أمور يجب أن لا تفعلها إن ذهبت إلى أمريكا


من المهم لكل سائح أن يراعي طبيعة أي دولة يذهب إليها، و أمريكا هي إحدى تلك الدول التي لها خصوصيتها ومن المهم ألا تفعل الأمور التي سنعرضها عليك في هذا المقال.

ملاحظة/ النقاط التي سنعرضها قام المصدر بالحصول عليها من أناس أمريكيين كانوا قد أبدوا آراءهم بما لا يحبون أن يقوم به الزوّار.

أمور يجب أن لا تفعلها إن ذهبت إلى أمركيا

عدم التدخل بما لا يعنيك

لا يرتاح الأمريكيون بتدخل الأشخاص بخصوصياتهم، كما أنهم لا يحبون أن يشاركهم أحد في المساحة التي يجلسون فيها لو كانوا وحدهم، فإذا قام أحد بالتدخل بخصوصياتهم تجدهم يقومون بأمور لتجنب المواجهة مثل العبث بهواتفهم إو ارتداء نظاراتهم الداكنة.

لا تحاول أن تبدأ نقاش تقارن به بين دولتك وأمريكا

يرى الأمريكيون أنهم مواطنون في أفضل وأرفع البلاد، ويعتقدون أنه لا مجال للمقارنة بينهم وبين أي دولة أخرى، فالأمريكان يمتلكون حساسية تجاه هذا الموضوع حتى وإن كانوا على خطأ.

استمر بالتحرك، وسِر مع اتجاه الناس

أمريكا

عادةً ما تنقسم الممرات الخاصة بالمشاة إلى قسمين، الأيمن يسير باتجاه والأيسر يسير بالعكس، فلا تحاول أن تقف من الأساس في أي طريق، وأيضًا سِر بالاتجاه الصحيح حسب موقعك.

لا تناقش مدلول كرة القدم في أمريكا

في أمريكا كلمة كرة القدم “football” تدل بشكل رئيسي على كرة القدم الأمريكية، بينما في العالم فمن المتعارف عليها أنها كرة القدم الاعتيادية التي تُلعب بين فريقين كل فريق مكون من 11 لاعب، أما كلمة “soccer” فهي الكلمة الأمركية التي تدل عن كرة القدم التي نعرفها، ولن تخرج بنتيجة من إخبار أي شخص أمريكي بأن كلمة “football” يجب أن تعني كرة القدم الإعتيادية لذلك يجب تجنب فتح النقاشات بهذا الموضوع.

النقاشات التي تتعلق بالإرهاب ليست مزحة

يجب أن تعلم أنه ليس مضحكًا أن تذكر الإرهاب في حديثك ولو حتى على سبيل الدعابة، فالمواطنين الأمريكيين حساسين تجاه المصطلح بشكل عام.

دفع البقشيش شيء مهم

بقشيش

في الكثير من الدول يمكنك أن تدفع بقشيش إذا عوملت معاملة خاصة، ولكن في أمريكا يعتبر البقشيش أمرًا مهمًا لأي نادل يقدّم لك خدمة، وفي حالة تجنبّك لدفعه سيقوم النادل بتلميحه لك بدفع البقشيش.

ومن المهم أن تدرك بأن استدعاءك للنادل لا يجب أن يكون عن طريق التصفيق أو النداء أو شيء من هذا القبيل، بل يجب أن تبقى مكانك وتبادر بإعطاء النادل نظرة تواصل، يفهم من خلالها انك تريده.

لا يحب الأمريكان أن يتم لمسهم

لمس

لا يحب الناس في أمريكا أن يتم لمسهم، فلا تقبّل أوتعانق أو حتى تصافح من لست على معرفة بهم، وكن حذرًا بعدم لمس أيدي الأشخاص إذا كنت في حافلة مزدحمة.

لا تتحدث عن السياسة

إذا أردت ان تتحدث عن السياسة أو العنصرية ناقش هذه الأمور وكل ما يتعلق بها مع شخص قريب منك، وليس مع أي شخص تعرفت عليه لتوك.

لا تناقش أيضًا العرق أو الجنس أو السمنة

لا تقوم بذكر نكات عن العرق “الأسود والأبيض والآسيوي”، وأيضًا تجنّب أن تناقش أحقية الذكر أو الأنثى في بعض الجوانب والسمنة أيضًا لا يمكن أن تكون موضِع مزاح.

لا تتفاعل مع الأطفال الذين لا تعرفهم

أطفال

لا تقُم باللعب أو عناق أحد الأطفال الذين تصادفهم، فالأمريكيون حذرون جدًا من هذه القضية بسبب انتشار قضايا التحرّش بالأطفال، لذلك لا يحبذون لأي شخص أن يقترب من أطفالهم حتى لو كان بنية حسنة.

لا يرتاح الأمريكيون للصمت

لنفترض أنك قابلت أحدهم ودار حديث بينكم، حاول ألّا تصمت لأكثر من 3 ثواني لأنه قد يجعل الموقف محرجًا أو غير مريح.

لا تستخف بحجم “مساحة” هذه الدولة الكبيرة

دولة

الكثير من السياح عند ذهابهم لأمريكا يظنون بأن أمريكا هي فقط لوس أنجلوس ونيويورك، ولكن أمريكا أكبر من ذلك بكثير، لذلك يقدّم لك الأمريكان نصيحة عند ذهابك لأمريكا وهي ألّا تستقل الحافلات العامة، بل تجوّل في المدينة في سيارتك الخاصة واعتمد على نظام ال GPS فيها أو احمل معك خريطة بشكل دائم.

المصدر


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمور يجب أن لا تفعلها إن ذهبت إلى أمريكا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول