ما هي أول عملية شراء حصلت على الإنترنت ؟


التجارة الالكترونية “E-Commerce” هي أي عملية بيع أو شراء تتم على الإنترنت، وبما أننا نعيش فترة الحدث الأكبر في عالم التجارة الالكترونية “الجمعة السوداء” والتي تشهد أكبر عمليات البيع والشراء على الانترنت، لذلك سنعرض عليكم في هذا المقال أول عملية شراء رسمية تمت على الإنترنت.

أول عملية شراء حصلت على الإنترنت

أول عمليات البيع والشراء على الإنترنت ولكن بطريقة غير رسمية

شراء المخدرات

شراء طالب جامعي للمخدرات عن طريق شبكة ARPANET – تم تأسيس ARPANET في عام 1969م، وقد تم استخدامها لمشاركة البيانات بين الجامعات خاصة، وحينها قام أحد طلاب جامعة ستانفورد بشراء مخدرات من طالب آخر من جامعة MIT وذلك في فترة بين عام 1971م وعام 1972م.

Video TEX
جهاز Video TEX الذي تم استخدامه من السيدة البريطانية.

قيام سيدة بريطانية بشراء أغراض من البقالة عبر تقنية Video TEX – هذه التقنية Video TEX هي عبارة عن تلفاز يسمح لك بربط خط هاتفك بخطوط أخرى في المنطقة للتواصل، وقد قامت هذه السيدة في عام 1984م بالتواصل مع أحد البقالات للحصول على بيض وزبدة وحبوب الذرة.

أول عملية شراء رسمية تمت على الإنترنت

أول عملية شراء

عمليات الشراء التي ذكرناها سابقًا ما هي إلّا عمليات تبادل للبضاعة ولا يمكن وصفها بأنها أحد عمليات التجارة الإلكترونية. فبالنسبة لعملية التجارة الالكترونية الأولى فقد حصلت في عام 1994م، حيث قام رجل يدعى “Dan Kohn” بشراء CD لأحد الفرق الغنائية من موقع netMarket.com في تاريخ 11/8/1994م.

الفيديو كامل حول أول عمليات الشراء عن الإنترنت:

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما هي أول عملية شراء حصلت على الإنترنت ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول