هذا النبات قادر على إبعاد العناكب والفئران عن منزلك!


العناكب، الفئران، والجرذان ليست الآفات التي ترغب أن تراها تتجول في أرجاء منزلك! خاصةً إن كنت تعاني من رهاب العناكب الذي قد يجعلك تخاف حد الموت من رؤية عنكبوت يزحف على جدار منزلك. حتى لو لم تكن ضمن الفئة التي تتراوح نسبتها 3.5 – 6.1% ممن يعانون من رهاب العناكب الشديد، فبطبيعة الحال، لن يُعجبك أن تستوطن هذه الكائنات الزاحفة وتزور منزلك!

النبات الأفضل في طرد لعناكب والفئران من منزلك!

نعناع

لحسن الحظ، هناك طريقة فعالة وبسيطة لجعل هذه المخلوقات المزعجة والمخيفة تبتعد عن منزلك تمامًا دون الحاجة إلى استعمال مصيدة الفئران، أو السموم، أو البخاخات الكيميائية السامة. بدلًا من ذلك، يُمكن استعمال نبتة النعناع ذات الرائحة المنعشة. وهي أفضل طريقة خاصةً إن كان لديك أطفال في المنزل، حيث أن النعناع غير سام للبشر، لكن رائحته المنعشة سيئة جدًا بالنسبة للفئران والعناكب والحشرات. وبمجرد أن تشم هذه المخلوقات رائحة النبات، فإنها تعود أدراجها مسرعة.

زيت النعناع

ويُمكن زراعة النعناع في حديقة المنزل أو في أحواض على النوافذ والشرفات لتكون خط دفاع أول عن المنزل ضد هذه الآفات. كما يُمكن استعمال رذاذ النعناع لرشِّه في زوايا المنزل وقرب النوافذ والأبواب. أو يُمكن استعمال النعناع المجفف عبر وضعه في جورب وربطه ثم وضعه في الأماكن والشقوق التي يُتوقع أن تأتي منها الفئران.

النبات النعناع

هذه الطريقة البسيطة تضمن لك أن يتمتع منزلك برائحة منشعة وجميلة وفي نفس الوقت تُبعد عنك خطر هذه الآفات الناقلة للأمراض في معظم الأحيان.

المصدر

اقرأ أيضًا:

8 أنواع من النباتات احرص على وجودها في غرفتك لنوم أفضل

هل تصاب النباتات بالسرطان؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا النبات قادر على إبعاد العناكب والفئران عن منزلك!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول