سمعت بجماعات الهيبيز من قبل؟


الهيبيز

الهيبيز هي حركة بدأت في ستينات القرن العشرين، وتزامن ظهورها في الولايات المتحدة مع تزايد الرفض لحرب فيتنام، ومع تنامي مطالبات السود بالمساواة والعدالة الاجتماعية.

جاء اسم هيبيز من كلمة “hip” والتي تعني بأنك منتبه وواعي لما حولك، حيث كان الهيبيز يرفضون ثقافة القطيع والطاعة العمياء لأوامر الحكومة الأمريكية، ولقد حرص أفراد الحركة على تمييز أنفسهم عن طريق لبس الملابس الفضفاضة والمهلهلة، وإطالة شعورهم.

ضد حرب فيتنام

عارض الهيبيز حرب فيتنام بشدة، حيث نظروا إليها على أنها حرب غير عادلة، تتعارض مع ما يدعون إلية من قيم إنسانية وأسلوب حياة مسالم ومتناغم مع الطبيعة، اهتمت الحركة بالبيئة والحفاظ عليها، وكان بعض أفرادها يعبر عن حبه للبيئة بوضع أزهار في شعره، يعتبر بعض الباحثون أن هذه الحركة كان لها فضل كبير في نشر ثقافة حب البيئة والمحافظة عليها بين عامة الناس.

كان الهيبيز يقيمون مهرجانات وتجمعات خطابية وموسيقية، لدعم وعرض القضايا التي يؤمنون بها، بالإضافة إلى تظاهرات واحتجاجات في الأماكن العامة، كان للهيبيز تأثير كبير على الثقافة والأدب والفن والموضة والمسلسلات والأفلام في عقد الستينات والعقود التي تلته، من التأثيرات الإيجابية التي ظلت إلى يومنا هذا، الاهتمام بحماية بيئة كوكب الأرض والحث على تناول الأغذية الصحية.

لم تقتصر حركة الهيبيز على الولايات المتحدة بل امتدت للعديد من الدول، من بينها المكسيك وبريطانيا وأستراليا ونيوزيلندا وتشيلي.

المصدر

اقرأ أيضا:

أهم الرموز العالمية ومعناها الحقيقي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سمعت بجماعات الهيبيز من قبل؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول