خرافات يابانية لا تعكس تطورها التقني!


قد تغرك الصورة التي تعرفها عن كوكب اليابان حتى تجعلك تغض البصر عن العديد من الأمور التي لا تصدق وما زال شعبها يؤمن بها حتى يومنا هذا على الرغم من مقدار التطور العلمي والتقني في اليابان! فما ستقرؤه الآن هو مجموعة خرافات يابانية يؤمن بها اليابانيون في العديد من القرى والمناطق اليابانية وبعض المدن أيضا، وعلى شدة غرابة هذه الخرافات إلا أن شعب اليابان يطبقها ويأبى تركها خشية أن يصيبه مكروه ما!

خرافات يابانية لا تصدق!

رمي الملح في الجنازات

خرافات يابانية رمي الملح في الجنازات

إن كنت في اليابان وفكرت في الذهاب إلى تعزية أهل ميت، فعليك أخذ حفنة من الملح وإلقاؤه عند دخول بيت الميت حتى تدرأ الحظ السيء، فإن لم تفعل فقد جلبت الحظ العاثر لك ولأهل الميت بحسب ما يؤمن به اليابانيون!

تجنب النوم باتجاه الشمال!

تجنب النوم باتجاه الشمال!

يعتقد اليابانيون أن النوم باتجاه الشمال يقصر العمر ويموت الشخص قبل عمره المفترض، حيث يتم دفن الجثث قبالة جهة الشمال!

استعمال الحبر الأحمر

استعمال الحبر الأحمر

يعتبر اللون الأحمر من الألوان المهمة بحد ذاتها في اليابان، وهناك عدة تفسيرات لاستعماله اعتمادا على متى وأين يجب استعماله، فإن كنت تكتب إسم شخص ما بالقلم الأحمر فإن ذلك يجب سوء الحظ ويؤدي إلى شيء سيئ!

قص الأظافر ليلا

قص الأظافر ليلا

يُعتقد في اليابان أن من يقص أظافره ليلا لن يكون متواجدا مع أهله عندما يموتون!

القطط في أماكن العمل

القطط في أماكن العمل

قد تكون شاهدت قططا في أماكن العمل لدى اليابانيين في المسلسلات اليابانية، هذا الأمر ليس بمجرد الصدفة وإنما وجود القطط في أماكن العمل من الدلالات الجيدة على إمكانية الحصول على ترقية في العمل.

رؤية العناكب

رؤية العناكب

في اليابان إذا رأيت عنكبوت في النهار فهذا معناه أن حظك سيكون سعيد ويجب عدم قتله، وفي الليل معناه حظك سيكون سيء ويجب قتله!

مرور قط أسود من أمامك في اليابان

مرور قط أسود من أمامك في اليابان

من أشهر خرافات اليابان، وهي نذير الشؤم المتعلق بالقط الأسود، فمروره من أمام شخص ما يعني علامة مؤكدة لسوء الحظ.

إخفاء إبهامك أمام سيارة الجنازة

إخفاء إبهامك أمام سيارة الجنازة

في اليابان عند مرور سيارة الجنازة يجب على الشخص أن يخفي إصبع يده الكبير، لأن هذا الإصبع هو إصبع الوالدين وفي حالة عدم إخفائه سيموت والديك.

الرقم 4

الرقم 4

يعتبر رقم 4 رقم مشؤوم بسبب أن نطقه قريب من نقط كلمة (موت) باليابانية، لذلك في اليابان لا توجد غرف في المستشفيات والفنادق تحمل الرقم 4، أيضا يتجنب اليابانيون إهداء الهدايا التي تحتوي على 4 قطع.

غرز عصي الأكل في الطعام

غرز عصي الأكل في الطعام

لا يجوز أبدا غرز عصي الأكل اليابانية أو كما تسمى “الهاشي” في الطعام والأرز، حيث يتم عمل هذا الشيء في طقوس الجنائز في اليابان.

شلل النوم

شلل النوم

من الحالات الصحية التي لها تفسير علمي منطقي، إلا أنه في اليابان يؤمن الشعب أن هذه الحالة تحدث بسبب الأرواح الشريرة التي تتملك الجسد ساعة النوم وتدخله في حالة من الشلل، والبعض يرى أنها لعبة من الشياطين تصيب من يدرس كثيرا أو البخلاء!

الضياع خلال الليل

الضياع خلال الليل

يعتقد اليابانيون أن الضياع خلال الليل من أسباب الموت والقتل بسبب أن الوحوش تتحرر في الليل ويمكنها مهاجمة البشر وقتلهم، هذا الأمر منع العديد من اليابانيين من السفر ليلا لتجنب الظلام.

صوت خطوات الأقدام في الغرف الفارغة

صوت خطوات الأقدام في الغرف الفارغة

قديما كانت المنازل اليابانية كبيرة و واسعة وقليلة الأثاث لذلك كان صوت صدى الأقدام يُسمع في كل أرجاء المنزل، إلا أن اليابانيين اعتقدوا أن صوت الأقدام يعود لروح صغيرة تسكن المنزل أو أرواح شريرة، لكن بعض العائلات اليابانية تفتخر بسكنها في مثل هذه المنازل التي تسكنها الأرواح!

ضياع الأطفال

ضياع الأطفال

من خرافات يابانية الغريبة اعتقادهم بوجود مخلوق غامض وشرير مسؤول عن خطف الأطفال واختفائهم لذلك يحرص اليابانيون على التمسك بأطفالهم بشدة خشية اختطافهم من المخلوق المرعب!

اختفاء زيت المصابيح

اختفاء زيت المصابيح

قديما بينما كان يعمل العمال اليابانيين في المناجم على أضواء المصابيح، إن انطفأ المصباح بفعل انتهاء الزيت به فإن هذا يعني أن وحشا ما قام بلعق الزيت الموجود حتى يستفرد بالعمال ويأكلهم أو يؤذيهم!

الغرف الباردة ليلا

الغرف الباردة ليلا

الغرف الباردة في اليابان موجودة كما في كل الدول الأخرى خاصة في فصل الشتاء، لكن اليابانيين يعتقدون أن سبب برودة الغرفة يعود إلى توطن الأشباح والأرواح الشريرة في زوايا الغرف وحجب السقف ما يتسبب ببرودة الغرفة.

مراقبتك عن بعد

خرافات يابانية مراقبتك عن بعد

المبيت في منزل غير مأهول ليلا من الأمور المنطقية خاصة إن كنت في البراري اليابانية وبحاجة لمكان للمبيت، لكنه ليس محببا في اليابان، فمن خرافات اليابان أن المبيت في المنازل الغير مأهولة يجعلك محط مراقبة من مئات العيون ليلا!

الضجيج الصادر من المنازل الغير مأهولة

الضجيج الصادر من المنازل الغير مأهولة

يعتقد اليابانيون أن الأصوات الصادرة من المنازل الغير مأهولة تعود إلى توطن الوحوش والأشباح في المنزل ما يسبب اهتزاز الجدران وصدور الضجيج.

اختفاء الرجال في اليابان

اختفاء الرجال في اليابان

من الخرافات المتواجدة في الفلكلور الياباني عدم الثقة بالثعالب، فهي قادرة على التحول إلى نساء جميلات لجذب الرجال من أسرهم وعائلاتهم ثم خطفهم بعيدا عن المنزل.

التعثر والسقوط

التعثر والسقوط

على غرار إمكانية تعثرك برباط حذائك، يعتقد اليابانيون أن التعثر والسقوط بسبب قيام ابن عرس الغير مرئي بدفعك وإسقاطك!

اقرأ أيضا:

خرافات عن الفضاء الخارجي

الشوكولاتة بين الخرافات والحقائق

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خرافات يابانية لا تعكس تطورها التقني!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول