تويتر أهم مصادر أخبار التقنية في السعودية


تويتر أهم مصادر أخبار التقنية في السعودية

شعار تويتر

في العام 2012 أصبحت واجهة تويتر معربة بالكامل بحيث لم تكن اللغة العربية متوفرة على تويتر، ولاقت نجاحاً كبيراً ومباشراً في المنطقة تحديداً المملكة العربية السعودية، مما دفع بالمحتوى العربي على تويتر بالنمو سريعاً. وكما نعلم اللّغة العربية هي إحدى اللغات الأكثر انتشارا في العالم، وتشكل جزءاً رئيسياً من المحادثات على تويتر في المنطقة العربية. وهذا صحيح بشكل خاص في المملكة العربية السعودية بحيث يغردون على تويتر بشكل رئيسي باللغة العربية.

وبرز دور تويتر كموقع تواصل اجتماعي فعال من خلال توفير خاصية التفاعل المباشر بين المستخدمين والعمل على إيصال الرسالة باستخدام 140 حرف كحد أقصى للتغريدة فضلاً عن خدمات تحميل مقاطع الفيديو العادية أوالمباشرة والتفاعلية من خلال تطبيق بيريسكوب “Periscope” الذي يسمح مستخدمي الموقع المشاركة مع متابعيهم في الوقت الفعلي لافتاً أن التعبير عن نفسك على “تويتر” أسهل من ذي قبل.

كما شهد المجتمع السعودي تحولاً جذرياً في مطلع القرن الواحد والعشرين مع ظهور الإنترنت في منطقة الخليج العربي. ودأبت المملكة العربية السعودية على تأسيس بنى تحتية متينة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مما وفر اتصال غير مسبوق للمواطن السعودي بالعالم. وساهمت هذا التحول في خلق جيل جديداً من السعوديين الشغوفين بالتكنولوجيا والتقنية وخاصة مع إدخال برامج تعليمية متخصصة في المناهج الجامعية والمعاهد كبرمجة الحواسيب أو هندسة الاتصالات. وتعدى شغف السعوديون للتقنية والتكنولوجيا مقاعد الدراسة حتى أنه سخر بعضهم هذا الشغف كوظيفة لتقديم النصائح للأخرين وتوفير أحدث أخبار التكنولوجيا لمحبيها ومتتبعيها.

ويعتبر تويتر احد مصادر أخبار التقنية المهمة في المملكة لوجود عدة حسابات خاصة بالأخبار التي تخص التقنية في المملكة والتحديث المستمر لها وانتشارها بين المستخدمين بشكل كبير مما يجعل اهتمامهم بتويتر يستحوذ على أغلب أوقاتهم لمتابعة آخر اخبار التكنولوجيا في المملكة والعالم من حيث عدد المتابعين لهذه المواقع التي تعتبر مادة دسمة للعديد من مستخدمي الموقع.

ومن أبرز حسابات التقنية على تويتر في المملكة العربية السعودية التي يُنصح بمتابعتها:

● سعود الهواوي (@techwd) – ٢ مليون متابع
● سلطان الفردان (@Utechcom) – ٥٣٠ الف متابع
● فيصل السيف (@falsaif) – ٢٢٠ الف متابع
● محمد البسيمي (@Electronynet) – ١٥٥ الف متابع
● عبدالله السبع (@7Alsabe) – ١٤٥ الف متابع
● ادهم الغامدي (@TechVoicenet) – ٩٦ الف متابع
● سعود الخميس (@abo_khamis) – ٦٩ الف متابع
● علي العزازي (@alazzazy) – ٦٣ الف متابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تويتر أهم مصادر أخبار التقنية في السعودية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول