نت آب تتغلب على التحديات الراهنة بحلول ألتافاولت


ألتافاولت

نت آب تتغلب على التحديات الراهنة بحلول ألتافاولت السحابية للنسخ الاحتياطي للبيانات واسترجاعها

حلول وخدمات AltaVault® الجديدة تساعد العملاء في الانفتاح على الخدمات الاقتصادية للسحابة والمحافظة على استثماراتهم الحالية في استراتيجية النسخ الاحتياطي للبيانات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 مايو 2015 – أطلقت اليوم شركة نت آب NetApp (المدرجة بالرمز NTAP في بورصة ناسداك)، حل ألتافاولت (AltaVault) المعروف سابقاً باسم “ستيل ستور”(SteelStore)، وهي مجموعة من الحلول والخدمات للتخزين السحابي تمكّن العملاء من إجراء النسخ الاحتياطي للبيانات بسرعة كبيرة وبتكلفة تصل إلى 90% أقل من تكلفة حلول التخزين والأرشفة في مكاتب الشركات.

ينسجم حل نت آب الجديد مع بيئة الأعمال اليوم، وذلك لكون أسلوب النسخ الاحتياطي التقليدي بطيء ومكلف مادياً ومحفوف بالمخاطر. والعملاء من جهتهم يتطلعون إلى الاستعادة الفورية للبيانات وبأدنى نسبة لاحتمال ضياعها، في حين تناضل أقسام تقنية المعلومات للمحافظة على مسيرتها باستخدام الاستراتيجيات التقليدية في نسخ واستعادة البيانات.

ويُلاحظ زيادة مساحة تجهيزات وعتاد النسخ الاحتياطي للمؤسسات مع ثبات الميزانيات المرصودة لذلك، ومن جهة أخرى ترتفع تكلفة الاتصال عريض الحزمة خصوصاً مع زيادة حجم مجموعات البيانات. بالإضافة إلى التحديات السابقة، لا تزال الكثير من المؤسسات تعتمد على أشرطة التخزين وهذا يزيد من مخاطر ضياعها، كوسائط للتخزين أثناء النقل، ويؤدي إلى زيادة أوقات انقطاع الخدمة وضياع البيانات وعدم القدرة على التكيف مع اختبارات وإجراءات التعافي من الكوارث.

وبهذه المناسبة، قال فيل برذرتون، نائب الرئيس، لمجموعة الحلول السحابية لدى نت آب: “من شأن استراتيجية النسخ الاحتياطي على السحابة الهجينة المعتمدة على حلول ألتافاولت من نت آب أن تقدم تكلفة اقتصادية جذابة إلى جانب عوامل السرعة والأمان، هذا يجعل الشركات قادرة على تلبية مستويات الخدمة المنشودة في النسخ الاحتياطي للبيانات واسترجاعها. إن حلول دورة حياة البيانات مثل ألتافاولت تشكل جزءاً أساسياً من رؤية نت آب لنسيج البيانات، وهذا يمنح العملاء الثقة بأنه بغضّ النظر عن المكان الذي توجد فيه بياناتهم، فإنه بإمكانهم التحكم بتجميعها ونقلها وإدارتها بكفاءة طوال الوقت”.

ومن جانبه قال جيسون بوفينغتون، المحلل الأول لحماية البيانات في شركة إي اس جي: ” نصف الشركات تقر بأنها ستغير منهجيتها حول حماية البيانات اذا منحت الفرصة للبدء من جديد، وأفادت كثير من الشركات بأن السحابة ستكون جزءاً من هذا التحول نحو حماية البيانات. ونتيجة لاستطلاع الرأي الذي نظمته شركة إي اس جي أفادت 88% من الشركات بأن “التوسع السحابي” أمر مهم، أو مهم جداً، أو حاسم لاستراتيجيتها المستقبلية في حماية البيانات، والعملاء على اختلاف أحجامهم يتطلعون إلى سهولة إضافة التخزين السحابي إلى طبولوجيا حماية البيانات الحالية لديهم أو الجديدة، وأنه سيخدمهم بشكل جيد في بوابات السحابة المصممة خصيصاً لسيناريوهات حماية البيانات، مثل ألتافاولت من نت آب”.

يتضمن حل ألتافاولت الجديد (VMware ESX و مايكروسوفت Hyper-V) عتادياً أو برمجياً وتجهيزات (AWS و Azure) المعتمدة على السحابة، ويلبي التحديات التي يواجهها العملاء ويتكامل مع برمجيات النسخ الاحتياطي الحالية للمحافظة على الاستثمارات السابقة، ومن أهم مزاياه:

· الحد من البيانات – الرائد في القطاع: يعتمد في ذلك على إلغاء البيانات المتكررة وتقنيات الضغط ما يؤدي إلى الحد من البيانات حتى نسبة تصل إلى 30:1، ما يعني التقليل من حجم البيانات المخزنة في السحابة، وهذا يساعد العملاء في إرسال بياناتهم بسرعة أكبر.
· خيار التوسع: يقدم ألتافاولت المرونة في اختيار العروض القابلة للتوسع المناسبة للعملاء، كأجهزة أو برمجيات أو تطبيقات تعتمد على السحابة ضمن سحابات خدمات أمازون ويب (AWS) أو Azure. تمتاز أجهزة ألتافاولت بأنها قابلة للتوسع حتى ست مرات أكثر من أي منتج آخر متوفر في أسواق التخزين المتكامل مع السحابة، وهذا يعني استطاعة الشركات تخزين مزيد من البيانات الحساسة واسترجاعها بسرعة عند الحاجة[1].
· التكامل السلس: يندمج ألتافاولت ويتكامل بسهولة مع SnapProtect® من نت آب وبرامج النسخ الاحتياطي التي يختارها العميل. تستطيع حلول وخدمات ألتافاولت إرسال بيانات النسخ الاحتياطي إلى كل السحابات الخاصة والعامة لدى رواد مزودي خدمات التخزين السحابي.

وسيتضمن حل ألتافاولت الجديد خدمات موسعّة تجعل عمليات تشغيل تقنية المعلومات تسير بالشكل الأمثل من خلال دعم الأداء لبيئة النسخ الاحتياطي والأرشفة عن طريق نقل المعرفة، وحل الإشكالات الفنية في الموقع أو عن بعد، وتقديم رعاية مخصصة للعملاء بشكل استباقي. وبالإضافة إلى ذلك يقدم خبراء نت آب المساعدة للعملاء لوضع خارطة طريق لحماية البيانات المرتبطة باحتياجات الأعمال وتحديد المتطلبات وأولوليات البيانات الأنسب للتخزين على السحابة. ونتيجة ذلك، حلٌ يعتمد على احتياجات العملاء مع توصيات قابلة للتنفيذ ومرتبطة باستراتيجية السحابة الشاملة.

تساعد الخدمات التي تقدمها نت آب وشركائها في جعل العملاء يستفيدون من المزايا السحابية لـ ألتافاولت، والتي تتضمن ورش عمل حول استراتيجية السحابة وكيفية التصميم والتنفيذ وخدمات الدعم وذلك من أجل تسهيل الإجراءات العامة لحماية البيانات وتنفيذ عمليات النسخ الاحتياطي والأرشفة بالشكل الأمثل.

وقال أكيرا تاي، مسؤول تنفيذي ومدير عام، قسم التخطيط المؤسسي لتقنية المعلومات في شركة كونيكا مينولتا: “نتطلع في كونيكا مينولتا إلى حلول موثوقة لاستعادة بيانات أنظمتنا الحساسة في حال حدوث كارثة في اليابان، إلى جانب تحسين استمرارية أعمالنا. ومع ألتافاولت من نت آب (نت آب ستيل ستور سابقاً) تمكنا من تعزيز قدراتنا في التعافي من الكوارث، واستطعنا تقليل التكاليف بنقل مكان تخزين النسخ الاحتياطية لبيانات الأنظمة الحساسة إلى السحابة العامة. وعملياً تمكنا من تطبيق ونشر ألتافاولت ولم نحتج إلى تعديل نظامنا الحالي، والآن نستطيع نقل البيانات بسرعة وسهولة بين السحابة العامة والمواقع الفعلية عند الحاجة إليها”.

وقال دومينيك سيلفيا، مدير تقنية المعلومات في شركة بلاش للإنشاءات: “أضحى اهتمامنا الأول تخزين البيانات في السحابة العامة، وبما أننا نعمل في مواقع عمل بعيدة فإن الحكمة تقتضي أن نستفيد من السحابة كمستودع للنسخ الاحتياطي للبيانات. ومع إمكانية الوصول إلى السحابة العامة لم نحتج إلى مزيد من الاستثمار في العتاد لاستيعاب النمو المتزايد في تخزين البيانات. وباختيارنا لـ ألتافاولت حصلنا على حل يقدم لنا قيمة فعلية على المدى الطويل، وبشكل أفضل من الحلول الأخرى المنافسة. وبذلك وفرنا وقتنا واستثمرناه في تحسين البنية التحتية لتقنية المعلومات ضمن مواقع عملنا، وبات موظفونا قادرين على الاستفادة من الحلول التقنية المتقدمة واستخدامها”.

التوافر

تتوفر لدى شركة نت آب وموزعيها أجهزة NetApp AltaVault AVA400 و AVA-8 و AVA-16 و الأجهزة الافتراضية AVA-32 على ESX و Hyper-V. أما الأجهزة المعتمدة على AltaVault السحابية فهي متوفرة لدى سوق خدمات أمازون ويب AWS، وحسب الخطة فإن الأجهزة المعتمدة على السحابة ستتوفر في سوق Azure في أواخر العام الحالي 2015، ومن المزمع أن يتوفر جهاز AVA800 في الربع الثالث من العام 2015.

مصادر أخرى

· اطلّع على ما يقوله عملاء نت آب عن حزمة التخزين السحابي الهجين.
· تعرّف على المزيد حول إعلان اليوم عن نت آب NetApp 360.
· لمزيدٍ من التفاصيل عنAltaVault، يرجى الضغط هنا.
· تابع نت آب على تويتر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نت آب تتغلب على التحديات الراهنة بحلول ألتافاولت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول