غرائب و عجائب

نحل يتغذى على عرق ودموع الإنسان بدلًا من الرحيق!

إن كانت الطبيعة لم تُقنعك بعد بقدرتها الكبيرة على إدهاشك وإذهالك! فإن فصيلة نحل حديثة الاكتشاف مؤكد ستفعل ذلك!

نحلة

فقد اكتشف العلماء خلال السنوات القليلة الماضية فصيلة من فصائل النحل مُغايرة تمامًا لسلوك النحل المنطقي والاعتيادي. فهذا النحل لا يرغب بامتصاص الرحيق من الأزهار الحلوة لصنع العسل! إنما يجد مُقل عيون البشر مكانه لمفضَّل للتغذي!

نحل يتغذى على الدموع

 

نحل يتغذى على دموع الإنسان وعرقه بدلًا من الرحيق!

 

قد يُخيَّل إليك أنها طريقة مؤلمة وستُسبب لك القرصات والحكة! لكن في الواقع، مُعظم الناس لا يشعرون بتلك النحلات الصغيرة التي تقف بخفة على جفون أعينهم من أجل امتصاص الدموع والعرق! حتى إن إغلاق عينيك لن يُساعدك في إبعاد هذه الحشرات الصغيرة، وذلك وفقًا لما ذكره تقرير جمعية كانساس للحشرات.

نحلة

وفقًا لما ذكره التقرير، فإن ملاحظة وجود نحل الدموع واقفًا على جفونك ليس بالأمر السهل نظرًا لخفة النحلة في وقوفها على الجفون. حتى أنك ستحتاج لمرآة لتتأكد من أن النحلة قد غادرت جفونك!

لكن في حالة وقفت أكثر من نحلة لشرب دموعك، فغالبًا سيُسبب ذلك تدفق في الدموع ولن تكون النتائج سارة للغاية.

وإن بدأ القلق يُساورك حول إمكانية وقوعك فريسة لنحل الدموع، فليس عليك ذلك! ذلك لأن نحل فصيلة “ليسوتريغونا lisotrigona ” من غير المرجح أن يتواجد في حديقة منزلك أو منتزهات قريبة منك إلا إن كنت تُقيم في تايلاند!

إذ لم يُعثر على هذا النحل في أوروبا أو الأمريكيتين ويُرجَّح أن موطنها الوحيد تايلاند فقط.

أما سبب انجذاب هذا النحل إلى دموعنا وأحيانًا العرق، فهو أن كميات ضئيلة من البروتين تتواجد في الدموع. كما أن المحتوى الملحي للدموع والعرق يُمكن أن يجذبهم تمامًا كبعض أنواع النحل في نيويورك التي ذكرت بعض التقارير أنها فضَّلت التغذي على عرق الناس في الشوارع بدلًا من رحيق الأزهار!

نحلة

وعلى الرغم من محاولة العلماء جذب النحل لغذاء من نوع آخر مثل اللحوم أو الجبن أو غير ذلك، إلا أنهم لم يُفلحوا وبقي نحل ليسوتريغونا منجذبًا للدموع فقط.

أما الوسيلة الوحيدة لمنع هذا النحل من الالتصاق بجفونك، فهي عبر الرمش باستمرار حتى تُعرقل هبوط نحلة على جفونك. بهذه الطريقة ستُصاب النحلة باليأس وتطير بعيدًا عنك!

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

لماذا يموت النحل بعد أن يلسع الإنسان؟

لماذا لا يمكن أن يعيش البشر بدون نحل العسل ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى