شركات عالمية تم بيعها مقابل جنيه استرليني واحد!


نقود معدنية

هذا الموضوع يتحدث حقيقةً عن شركات عالمية تم بيعها مقابل جنيه استرليني واحد، دون أدنى مبالغة. فبعض الأعمال التي يصل بها الأمر إلى الإفلاس التام وتراكم الديون يمكن نقل ملكيتها لرجل أعمال آخر ولكن مقابل جنيه استرليني واحد “على الأقل في بريطانيا”، حيث لا يمكن أن تنتقل ملكية عمل بدون مقابل.

قائمة شركات عالمية تم بيعها مقابل جنيه واحد

مجموعة متاجر بريطانيا “BHS”

شركات عالمية

هي شركة تتمثل بمجموعة كبيرة من المتاجر المنتشرة في بريطانيا.لكن، حاليًا يعمل تحت سقف هذه الشركة ما يقارب 12 ألف موظف.

الشركة تعرضت لأزمة كبيرة نتيجةً للمنافسة الشديدة، لذلك تم بيعها حديثًا بكل متاجرها ال 171 في عام 2015م مقابل 1 جنيه استرليني. والآن بدأت الشركة تحاول الوقوف على قدميها من جديد.

شركة Reader’s Digest

أكبر الشركات

شركة Reader’s Digest هي عبارة عن شركة تصدر مجلة شهرية تجمع كل ما يهتم به القرّاء. على أيّة حال، فقد واجهت الشركة مشاكل كبيرة، وصلت إلى ذروتها في عام 2014م، حيث أصبحت الشركة في ديون كبيرة. حينها تم بيعها مقابل جنيه استرليني واحد ليبدأ العمل على استعادتها.

بنك BARINGS

شركات عالمية

بنك بارنيجز تم تأسيسه في عام 1762م، وقد عانى الأمرين في القرن العشرين. كان البنك قد تكبّد خسائر تصل إلى 1 مليار دولار في عام 1995م. وهذا ما دفع البنك للإفلاس وتم بيعه لبنك هولندي وتم تفكيك بنك بارنيجز.

شركة City Link

أكبر الشركات

شركة City Link هي شركة متخصصة بالبريد، وكانت تأسست في 1969م، ولكنها عانت من خسائر كبيرة أدت إلى بيعها مقابل 1 جنيه استرليني في عام 2006م لشركة بهدف إعادة إحياءها. لكن الشركة فشلت في عام 2014م وتم إغلاق شركة City Link تمامًا.

قبة الألفية في إنجلترا

أكبر الشركات

القبة الألفية هي مشروع تم الإنتهاء منه في عام 1999م، وقد كلف الحكومة ما يفوق 750 مليون جنيه استرليني، لكن الحكومة لم تستطع أن تجني أي مال من هذه القبة مما دفعها للبحث عن مستثمرين، حينها تكفّلت شركة Meridian Delta بالقبة مقابل 1 جنيه استريليني.

شركة MFI

أكبر الشركات

شركة MFI هي شركة للأثاث في إنجلترا، بدأت تعاني بعد دخول شركة IKEA للسوق البريطانية، ووصلت خسائر شركة MFI إلى 50 مليون جنيه استرليني في عام 2005م. لهذا تم بيعها إلى شركة أخرى مقابل جنيه وحيد للبدء بالعمل تحت اسم Galiform.

نادي تشيلسي

أكبر الشركات

نادي تشيلسي هو أحد أغنى أندية العالم الآن، لكن في عام 1982م، كان النادي في أزمة كانت ستكلفه ملعبه “ستامفورد بريدج”، لكن في حينها قام رجل الأعمال Ken Bates بشراء النادي مقابل 1 جنيه استريليني وعمل على سد الديون والنهوض بالنادي. ولاحقًا تم بيع النادي لرجل أعمال روسي “رومان أبراموفيتش” مقابل 140 مليون جنيه.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركات عالمية تم بيعها مقابل جنيه استرليني واحد!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول