ما هو أصل هذه الرموز التقنية ؟


خلال استخدامنا اليومي لأغراضنا التقنية تصادفنا الكثير من الرموز، والتي غالبًا ما نفهم فائدتها، ولكن أغلبنا يجهل أصل هذه الرموز التقنية. في هذا المقال سنستعرض بعض أهم الرموز ونعرض أصلها.

ما هو أصل هذه الرموز التقنية ؟

رمز @

رمز تقني

في بداية الأمر تم استخدام أكثر من اسم بجانب “آت” على هذا الرمز، فقد تم استخدام اسم “الحلزون” و “وذيل القرد”، والآن الإسم الوحيد المشهور هو “آت”. وبالنسبة لأول استخدام مهم لهذا الرمز، فقد كان في عام 1971م، عندما استخدمه Raymond Tomlinson في تقسيم عناوين أجهزة الكمبيوتر على الشبكة.

رمز البلوتوث

رمز تقني

الأصل في تسمية هذا الرمز بهذا الإسم هو ملك الدنمارك “هارالد بلوتوث”، حيث أن الإسم يعني بأن البلوتوث وحّد طريقة الإتصال بين الأجهزة وسهّلها، كما قام الملك بتوحيد وتسهيل الإتصالات بين الدنمارك وغيرها من الدول. مع العلم بأن تقنية بلوتوث تم تطويها من قبل (إيريكسون، ونوكيا، وإنتل، وتوشيبا).

رمز Command في أجهزة ماك

رمز تقني

عندما تم وضع التصور الأول لهذا الرمز، كان من المفترض أن يقوم بترجمة عناصر القائمة في الكمبيوتر، ولم يكن يحمل هذا الشكل. أما الآن فهو رمز اشتق شكله من الأزهار، ويعتبر رمز أساسي في أداء الكثير من الوظائف في أجهزة الماك.

رمز الشبكة السلكية Ethernet

رمز تقني

تم وضع التصور الأول لهذا الرمز من قبل David Hill وزملائه في شركة IBM لوصف طريقة اتصال أجهزة الكمبيوتر.

رمز FireWire

رمز تقني

هذا الرمز تم اختراعه وتقديمه من قبل مجموعة مهندسين من شركة أبل في عام 1995م، وذلك عندما كانوا يحاولون أن يخرجوا بآلية اتصال جديدة وسريعة.

رمز التشغيل Play

رمز تقني

هذا الرمز ينتمي لعالم الموسيقى منذ القِدم، وقد تم استخدامه لأول مرة مع الكاسيت للإشارة إلى الإتجاه الذي يتحرك به الشريط.

رمز الإيقاف المؤقت Pause

رمز تقني

بالنسبة لهذا الرمز، فإن هناك اعتقاد بأنه يدل على اتصال مفتوح في مخطط كهربائي، ولكن غالبًا فإنه يمتلك خلفية موسيقية، حيث كان يتم استخدام هذا الرمز لوصف مناطق التوقف.

رمز إيقاف التشغيل Shutdown

رمز تقني

يعود أصل هذا الرمز إلى الحرب العالمية الثانية، وذلك عندما استخدم المهندسون النظام الثنائي على أزرار التشغيل “1” و “0”، وعند دمج الرقمين ينتج الرمز.

رمز SSOD

رمز تقني

هذا الرمز يعني “رمي كرة الموت الشاطئية”، هذه مجرد ترجمة المعنى الأصلي لشكل الكرة “Spinning Beach Ball of Death”، وقد تم استخدامه من قبل آبل للدلالة على الانتظار لتشغيل برنامج.

رمز Sleep

رمز تقني

في عالم التقنية كان هناك زر مخصص لعملية وضع الإستعداد “Stand By” ولكن مجتمع IEEE قام بتغيير اسمها إلى Sleep، وبهذا تم استخدام رمز القمر.

رمز USB

رمز تقني

تصميم هذا الشعار مستوحى من رمح أحد الآلهة الرومان، وقد تم استخدام المثلث والمربع والدائرة على رؤوس الرمح للدلالة على اختلاف الأجهزة التي يمكن أن تتصل.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما هو أصل هذه الرموز التقنية ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول