أغنياء عايشوا الفقر


قد يكون الفقر عائقا في سبيل انجاز احلام الكثير من الناس، ولكن هناك أغنياء أثبتو ان التغلب على الفقر أمر وارد وممكن. وفي هذا الموضوع سنعرض عليكم مجموعة أغنياء عايشوا الفقر وتغلبو عليه.

أغنياء عايشوا الفقر

أورسولا بيرنز – زيروكس

أغنياء عايشوا الفقر

أورسولا بيرنز هي سيدة أمريكية تربّت في حي كان يعج بالمشاكل والجرائم، وكانت السيدة بيرنز تعيش مع والدتها المطلقة. ورغم الحياة الصعبة التي عايشتها بيرنز، إلّا أنها الان تشغل منصب الرئيس التنفيدي لشركة زيروكس، وهي أول امرأة أمريكية من أصل افريقي تحتل مركز رئيس شركة فورتشن.

وهبت بيرنز نجاحها الى والدتها التى عانت الكثير من أجلها حيث كانت تعمل في الرعاية النهارية حتى تتمكن من ارسال ابنتها الى المدرسة الكاثوليكية.

ليوناردو ديل فيكيو – لوكسوتيكا

ليوناردو

ليوناردو ديل هو رجل ايطالي الجنسية، وقد ولد ليوناردو يتيم الأب بعد أن ترملت والدته بفترة وجيزة وكانت غير قادرة على اعالته هو وأشقائه الاربعة، ولقد قضي ليوناردو هو وأشقائه معظم حياتهم في دار الأيتام ، ورغم هذه المعاناة عمل ليوناردو في مصنع قطع غيار السيارات واطارات النظارات وخسر جزءا من اصبعه.

كانت عزيمة ليونارد أقوي من كل الشدائد حيث تمكن  من فتح متجره الخاص وهو يبلغ من العمر 23 عاما وتقدم ونما في عمله ليصبح الأن يمتلك شركة لوكسوتيكا وهي أكبر شركات النظارات في العالم.

هاورد شولتز – ستاربكس

هاورد شولتز

هاورد شولتز نمى في منطقة كبيرة في بروكلين، كان هاوارد يرى الناس والعائلات ممن حوله سعداء وأكثر وأمانا وكان يطمح أن يسعد عائلته وبقي على حاله حتي فاز بمنحة دراسية لكرة القدم وتخرج من جامعة تقع شمال ميشغان، وبدأ هاورد العمل في مقهي صغير يدعى ستاربكس وبعد فترة من العمل قام بادارة هذا المقهي مما أدي الى زيادة منافذ بيعها الى أكثر من 16 الف منفذ بيع في جميع أنحاء العالم.

انغفار كامبراد – آيكيا

انغفار كامبراد

السيد كامبراد عاش في الارياف السويدية، بدأ كامبراد تجارته بشراء أعواد الثقاب بكميات كبيرة وبيعها الي جيرانه ليكسب المال فكافأه والده على اجتهاده باعطائه مبلغ من المال، فكانت طموحات كامبراد اكبر من ذلك فجمع ما تحصل عليه من المال وأنشأ شركة ايكيا للأثاث وحتي يقوم كامبراد بتقليل تكاليفه حول ألية عمله من بيع وشراء الى نظام الكتروني عن طريق الموردين والبائعين الالكترونيين لتصبح ايكيا علامة تجارية مشهورة لصناعة الأثاث.

جوان رولينج موراي – كاتبة مشهورة

جوان رولينج موراي

جوان رولينج موراي، تعرف أكثر باسمها الفني ج. ك. رولينج، هي كاتبة إنجليزية حاصلة على وسام الشرف البريطاني، هذه السيدة جوان كانت في البداية مجرد امرأة عزباء تحاول تدوين أفكارها وحاولت نشر كتاباتها ولكن شركات النشر رفضتها لها لاكثر من 12 مرة، لكن لو أردنا التحدث عن الوضع الحالى فان مجموع عائدات مواقعها وكتبها يصل الى 1 مليار دولار والجدير بالذكر انها مؤلفة رواية هاري بوتر.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغنياء عايشوا الفقر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول