منوعات

صور : الفن بقوارير المويه

الماء أساس الحياة، جملة تعلمناها منذ الصغر، فالماء يدخل في تركيب كل الكائنات الحية على الأرض كما أنه أساس لتواجد كل أشكال الحياة على الكوكب، كما أنه مفيد للإنسان في علاجه من العديد من الأمراض والأعراض الضارة كالصداع ومشاكل الجهاز الهضمي والبولي ويساعد في فقدان الوزن وتنظيم عمل عضلة القلب، ولو جئنا نحصي فوائد الماء فلن نصل إلى نهاية أبدا، كل هذه الفوائد تنسينا أحيانا أن نشكر الله على هذه النعمة التي لا تُقدر بثمن.

المياه

لكننا اليوم أصبحنا أمام تطور خطير بما يتعلق بالماء، فقد أصبح الماء يُشترى في بعض البلاد في العالم، كما أن المياه أصبح لها ماركات تجارية وشركات معنية بإنتاج أفخر أنواع المياه، فأصبح مصدرها من الآبار الارتوازية العذبة أو من مياه الأمطار مباشرة أو تُنتج عن طريق عمليات تقطير معقدة، ليس هذا فحسب بل حتى زجاجات المياه بلغ سعرها مئات الدولارات بسبب خامتها الفاخرة!

أثمن زجاجات المياه في العالم

AquaDeco

زجاجات ماء

تأتي مياه AquaDeco في زجاجات بسعة 750 ملم وتتوفر بسعر 12 دولار، ويأتي الماء من الينابيع الجليدية في كندا التي تكونت منذ قرابة 18000 سنة، ويعتبر من أنقى أنواع المياه في العالم وفاز بالميدالية الذهبية لأفضل مياه الينابيع غير الغازية، ويأتي في زجاجات كريستالية جذابة للغاية.

Christian Lacroix–Evian

علب مياه

أطلقت شركة إيفان الفرنسية طبعة جديدة من المياه المعلبة في زجاجات من تصميم المصمم الشهير كريستيان لاكروا، وتم بيع الزجاجة الواحدة 19.95 $، وتم تصنيع 99 زجاجة عام 2008 في كل العالم فقط.

10 Thousand BC

10 Thousand BC

يتم استخراج هذه المياه من السلسلة الجبلية الساحلية الجليدية في كندا، والتي يمكن الوصول إليها فقط من خلال طرق وعرة وخطيرة للغاية، ويتم بيع الزجاجة الواحدة بسعر 14$ ولا يشتريها إلا الأغنياء وهي زجاجة بسعة 750ملم.

Veen

Veen

جاءت فكرة إنشاء شركة مياه Veen من مجموعة من الأصدقاء عام 2006، ويبلغ سعر الزجاجة الواحدة 23$، ويتم استخراج المياه المعبأة من ينابيع لابلاند الفنلندية، وتحتوي على نسبة قليلة من المعادن، وهذه المياه غير متاحة في 23 دولة في العالم.

مياه هاواي من أعماق البحار

مياه هاواي

مياه هاواي تحتوي على جميع العناصر اللازمة لصحة الجسم، وتأتي هذه المياه من عمق 3000قدم تحت سطح المحيط الهادي، حيث يخلو الماء من أي نوع من الملوثات، ويبلغ ثمن الزجاجة الواحدة 33.5$.

Bling H2O

Bling H2O

هذه المياه الراقية المعبأة في زجاجات براقة مرصعة بكريستال سواروفسكي من إنتاج “كيفين بويد” ويتم تعبئتها من ينابيع تينيسي الربيعية، ويبلغ سعر الزجاجة الواحدة 40$.

Hello Kitty Fillico

Hello Kitty Fillico

أطلقت الشركة الألمانية “مياه المجوهرات” المعروف بإسم Fillico احتفالا بالعيد الـ 35 لميلاد هيللو كيتي، وتُعبأ المياه في زجاجات كريستال سواروفسكي، ويبلغ ثمن الزجاجة الواحدة 100$، ويمكن للشخص أن يطلب حفر اسمه مقابل 25$، وتأتي الزجاجات بخمسة ألوان أحمر، وردي، أصفر، أخضر وخزامي.

Fillico

Fillico

من بيت الشركة اليابانية Fillico تأتي المياه الأكثر تكلفة، فهي معبأة في زجاجات براقة مرصعة بالجواهر تشبه قطع الشطرنج يعلوها تيجان ذهبية، وتاتي بسعر 219 $ للزجاجة الواحدة. ويتم تعبئة الماء من أوساكا في اليابان.

Kona Nigari Water

Kona Nigari Water

تم جمع هذه المياه من منطقة Kona Nigari من أسفل سطح المحيط الهادي قبالة سواحل جزيرة هاواي، وتُباع في اليابان ويبلغ سعر الزجاجة الواحدة 402$، ويتميز هذا الماء بقدرته الخارقة على إنقاص الوزن وتحسين نوعية الجلد والبشرة والمساعدة في التخلص من التوتر.

Acqua di Cristallo “Tributo a Modigliani”

Acqua di Cristallo “Tributo a Modigliani”

تم تصميم هذه الزجاجات على يد المصمم باولو دي فيراتشي، وهي مصنوعة بشكل يدوي من الذهب الخاص عيار 24 قيراط، ويُستخرج الماء المعبأ فيها من ينابيع المياه في فيجي وفرنسا ومياه آيسلندا الجليدية ويُضاف لها 5مغم من غبار الذهب الخاص عيار 23، ويبلغ سعر المياه مع الزجاجة 60000$.

اقرأ أيضا:

الإكثار من شرب الماء مضر بالصحة

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى