ما سر حُبنا للأطعمة الغير صحية؟


معظمنا يُفضل تناول الأطعمة الغير صحية التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية مثل الحلوى وقطع الشوكولاتة وغيرها من الحلويات المُصنعة، لكن ربما يتساءل البعض عن سر تعلقنا بهذه الأطعمة رغم أن الفواكه والمنتجات الطبيعية أفضل منها.

الأطعمة الغير صحية

ما سر حُبنا للأطعمة الغير صحية؟

عند العودة إلى الماضي فقد كان أجدادنا القدماء في أفريقيا يستخرجون السكر من الفاكهة الناضجة أو من خلايا النحل، حيث يُعتبر بأنه نوع فريد من الطعام يستحق العناء، كما أنه يساهم في زيادة طاقة الشخص.

إذاً فإن أجدادنا لم يتطوروا في عالم مليء بالسكر، وقد كان السكر بالنسبة لهم شيء ثمين، وبالتالي فإن الأشخاص الذين يحبون تناول السكر كثيراً فربما يكونوا قد اكتسبوا هذه الميزة من خلال الجينات.

الأطعمة الغير صحية

السكر اليوم يتواجد في الكثير من الأطعمة مثل المربى والبسكويت والمشروبات الغازية وغيرها.

كما أن السكر غير صحي لأنه يسبب زيادة في هرمون الأنسولين في مجرى الدم، وهذا بدورة يدفع الجسم إلى حرق السكر أكثر من الدهون، وإرسال الدهون للتخزين.

الأطعمة الغير صحية

بالإضافة إلى أن تناول السكر بكميات كبيرة من الممكن أن يشوش على الدور الطبيعي للأنسولين، مما يؤدي في النهاية إلى مرض السكري. والأسوأ من ذلك، هو أننا إذا تعلقنا بطعم السكر فإنه يبدو من الصعب جداً التخلص من ذلك، الأمر الذي يجعلنا نزيد من حصة السكر للحصول على متعة أكبر. لذلك فإننا من الممكن أن نصبح مدمنين عليه.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما سر حُبنا للأطعمة الغير صحية؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول