كيف ابتدت ديزني لاند ؟


ديزني لاند

ديزني كاليفورنيا..مدينة الألعاب التي أشرف عليها والت ديزني شخصيًا

تحتفل ديزني لاند في يوليو المقبل بالذكرى الستين لنشأتها. وتظهر في الصور النادرة عملية الإنشاء من حيث الفكرة والتأسيس وبناء مدينة ألعاب ديزني كاليفورنيا. وقد تم إنشاء ديزني لاند لأول مرة في أرض كبيرة في كاليفورنيا كانت مملوكة لسبعة عشر شخصًا. وقد تم شراء مساحة 647497 م2 ، وبدأ العمل على هذا المكان الذي يستطيع فيه الآباء والأبناء الاستمتاع.

وقبل افتتاح ديزني لاند كاليفورنيا تلقى والت الكثير من النصائح التي تجاهلها. وقد افتُتحت المدينة في 17 يوليو عام 1955. منع والت ديزني بيع الكحول فيها، وذلك لزيادة الأرباح، لكن بعد فترة قصيرة كان بعض الزوار يحضرونها معهم في صناديق الرحلات.

والت ديزني يشرح تفاصيل ديزني لاند
والت ديزني يشرح تفاصيل ديزني لاند

كلف بناء ديزني لاند كاليفورنيا حوالي 17 مليون دولار، وهو مبلغ لا يقارن بتكلفة بناء مدن ألعاب ديزني الأخرى التي تجاوزت مئات الملايين من الدولارات. وقد تطورت ملاهي ديزني كاليفورنيا كثيرًا، لتصبح أكثر ملاهي الألعاب زيارة في العالم بمجموع 650 مليون زائر منذ نشأتها. وحين افتتحت لأول مرة كان يعتقد أن الزوار لن يتجاوزوا 10 آلاف، لكن الرقم تجاوز 20 ألف زائر.

ولم تمنع درجات الحرارة شديدة الارتفاع الزوار من الحضور، وقيل بأن درجات الحرارة ارتفعت لحد أنها أذابت بعض الأرصف التي تم رصفها مؤخرًا فعلقت في أحذية النساء.

والت ديزني2

ديزني لاند كاليفورنيا

إنشاء ديزنيلاند كاليفورنيا

صور من يوم الافتتاح

يوم افتتاح ديزني لاند

ديزني كاليفورنيا4

الممثلة شيرلي تيمبل

افتتاح ديزني

2ديزني كاليفورنيا

ديزني كاليفورنيا3

ديزني هوتيل

اقرأ أيضًا:

عشر حقائق قد لا تعرفها عن ديزني لاند

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف ابتدت ديزني لاند ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول