شركات قضت على منتجاتها بسرعة وحطمت قلوبنا


في بعض الأحيان تتسبب شركات تكنولوجية كبيرة مثل مايكروسوفت، وأبل، وجوجل، في تحطيم قلوب محبيها ومستخدمي خدماتها، نظراً لأنها قامت بالتخلص من بعض منتجاتها وتطبيقاتها سريعاً في الوقت الذي تعلق بها الكثيرون. هنا مجموعة من الشركات التي قضت على منتجاتها المفضلة لدى الكثير من الناس.

شركات قضت على منتجاتها بسرعة وحطمت قلوبنا

شركات قضت على منتجاتها

موتورولا رازر، صدر لأول مرة في عام 2004، وكان واحداً من الهواتف المحمولة الأكثر شعبية بفضل حجمه الصغير وشكله الرشيق. لكنه توقف في عام 2008، بعد ظهور الهواتف الذكية.

شركات قضت على منتجاتها

ظهر هاتف “رازر” مرة أخرى في عالم 2011 بنظام أندرويد، لكنه لم يحقق النجاح المتوقع، وفقد الشُهرة التي كان يتمتع بها في الماضي.

شركات قضت على منتجاتها

جوجل ريدر، كانت واحدة من الخدمات الأكثر شعبية في قراءة الأخبار على الإنترنت. لكن في عام 2013، تم إيقاف الخدمة، حيث قالت شركة جوجل، بأنه لا يوجد قدر كبير من الناس يستفيدون منها.

تقنيات قديمة

كاميرا الفيديو فليب، رغم تميزها بمعاير مختلفة مثل شكلها الأنيق وبساطتها، إلا أن هذه الكاميرا التي كانت متاحة في الفترة من عام 2006 إلى 2011، تم إيقافها بواسطة شركة سيسكو، بعدما قامت بشراء شركتها المُصنعة “بيور ديجيتال”.

تقنيات قديمة

وحدة ألعاب الفيديو “دريم كاست” ظهرت في أواخر عام 1999، وأحدثت ضجة كبيرة في العالم، ولكن بعد أقل من عامين، في مارس 2001، أوقف شركة سيجا وحدة “دريم كاست” نهائياً.

تقنيات قديمة

تطبيق “Sunrise Calendar”، كان متاحاً للأندرويد والآيفون، وكان ذو شعبية كبيرة عندما تم إطلاقه في عام 2013. لكن في عام 2015، وبعدما قامت مايكروسوفت بشرائه بمبلغ 100 مليون دولار، فإنه سيتوقف تماماً عن العمل في 31 أغسطس 2016.

لكن الخبر السار، هو أن مايكروسوفت لا تسعى إلى إيقاف هذا التطبيق نهائياً، بل ستجعله متضمناً في تطبيقها Outlook الجديد.

تقنيات قديمة

في عام 2013، قامت فيسبوك بدفع 85 مليون دولار لشركة تدعى Parse، والتي تساعد المطورين على بناء وإدارة تطبيقات الهواتف. لكن في 28 يناير 2017، فإنه سيتم إيقاف هذا العمل، وفقاً لفيسبوك.

تقنيات قديمة

تطبيق أوركسترا، المتخصص في إدارة رسائل البريد الإلكتروني كان يتمتع بشعبية كبيرة على هواتف الآيفون، عندما تم إطلاقه في عام 2013، وقد تم شراؤه من قِبل دروببوإكس، وفي عام 2016، توقف التطبيق نهائياً عن العمل.

تقنيات قديمة

نظارة جوجل، ربما كانت واحدة من المنتجات المُنتظرة من قِبل عدد كبير من محبي التقنية، لكن شركة جوجل أوقفت النسخة الأولى من هذه النظارة في يناير من عام 2015، حيث قالت جوجل، بأنها لم تكن جاهزة تماماً لاقتحام السوق، لكن من المتوقع أن تعود مرة أخرى مستقبلاً.

تقنيات قديمة

فلابي بيرد، كانت واحدة من الألعاب الأكثر شعبية وإدماناً عند الكثير من محبي ألعاب الهواتف الذكية، عندما تم إطلاقها في عام 2014. لكن المطور دونغ نغوين الذي كان يربح من ورائها 50,000 دولار يومياً من الإعلانات داخل اللعبة، أعلن في فبراير 2014 إزالتها رسمياً من المتجر، مدعياً تعرضه لكثير من الضغط.

تقنيات قديمة

Aereo، هي خدمة مشاهدة البث التلفزيوني المباشر عبر الإنترنت، وتم إطلاقها في عام 2012، لكن هذه الخدمة تعرضت للإيقاف بسبب قرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية تحت تهمة انتهاك حقوق النشر، في أواخر 2014. وقامت شركة تيفو بشراء معداتها ب1 مليون دولار في أوائل 2015.

تقنيات قديمة

زيون، هو مشغل الموسيقى من مايكروسوفت، استمر من عام 2006 حتى عام 2011. على الرغم من أنه لم يكن مشهوراً مثل الآي بود، إلا أنه كان يمتلك مزايا عديدة في تشغيل الموسيقى.

تقنيات قديمة

في السياق ذاته، فإن أبل حطمت قلوب الكثيرين عندما توقفت عن إنتاج الآي بود الكلاسيكي في أواخر عام 2014.

تقنيات قديمة

أخيراً، فإن الحدث الأكبر الذي أصاب الكثير من محبي ألعاب الفيديو بالحزن هو إيقاف ديزني للعبة ديزني إنفينيتي.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركات قضت على منتجاتها بسرعة وحطمت قلوبنا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول