أغرب ما تم إرساله إلى الفضاء الخارجي!


يقوم العلماء بإرسال البشر والحيوانات وأيضًا النباتات إلى الفضاء الخارجي بهدف إجراء تجارب علمية تفيد البشرية، ولكن في بعض الأحيان يتم إرسال بعض الأشياء الغريبة والتافهة بعض الشيء التي لا جدوى من إرسالها، في هذا الموضوع سنتعرف على أغرب ما تم إرساله إلى الفضاء الخارجي.

أغرب ما تم إرساله إلى الفضاء الخارجي!

1- لعبة باز

الفضاء الخارجي

2- قذارة ” استاد يانكي”

فضاء

تم إرسال قاذورات ملعب  “استاد يانكي” إلى الفضاء وذلك عن طريق رائد فضاء من مشجعي النادي، وقد أخذها معه من أرضية الملعب ووضعها في زجاجة.

3- فريق البيتلز

فضاء

في تاريخ 4 فبراير 2008م في الذكرى الـ40 لأغنية “عبر الكون” لفرقة البيتلز، ذهبت فرقة البيتلز إلى الفضاء عن طريق شركة ناسا للإحتفال بالذكرى.

4- سيف الليزر الخاص بالممثل لوك من فيلم حرب النجوم

فضاء

رحلة “ديسكفري” التي انطلقت للفضاءالخارجي عام 1983 حملت معها سيف “لوك” الشهير الخاص بسلسلة أفلام Star Wars، وبالفعل انطلقت الرحلة وعادت للأرض بسلام.

5- بقايا رفات العالم الفيزيائي جريراد أونيل

فضاء

جريراد هو ناشط فضاء وفيزيائي أمريكي، وقد مات بفعل مضاعفات مرض السرطان في السابع والعشرين من فبراير عام 1992م، وقد أرسلت بعض من بقاياه للفضاء.

6- فيلم “اليوم الذي تبقى فيه الأرض صامدة”

فضاء

بث الفيلم بجانب نجم ألفا قنطوري.

7- البيتزا

فضاء

تم إرسال بيتزا هت إلى القمر، وقد كانت أول عملية توصيل بيتزا إلى الفضاء.

8- صورة عائلية

فضاء

قام تشارلز ديوك خلال مهمة اوبولو 16 عام 1972م بأخذ صورة تذكارية لعائلته، وقد غادر تشارلز القمر تاركًا خلفه الصورة.

9- تسجيلات

فضاء

قامت وكالة “ناسا”

في عام 1977 بإطلاق مجموعة من التسجيلات الصوتية للعديد من الثقافات للفضاء الخارجي، بهدف بث أصوات البشر في الفضاء باستمرار.

10- عمل فني

فضاء

المهمة أبولو 15 كانت قد تعهدت بحمل بعض الاعمال الفنية الي الفضاء، ولكنها لم تفلح في ذلك لذلك تكفلت مهمة ابولو 12 بإيصال هذه الأعمال إلى الفضاء بمهمة أخرى.

11- منحوتات تمثل ضحايا الفضاء

فضاء

في رحلات الفضاء قضى مجموعة من رجال الفضاء، وكنوع من التكريم لهم تم إرسال هذا المجسم الصغير المصنوع من الألمونيوم للقمر في الفضاء تخليدًا لذكرى كل من قضى.

12- بقايا دايناصورات

فضاء

في عام 1985م، تم إرسال بعض بقايا ديناصور معروف بإسم peeblesorum Maiasaura إلى الفضاء الخارجي.

13- مشروبات غازية

فضاء

في عام 1984م، قامت شركة كوكاكولا بإرسال مشروبات غازية إلى الفضاء بعد موافقة شركة ناسا، وقد أنفقت ما يقارب 200.000 دولار لتطوير العلبة لتنجح العملية.

14- ساندويش لحم

فضاء

في عام 1965م، قام رائد الفضاء جون يونغ بتهريب شطيرة لحم معه إلى الفضاء حتى يستمتع بها، ولكن هذا خطر داخل المكوك لأنه من الممكن أن يقوم فتات الشطيرة بتسديد بعض الفتحات داخل الجسم.

15- ساعة أميليا إيرهارت

فضاء

كانت هذه السيدة أول سيدة تطير عبر المحيط الأطلسي لوحدها، وكنوع من التكريم تم حمل ساعتها في أحد المهمات الفضائية.

16- رماد الممثل جيمس دوهان

فضاء

قامت وكالة “ناسا” بوضع رماد الممثل “جيمس دوهان” على متن رحلة فضائية في الفضاء الخارجي، لتحقيق حلم الممثل الراحل الذي تولى دور البطولة في أولى مواسم Star Trek التلفزيونية.

17- مجسم الليغو

فضاء

قامت وكالة “ناسا” بإطلاق المهمة Juno والتي من المتوقع أن تصل للمشتري في عام 2016، وتحمل هذه الرحلة معها 3 قطع ليغو موضحة بالصورة.

18- العلامة التجارية المرفقة مع حمولة الفضاء

فضاء

عند شحن الأدوات التي كانت ستنقل للفضاء، يكون عادةً الصندوق الخاص بها مميز عن غيره بعلامة تجارية ملتصقة به، وقد أخذها الطاقم معهم للفضاء.

19- بنسات “قطع نقدية صغيرة”

فضاء

في هذه النقطة نذكر لكم قيام رائد الفضاء Gus Grissom بأخذ تذكارات من أهله وأحبابه، وقد كان ضمن هذه الأمور قطع نقدية “بنسات” وقد أخذها معه للفضاء.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب ما تم إرساله إلى الفضاء الخارجي!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول