور متخصص في عمل المقالب، حتى أنه في إحدى المرات تظاهر بأنه أحد لاعبي فريق مانشستر يونايتد فوقف معهم لالتقاط صورة تذكارية قبل مباراتهم في دوري أبطال أوروبا مع فريق بايرن ميونيخ في سنة 2001.

كارل باور

وعندما لعبت إنجلترا مع أستراليا في بطولة للكريكيت في سنة 2001، دخل كارل مرتدياً زي الفريق الإنجليزي ولم يُكشف أمره إلا عندما خَلع الخوذة عن رأسه.

كارل باور

وفي سنة 2002 صعد على منصة الفائزين بسباق جائزة بريطانيا الكبرى للسيارات.

مباراة تنس

وفي موقف آخر لعب مباراة تنس في ملعب ويمبلدون أثناء إحدى البطولات.

فتاة الصحيفة

فتاة الصحيفة

نالت صورة فتاة في إحدى الصحف شهرة واسعة، بعد أن تم استخدامها عدة مرات في أفلام ومسلسلات.

فيلم لا بلد للعجائز

فيلم “لا بلد للعجائز”.

مسلسل آنجل

مسلسل “آنجل”.

مسلسل سكرابز

مسلسل “سكرابز”.

مسلسل ربات بيوت يائسات

مسلسل “ربات بيوت يائسات”.

الرجل ذو الذراع الذهبية

جيمس هاريسون

جيمس هاريسون تبرع بالدم أكثر من ألف مرة، وهذا ساهم في إنقاذ حياة 2.2 مليون طفل من مرض ريسوس، بما فيهم حفيده، وذلك لما يتمتع به دمه من خواص فريدة.

الخلايا الخالدة

هنريتا لاكس

هنريتا لاكس امرأة توفيت وعمرها 31 سنة نتيجة إصابتها بسرطان الرحم، أثناء حياتها أخذ الدكتور جورج أوتو عينة من خلايا رحمها، ووجد الدكتور جورج أن خلاياها تتصرف بشكل فريد لم يره من قبل، تمكن الدكتور جورج من تخليق خلايا تعيش لمدة طويلة من خلايا رحم هنريتا، وأطلق عليها اسم الخلايا الخالدة.

بليك بوسطن

بليك بوسطن

شاب أمريكي وضعت صورته على موقع ريديت فحازت على إعجاب 8607 شخص.

فتى الموهاك

فتى الموهاك

بوبيك فيرداسي هو أحد موجهي رحلة المركبة المريخية كيوريوسيتي روفر، وقد نال شهرة كبيرة عندما ظهر في أثناء البث المباشر لهبوط المركبة على المريخ في سنة 2012، حتى أن الرئيس الأمريكي أوباما ذكره في أحد خطاباته.

المرأة التي احتفظت بمقعدها

روزا باركس

روزا باركس أمريكية من أصول أفريقية، اشتهرت روزا عندما رفضت في سنة 1955 أن تخلي مقعدها من أجل أن يجلس عليه رجل أبيض، شكّل رفض روزا الشرارة التي أطلقت موجة رفض التمييز العنصري في الولايات المتحدة.

رجل ضد دبابة

رجل ضد دبابة

اشتهر هذا الصيني المجهول الذي وقف أمام الدبابات محاولاً منعها من اقتحام ساحة (تيان آن من) في الخامس من يونيو 1989، وتعتبر صورته وهو يتحدى الدبابات من أشهر الصور في القرن العشرين، على الرغم من أن هويته ظلت مجهولة ومصيره ظل مجهولاً فلم يعرف أحد إذا كان هذا الشاب الشجاع قد قتل أو اعتقل أثناء الاقتحام.

كريكيت

كريكيت

أشلي كراكيس شابة تمتلك حساباً على تويتر يدعى (ذا أشيز)، لم تكن أشلي تعلم أن هذه الكلمة (ذا أشيز) تطلق على سلسلة مباريات كريكيت بين إنجلترا وأستراليا، حتى أحد الأيام عندما زاد متابعوها بشكل كبير وأصبحت تتلقى الكثير من الرسائل المتعلقة برياضة الكريكيت، لدرجة أنها هي نفسها أصبحت مهتمة بهذه الرياضة.

المصدر

اقرأ أيضا:

مخترعون ومكتشفون عظماء لم ينالوا حظهم من الشهرة

أشهر الميادين في العالم

تعليقات 2

  1. هو في الواقع ليس تسريحة الشعر التي تشهر الطفل او الشخص ولكن هناك اشخاص مميزون بالتسريحة بحيث تعطي شكلا جذابا له. وبحيث انها لو كانت التسريحة على شخص اخر لما اعطته نفس الشكل الجمالي الجذاب .

  2. Henrietta Lacks
    خلاياها السرطاني مستمره بالانقسام من 1951 وللحين هالخلايا يتم تصديرها لمراكز الابحاث و الجامعات الي تهتم بدراسه الخلايا السرطانيه يمكن الغالبيه ما راح يميزون الاسم لان هالخلايا مشهوره باختصارها لاول حرفين من اسم Henrietta Lacks و هو الاسم الاكثر شيوعا لها
    اسمها HeLa cells

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسباب مجنونة تسببت في شهرة هؤلاء الأشخاص

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول