أينشتاين كره الجوارب، وأشياء غريبة أخرى كان يكرهها هؤلاء المشاهير !


على الرغم من إنجازات هؤلاء المشاهير الكبيرة في العالم وفضلهم الكبير على البشرية في اختراعاتهم، لكن علمهم ليس فقط ما ميَّزهم وجعلهم مشهورين، إنما أشياء غريبة أخرى كانوا ينفرون منها على الرغم من أنها عادية!

أشياء غريبة كان يكرهها هؤلاء المشاهير !

ألبرت أينشتاين كره الجوارب

أينشتاين

صحيح أن النظرة العامة لأينشتاين كانت أنه رجلٌ أشعث الشعر، لكنه أيضًا كان يكره ارتداء الجوارب! فعندما كان صغيرًا، توقف عن ارتداء الجوارب عندما لاحظ أن الإصبع الكبير في القدم ينتهي به الحال بثقب الجورب، فلمَ الحاجة لارتدائه من الأساس ؟

ألفريد هيتشكوك كره البيض

المشاهير

هذا صحيح، فسيد الرعب كان لديه خوفٌ كبير من البيض وقال ذات مرة: (أنا أخاف من البيض، تلك البيضة المدورة بدون أي ثقبٍ فيها! فهل سبق أن رأيت شيئًا أكثر اشمئزازًا من صفار البيض عند ثقبه؟).

مارك توين كره رواية Pride and Prejudice

مارك توين

في كل مرة كان توين يقرأ رواية Pride and Prejudice للكاتبة “جين أوستين”، كان يشعر برغبة كبيرة بنبش قبر الكاتبة وضربها بقوة على جمجمتها بعظم الساق حتى تتفتت! على حد وصفه!

نيكولا تيسلا كره اللؤلؤ

تيسلا

كان لنيكولا تيسلا العديد من النوادر الغريبة انبثقت عن معاناته من الوسواس القهري في بعض الأمور. ومن أكثر الأشياء التي كرهها تيسلا هي المجوهرات، وبالتحديد اللؤلؤ، حتى أنه كان يرفض التحدث إلى أي امرأة تتزيَّن باللؤلؤ، كما وأقال سكرتيرة له جاءت للعمل مرتديةً عقدًا من اللؤلؤ.

كاليجولا كره اسمه

كاليجولا

لم يكن اسم كاليجولا اسمه الحقيقي، إنما كان كُنية أطلقها عليه جيش والده. فعندما التحق بالجيش، كان يرتدي أحذية جنود يتم تصغيرها خصيصًا لأجله وتُعرف باسم “caligae”. من هنا وصفه الجيش باسم الحذاء، لكنه كان يكره هذا الاسم بشدة على الرغم من أنه الاسم الشائع له.

غي دي موباسان كره برج إيفل

موباسان

الكاتب الشهير موباسان إلى جانب شخصيات بارزة أخرى كانوا ممن وقّعوا على وثيقة احتجاجية شديدة اللهجة ضد بناء برج إيفل. فقط اعتبروه من المعالم التي ستدمر جمال باريس. وبعد أن انتهت أعمال بناء البرج، كان موباسان يتناول طعامه عند قاعدة البرج، على اعتبار أنه المكان الوحيد الذي يُجنبه النظر للبرج!

بوكوفسكي كره شخصية ميكي ماوس

بوكوفسكي

ليندا أرملة بوكوفسكي تحدثت خلال برنامج وثائقي عن أكثر شيء كرهه زوجها في الحياة، وهي شخصية ميكي ماوس ثلاثية الأصابع.

فقد اعتبر أنها أكثر شخصية غبية على الإطلاق وأنه من غير المنطقي أن تتركز القوة والذكاء في يد شخصية بثلاثة أصابع!

نابليون الثالث كره القطط

نابليون الثالث

يبدو أن القطط لم تكن تُزعج ابن شقيق نابليون بونابرت، إنما أيضًا كانت تُصيبه بالرعب الشديد! وكان يصرخ بشدة إن شاهد قطًا يقترب منه.

سلفادور دالي كره السبانخ

سلفادور دالي

في عام 1973م نشر دالي كتابًا عن الطبخ احتوى على رسومات توضيحية لأطعمة غريبة. على إحدى صفحات الكتاب، كتب دالي أن أكثر ما يكرهه على الإطلاق هو السبانخ! مبررًا كرهه بأنه لا يحب الخضروات البشعة التي يتغير شكلها بعد طهيها.

بنجامين فرانكلين كره حرف C

بنجامين فرانكلين

اعتبر فرانكلين أن العديد من الحروف الأبجدية لا طائل منها، لذلك وفي عام 1768م، قام بوضع أبجدية صوتية تختلف تمامًا عن المتعارف عليها.

وكان أكثر ما يُزعجه بالحروف الأبجدية هو حرف C باعتباره حرف صعب في اللفظ، ويُمكن استبداله إما بحرف K أو حرف S حسب لفظه في الكلمات.

ستيف جوبز كره الأزرار

ستيف جوبز

صرَّح ستيف جوبز ذات مرة أنه لديه خوفًا كبيرًا من الأزرار koumpounophobia. الكثيرون يعتقدون أن هذه المشكلة هي السبب وراء اختراعه لشاشات هواتف تعمل باللمس، إضافةً إلى ارتدائه ملابس بياقات مرتفعة دائمًا وتجنب ارتدائه للقمصان.

موتسارت كره المزمار

موتسارت

على الرغم من أن تأليفاته الموسيقية كانت تُضمِّن المزمار خلالها، لكنه كان أكثر ما يكرهه في حياته. ففي عام 1778، كتب موتسارت لوالده رسالة جاء فيها: (هل تعلم أنني أصبحت عاجزًا عندما وجدت نفسي مضطرًا للكتابة عن أداة لم أكن أتحملها) ويعني بذلك المزمار.

ميل بلانك كره الجزر

ميل بلانك

ميل بلانك صاحب صوت شخصية باغز باني الشهيرة كان أكثر ما يكرهه هو الجزر الخام! وذلك وفق ما جاء في سيرته الذاتية عام 1988م.

ونستون تشرشل كره الصفير

ونستون تشرشل

كان أكثر شيء يُثير عصبية رئيس الوزراء الإنجليزي تشرشل هو صوت الصفير! حتى أنه ذات مرة صرخ في صبي يبيع الجرائد كان يُصفّر لنهيه عن ذلك، فأجابه الصبي قائلًا: (ولم عليّ ذلك؟ أنت بإمكانك أن تُغلق أذنيك!).

فيثاغورس كره البازيلاء

فيثاغورس

وفق الأسطورة، فإن أعداء فيثاغورس أشعلوا النار في منزله وأحاطوه بالفاصولياء وطلبوا منه الخروج للميدان، فقال أنه يُفضِّل الموت محترقًا بدل الخروج لمقابلة أعدائه!

المصدر

اقرأ أيضًا:

عادات غريبة لمشاهير ربما ارتبطت بعبقريتهم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أينشتاين كره الجوارب، وأشياء غريبة أخرى كان يكرهها هؤلاء المشاهير !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول