70 ألف ريال لمن يختار أسماء مميزة لآلات حفر قطار الرياض


قطار الرياض

أطلقت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مسابقة لاختيار أسماء مميزة لآلات الحفر المستخدمة في حفر أنفاق قطار الرياض “TBM”، والبالغ عددها 7 آلات. ووفقًا لما أعلنه حساب قطار الرياض على تويتر فإن الهيئة رصدت جوائز قدرها 70 ألف ريال موزعة على سبعة أشخاص ممن يختارون أسماء مميزة لآلات حفر مترو أنفاق الرياض بواقع 10 آلاف ريال لكل شخص. وقد أُطلق على هذه المسابقة اسم: وش نسميها؟

قطار الرياض

وعن شروط المسابقة، اشترطت الهيئة أن يكون الاسم المقترح باللغة العربية، وأن يكون ذات معنى ومغزى، وأن يكون مقبولًا لدى جميع الشرائح. ويمكن التسجيل للمسابقة عبر موقع المسابقة، التي ستستمر 3 أسابيع من الرابع عشر من مارس حتى الرابع من شهر أبريل. وسيتم الإعلان عن الفائز، خلال حفل تدشين أعمال آلة الحفر. ومن الجدير ذكره أن الآلات المستخدمة هي آلات ضخمة، يترواح طولها 90 – 200 متر، تعمل في 3 مسارات، في عمق 30 مترًا تحت سطح الأرض.

آلات حفر قطار الرياض

تعليقات 15

  1. الطاحونة العملاقة
    القشاشة
    الالة الدوارة
    العجلة الحافرة
    الحلقة الناعمه

  2. قاهر الصخور الرياض
    جلمود الرياض
    مدمر الرياض
    فتاك الرياض
    (ترمنيتر الرياض)

  3. أطلق عليه اسم ( القفنود_ الضب_التمساح_السنجاب_الحافور )

  4. عبارة الرياض
    العبارة الترابية
    عابرة الصحراء
    ماردة الصحراء
    العبارة السريعة

  5. خارقة الأسد. جدومة. الراءدة. المستمزقه. الساقبه. الضاجوعه. المارقادوس. المهدوفه. المامورة. القاغوصا. الراميس المستاءصل. جاجونة الرياض . ماكينة الجلجلان. ممكن دج الرياض دجيج الرياض. روم الرياض

  6. مقلب الرمال. الغصمه. ثاقبة الارض. صاحبة الرمال. آيه من آيات الله

  7.  الدحاس **الدحاس هو دودة صغيرة نسيمها الغُـبِّي (من غبيت الشيء أي غطيته) لأنها تخفي نفسها في التراب، ونسمي الكبير منها العتِل، وهي كلمة عربية تعني الإنسان أو الحيوان الشديد الغليظ الجافي الصلب، وذلك لأن العتل صلب وقوي يتحمل الشد في الفخاخ ويبقى يتلوى ويتلبط ربما لأكثر من ساعة إلى أن ينقض علية طير فيقطع رأسه، وهذه عادة الطيور ليتقي شره، ولا يوجد دود أصلب منه.ولطالما حفرنا تحت الحيطان ونحن صغار لاستخراج الدحاس، وتسمى عملية الحفر النبر ونقول بالعامية “ننبر غبابي” وهي أيضاً عربية تعني رفع الشيء من الأرض، وقد جاء في لسان العرب: وكلُّ مرتَفِع مُنْتَبِرٌ. وكلُّ ما رفَعْتَهُ، فقد نبرْتَه تنبِره نبْراً.ويوم كنا صغار لم يدر بخلدنا أن الدحاس ما هو إلا من صغار الخنافس، ويتحول بعد ذلك إلى خُنْفَساء إلا بعد قرأنا ذلك في الكتب. فالخنفساء تضع البيض فيفقس ليخرج منه الدحاس، يتحول بعد ذلك إلى طور العذراء، وهو بنفس شكل الخنفساء لكن بغلاف بسيط ينشق بعد ذلك عنها لتظهر بشكل الخنفساء.الصورة التالية للدحاس.

  8. الدائره لايمكننا ان نجد نقطه الوصول فيها ولكن هذه الاله هي دائرة الوصول والمقصود انها ستصل الى نهاية المشروع الى ان يكتمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

70 ألف ريال لمن يختار أسماء مميزة لآلات حفر قطار الرياض

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول