أسوأ المخترقين “الهاكرز” في التاريخ


منذ اختراع جهاز الكمبيوتر، ظهر مخترقون يحاولون دائمًا تجاوز القوانين واختراق الأنظمة، وفي هذا المقال سنعرض مجموعة من أسوأ المخترقين في التاريخ.

أسوأ المخترقين

أسوأ المخترقين “هاكر” في التاريخ

Guccifer

Guccifer

هذا المخترِق الروماني كان قد أقر بجريمته التي كانت اختراقه لحسابات شخصيات سياسية أمريكية مرموقة، مثل هيلاري كلينتون، وقد تم تسليمه للولايات المتحدة في شهر مارس الماضي.

Ryan Collins

Rayan هو الرجل الذي كان وراء اختراق iCloud الشهير الذي خصل مؤخرًا وتم بعدها نشر صور غير لائقة لمشاهير العالم، وقد تم الحكم عليه ب 18 شهر ومن المحتمل أن تصل إلى 5 سنوات.

Adrian Lamo

Adrian Lamo

Adrian كان قد اخترق أنظمة مجلة التايمز في عام 2002م، وكان مشهورًا بكونه مخترقًا بلا مأوى، وقد تمكن من الوصول إلى معلومات 3000 شخص من المجلّة.

Vladimir Levin

Vladimir Levin

Vladimir هو مخترِق روسي كان في عام 1995 قد سرق 10 مليون دولار عن طريق اختراق نظام خدمة Citibank المالية وتحويل المال لعدة حسابات دولية. ولكنه لم يتم إثبات التهمة ضده سوى في تحويله لأموال بطريقة غير شرعية وصلت قيمتها إلى 3.7 مليون دولار.

Albert Gonzalez

Albert Gonzalez

Albert كان قد اتّهم بأنه سرق 170 مليون بطاقة ائتمان، وقد تم القبض عليه وحكم عليه بـ 20 سنة خلف القضبان في عام 2010م.

Gary McKinnon

Gary McKinnon

Gary هو مخترِق سكوتلندي كان قد اخترق 97 حساب عسكري أمريكي بين عامي 2001م و 2002م، واعتاد أن يترك رسالة تقول “مستوى أمنكم سيئ جدًا”. وقد كان دائمًا يقوم بأعمال الإختراق لإثبات وجود الأجسام الفضائية كما أنه بدأ أعماله منذ أن كان عمره 14 عامًا. والآن هو لاجئ سياسي في بريطانيا.

Kevin Poulsen

Kevin Poulsen

Kevin هو مخترِق كان معروف بإسم “Dark Dante”، وقد كان في أوائل العشرينات عندما بدأ أعمال الإختراق والتي تمثلّت باختراقه لشبكات الهاتف من أجل أن يربح جوائز من البرامج التي يبثّونها على الراديو، وبعد أن بدأ البحث عنه تم تحديد رقم مجاني للاتصال عليه في حالة معرفة أي معلومة عنه، ولكن هذا الرقم توقّف مباشرة بعد إطلاقه، ربما بفعل الرجل نفسه. وأخيرًا هو الآن رجل حر يعمل في موقع Wired.

The Syrian Electronic Army

hacker 2705169

يعتبر الجيش السوري الإلكتروني أحد المجموعات القليلة المنظمة والمعلنة في أعمال القرصنة، وتتركّز هجماته على إيقاف المواقع التي تناهض النظام السوري.

Max Ray Butler

Max Ray "Iceman" Butler

كان الاسم المستعار لهذا المخترِق هو “Iceman”، وقد كان في البداية مستشارًا في أمن الحواسيب، ولكنه تحوّل بعد ذلك ليكون مخترقًا، وقد كان Max مسؤولًا عن سرقة بيانات 2 مليون بطاقة إئتمان، عدا عن القيام بأعمال غير شرعية وصلت تكلفتها ل 86 مليون دولار أمريكي، وقد تم القبض عليه في عام 2007م.

Astra

hacker 27051611

Astra هو الاسم المستعار لهاكر يوناني اشتهر باختراقه لأنظمة شركات الطيران الفرنسية، كما أنه تمكن من سرقة بيانات سرية تتعلق بالأسلحة الفرنسية. وقام ببيع هذه المعلومات لأكثر من دولة، وانتهى به المطاف بأن قبِض عليه.

Anonymous

hacker 27051612

Anonymous “أنانومس” هم مجموعة اختراق غير معروفة الموقع والهيكلية، ولكنها اعتادت على إطلاق حملات عالمية تتمثل بالهجوم على بعض الحكومات والمؤسسات. وقد بدأت المجموعة عام 2003 على موقع 4Chan واشتهرت بالعبارة “نحن مجهولون، نحن لا نغفر، لا ننسى، توقعونا”.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسوأ المخترقين “الهاكرز” في التاريخ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول