أكثر الأماكن التي تخضع إلى الحراسة المشددة في العالم


عند ذِكر الأماكن التي تخضع إلى الحراسة المشددة غالبًا ما نذكر السجون التي بها أعتى الجرمين، أو القواعد العسكرية والمنشآت الحكومية الهامة. وهنا نعرض أكثر الأماكن التي تخضع على الحراسة المشددة حول العالم.

أكثر الأماكن التي تخضع على الحراسة المشددة حول العالم

قاعدة فورت نوكس

قاعدة فورت نوكس من الأماكن التي تخضع إلى الحراسة المشددة

تقع قلعة فورت نوكس بولاية كنتاكي في الولايات المتحدة، وهي قاعدة للجيش بالإضافة لكونها مخزن سبائك الودائع، حيث تحتفظ الولايات المتحدة بآلاف الأطنان من الذهب والوثائق التاريخية الهامة. وهي محمية أيضًا بباب 22 طن ضد الانفجار والكثير من كاميرات الأمن.

المنطقة 51

المنطقة 51

المنطقة 51 هي منطقة تطوير واختبار الفضاء السرية الموجودة بولاية نيفادا، ومن بعيد قد لا تبدو جيدة حراسة لكنها العكس تمامًا فحتى التصوير محظور، ويُقال إن المنطقة بها مئات من أجهزة الاستشعار الخاصة التي يمكنها الكشف عن أي تحركات في المنطقة.

الخزائن السرية بكنيسة المورمون

الخزائن السرية بكنيسة المورمون

تحتوي هذه الخزائن السرية على سجلات الأنساب التاريخية لكنيسة المسيح، وقد تم حفر القبو على عمق 600 قدم (183 متر) في الجانب الشمالي من وادي Little Cottonwood بولاية يوتاه. ويُشاع إلى أنها هذه الخزائن تخضع إلى الحراسة المشددة بالإضافة إلى أنها محمية بمستشعرات للتحكم في درجة الحرارة، ومستشعرات للحركة والحرارة.

بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك

بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك

يقال إن حوالي 25% من الذهب في العالم كله يتم تخزينه في هذا البنك، والقبو موجود على عمق حوالي 24 متر تحت مستوى الشارع و15 متر تحت مستوى سطح البحر. فأن محيط المبنى موضوع تحت الحراسة من قبل قناصة مُدربين.

موقف سيارات Bold Lane

موقف سيارات

هذا الموقف للسيارات موجود بدينة في ديربيشاير في إنجلترا، وهو واحد من الأماكن الأكثر أمانًا لركن سيارتك في العالم. أماكن الركن تستخدم شبكة متطورة بها كاميرات مراقبة تلفزيونية، أبواب الدخول وتذاكر مشفرة، وإذا تم إطلاق جرس الإنذار فأنه يتم غلق المكان بأكمله.

نهر تومين

نهر تومين

هذا النهر هو جزء من الحدود بين روسيا وكوريا الشمالية، فعلى بعد ميل يمكنك الذهاب من كوريا الشمالية من خلال الصين لتصل إلى روسيا، مما يجعل هذا النهر مكان مناسب لراغبي الفرار؛ لكنه تحت حراسة مشددة من جنود كوريا الشمالية.

المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين

المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين

المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين عبارة عن شريط من الأرض يفصل ما بين كوريا الشمالية والجنوبية، وهي واحدة من أكثر المناطق الحدودية حراسة في العالم. يمتد هذا الشريط بطول 160 ميلا (حوالي 258 كم) وعرض 2.5 ميل (حوالي 4 كم).

منصة Haven Co

منصة هيفن كو

منصة Haven Co هي منصة مضادة للطائرات على بعد سبعة أميال (حوالي 11.2 كم) قبالة الساحل البريطاني وعلى ارتفاع 18 متر فوق سطح الماء في بحر الشمال. وكانت هذه المنصة حصن للبيانات مفرط الحماية، ولم يكن يُسمح إلا للموظفين والمستثمرون وأفراد من العائلة المالكة البريطانية بالذهاب هناك. وعلى الرغم من أنه تم إغلاقها عام 2008 إلا أنها مازالت تحت الحراسة المشددة.

جبل Cheyenne

Cheyenne Mountain

كان جبل Cheyenne في مرحلة من المراحل مركز القيادة للدفاع عن الفضاء في أمريكا الشمالية والولايات المتحدة، وهي محمية جيدًا حتى أن النفق محمي بالجرانيت الصلب المقوى.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر الأماكن التي تخضع إلى الحراسة المشددة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول