كيف يمكن لوجبات الطعام الجاهزة أن تحميك من السرطان ؟


الكركمين، هو العنصر النشط في الكركم (واحدة من التوابل الأساسية المستخدمة في العديد من وجبات الكاري)، وهو لديه القدرة على إيقاف الخلايا السرطانية من الانتشار. وفقاً لما وجده الباحثون في مجلة السرطان، وذلك بعد دراسة خلايا سرطان القولون في المختبر.

الطاعم الجاهز يحمي من السرطان

كيف يمكن لوجبات الطعام الجاهزة أن تحميك من السرطان ؟

وجد الباحثون بأن الكركمين يساعد في علاج الخلايا في البداية، لكن بعد دمجه مع مركب السيليمارين، فقد وجدوه أكثر فعالية في مكافحة السرطان. قال الدكتور Uthayashanker Ezekiel، وهو أستاذ مشارك في علوم المختبرات الطبية الحيوية في جامعة سانت لويس: “إن هناك مجموعة من المواد الكيميائية النباتية التي من شأنها أن تثبط تكاثر وانتشار خلايا سرطان القولون”.

وأضاف، بأنه بعد تعريض خلايا سرطان القولون إلى الكركمين وخاصة بعد دمجه مع السيليمارين، فقد أدى ذلك إلى موت كمية كبيرة من الخلايا.

الطاعم الجاهز يحمي من السرطان

وأشار الدكتور، إلى أن المواد الكيميائية النباتية قد تقدم أساليب علاجية فعالة بديلة لعلاج السرطان وتجنب المشاكل والآثار الجانبية التي تسببها العلاجات الكيميائية. كما وحذر بأن هناك حاجة إلى دراسة أولية أخرى لمعرفة ما إذا كانت هذه العناصر فعالة لعلاج الأشخاص الذين يعانون من سرطان القولون.

ورأى بأن استخدام المواد الكيميائية النباتية تساعد في منع سرطان القولون، والتي كثيراً ما ينجم عن عوامل خاصة بأسلوب الحياة، مثل نظام الدايت.

الطاعم الجاهز يحمي من السرطان

يحتاج العلماء إلى دراسة مكثفة في كيفية قيام الكركمين والسيليمارين في التأثير على هذه الخلايا، حيث سيتم دراسة المركبات في نموذج حيواني قبل إجراء التجارب السريرية على البشر. يقول الدكتور: “إن التركيزات العالية جداً من الكركمين والسيليمارين يمكن أن تكون ضارة للناس، لكن يزال هناك الكثير لنتعلمه. حتى الآن، فإنه بالإمكان إضافة القليل من التوابل لنظام الغذاء، والحصول على الكركمين الموجود في الكركم، مثل الكاري، بدلاً من تناول جرعات عالية من هذا المركب”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف يمكن لوجبات الطعام الجاهزة أن تحميك من السرطان ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول