كنوز في أماكن غير متوقعة


كنوز ثمينة

لن نتعجب من وضع الكنوز القيِّمة التي تتنوع ما بين الذهب، والمجوهرات الثمينة، والأموال، وغيرها في أماكن حصينة صعبة الوصول. لكن هناك كنوز ثمينة وُضعت في أماكن سهلة الوصول لا نتوقع وجودها فيها.

لوحة فنية ثمينة معلقة في بناية عامة لمدة أربعين عامًا

لوحة ثمينة

لم يكتشف أحد في بناية تضم مكتبًا رسميًا لمدينة بريدج ووتر في ولاية ماساشوستس أن اللوحة المعلقة منذ الستينيات هي لوحة أصلية للفنان “فرانك تيني جونسون”، وتبلغ قيمتها مئات ألوف الدولارات. فقد اكتشف أحد زوار البناية أنها عمل فني أصلي للفنان فرانك تيني جونسون، وقد تمت استعادتها لاحقًا من جامعة بريدج ووتر، ويُعتقد أن قيمتها 375,000$.

رائد الفضاء نيل أرمسترونغ احتفظ بقطع من أبوللو 11 في خزانة ملابسه

أبوللو 11

ذهبت هذه القطع إلى القمر، ثم انتهى بها الأمر في خزانة ملابس رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونغ. فاحتفظ أرمسترونغ بقطع من مهمته الشهيرة أبوللو 11 التي هبط فيها على سطح القمر في خزانته. وتضم هذه الأغراض بعضًا من المشابك المعدنية، والمرايا، وكاميرا هاسلبلاد “الكاميرا الأولى التي التقطت لقطات للأرض من الفضاء“. لكن أرمسترونغ احتفظ بها في حقيبة تعرف باسم “حقيبة ماكديفيت”. بقيت هذه الأغراض في خزانة ملابس أرمسترونغ 46 عامًا، حتى عثرت عليها أرملته “كارول” أثناء تنظيفها للخزانة قبل عدة أيام.

العثور على نسخة من الماغنا كارتا في قرية ساندويتش

ماغنا كارتا

الماغنا كارتا أو الميثاق الأعظم: وثيقة إنجليزية صدرت لأول مرة عام 1215م. ثم صدرت مرة أخرى في القرن الثالث عشر ولكن بنسخة ذات أحكام أقل. يحتوي ميثاق عام 1215م على أمور عدة منها مطالبة الملك بأن يمنح حريات معينة وأن يقبل بأن حريته لن تكون مطلقة، وأن يوافق علنًا على عدم معاقبة أي “رجل حر” إلا بموجب قانون الدولة، وهذا الحق ما زال قائمًا حتى اليوم في هذه الدول. وقد تم العثور على نسخة الماغنا كارتا في بلدة صغيرة تسمى “ساندويتش” شرقي إنجلترا، وقد تم الاحتفاظ بها في سجل للقصاصات، وقد عثر عليها مؤخرًا عامل في الأرشيف أثناء بحثه في مجموعة من الملفات.

لوحة مفقودة للفنان بيرني تظهر في فيلم “ستيورات الصغير”

ستيورات الصغير

في عام 2009 كان أحد مؤرخي الفن يشاهد فيلم “Stuart Little “ستيورات الصغير” مع ابنته حين اكتشف اكتشافًا عظيمًا. فلوحة معلقة في خلفية أحد مشاهد الفيلم الذي يعود تاريخ إنتاجه لـ 1999، للفنان المجري “روبيرت بيرني” وهي لوحة مفقودة منذ 1928. وقد تعرف عليها المؤرخ، حيث كان قد شاهد نسخة أبيض وأسود لها مسبقًا.

قلادة عمرها 4500 عام ترتديها بائعة بقالة

كنوز ثمينة

توقف عالمان في الآثار في بلدة بلجيكية تسمى ” Dabene” عند إحدى البقالات لشراء علبة سجائر، حين لاحظا أن البائعة ترتدي عقدًا جميلًا في رقبتها، وحين استفسرا منها عنه، قالت بأن زوجها عثر عليها في الحقول المحيطة، وأهداها إياها. وبعد مجموعة من الأبحاث تبين أن العقد مصنوع من خرز الذهب، وأنه يعود للعام 23 قبل الميلاد، كما ثم العثور على 15,000 من خرز الذهب في ذات المنطقة.

فنان يضع يو إس بي في مساحات معينة في الأماكن العامة تحتوي على “كنوز”

USB

يقوم الفنان الألماني “آرام بارثال” على مشروع يضع فيه مشغلات يو إس بي في أماكن عامة، حيث يمكن لأي شخص أن يقوم بالاستفادة من هذه المشغلات بتحميل هذه المعلومات أو رفعها إليه في طريقة لتبادل هذه المعلومات. وقد حقق المشروع انتشارًا عالميًا، لكن هذه المشغلات تعرضت للسرقة من قبل اللصوص في ميامي.

محطة قطارات فيكتورية مخبأة في منزل مهجور

محطة قطارات

قد تبدو بناية مهجورة قديمة في آشلاند في أوريغون، لكن من الداخل وجد فيها أول محطة قطارات على الطراز الفيكتوري في آشلاند والتي تربط بين أوريغون وكاليفورنيا، بنيت عام 1884. في عام 2014 تم الكشف عنها.

مليونير يخبئ الكنز في قصيدة

المليونير فوريست فن

يوجد الكنز هذه المرة في مكان سهل للغاية، في قصيدة شعرية. وكل ما على الشخص فعله أن يحل اللغز في القصيدة لمعرفة مكان الكنز الذي يتراوح ما بين 1 إلى 3 مليون دولار. وقام هاوي جمع القطع الفنية “فوريست فن” بتخبئة مكان الكنز في القصيدة، لكن لم يستطع أحد حتى الآن حل اللغز.

فاتورة أمريكية نادرة يتم العثور عليها في حائط حمام

فواتير قديمة

كان “بوب كيتس” يقوم بتجديد حمام “أماندا ريس” في “كليفلاند” حين عثر على أمر لا يصدق. فعثر على سندات قديمة تعود لـ 1930، وقد تكلف نصف مليون دولار. وقد حصل خلاف بين بوب كيتس العامل الذي عثر على السندات أثناء عمليات الحفر، وبين أماندا. وبعد عامين من الخلافات قضى القاضي بتقسيم ثمن ما تبقى من السندات 25,000 بين 21 من مالكي العقار، بعد أن تصرفت أماندا بجزء كبير منها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كنوز في أماكن غير متوقعة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول