إعمار وإبهار يسلط الضوء على تصميم وبناء أضخم قبة جيوديسية في التاريخ


قناة Quest عربية تعرض أكبر المشاريع الهندسية وأغربها في العالم

  برنامج إعمار وإبهار

الإمارات العربية المتحدة 26 مايو، 2016: تبث قناة Quest عربية مساء الإثنين الموافق 30 مايو حلقة جديدة من البرنامج الوثائقي “إعمار وإبهار”، تسلط الضوء على تصميم وبناء أضخم قبة جيوديسية في التاريخ تساهم في الحد من عوارض الاحتباس الحراري والظواهر الطبيعية المدمرة.

ويبلغ ارتفاع هذه القبة 500 قدماً عن سطح الأرض وتغطي مركز مدينة هيوستن في ولاية تكساس بكافة أبنيته وحدائقه والملايين من سكانه. ويتطلب بناء هذه القبة مئات الآلاف من أطنان الحديد الصلب ومواد البناء لتكون بذلك أكبر مشروع هندسي يتم بناءه على الإطلاق.

ويستعرض برنامج “إعمار وإبهار” آخر ما توصل إليه المهندسون من ابتكارات رائعة ومشاريع هندسية تفوق الخيال، ابتداءً من الفكرة وراء المشروع ووصولاً الى الإنسان وراء الفكرة.

ويتطرق البرنامج الى مراحل التنفيذ المختلفة للمشاريع المستقبلية والتحديات التي تواجه المهندسين خلال التخطيط والتصميم والتطبيق، والتي تتفوق على الفن المعماري الحالي وتجتازه بعدة مراحل، كما يتابع رحلة المهندسين الحافلة بالصعوبات خلال مراحل التصميم الهندسي لهذه المشاريع العملاقة والتي من شأنها أن تعزز مكانتهم وتخلد أسمائهم في عالم الهندسة.

يبدأ عرض حلقة برنامج “إعمار وإبهار” يوم الإثنين، الموافق 30 مايو في تمام الساعة 20:30 بتوقيت السعودية، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة www.questarabiya.com .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعمار وإبهار يسلط الضوء على تصميم وبناء أضخم قبة جيوديسية في التاريخ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول