كتابة سيرة ذاتية عند التقدم لوظيفة غير مجدي، وإليك الدليل


في عملية الحصول على وظيفة، تبدأ بتحضير سيرة ذاتية مميزة تضمن لك حضورًا مميزًا لصاحب العمل، ولكن هناك سوء فهم للسيرة الذاتية قد يضرك بدلًا من أن ينفعك، وهو إطالتك للسيرة الذاتية. في هذا المقال سنذكر كيف لذلك أن يكون غير مفيد لك، وسنذكر حالة يمكن اعتبارها الدليل.

سيرة ذاتية

كتابة سيرة ذاتية عند التقدم لوظيفة غير مجدي

أولًا ولكي لا نطيل عليكم، يمكن أن نقول بأن السيرة الذاتية القصيرة أفضل بكثير من تلك الطويلة، وكما ورد في مقال منشور من مختص في علم الإدارة على LinkedIn، فإن السيرة الذاتية يجب أن تكون صفحة أو صفحة وثلث كحد أقصى، لأنك بهذا تعطي نبذة مختصرة في كل جانب وتترك الكثير لصاحب العمل حتى يقابلك ويعرفه منك بنفسك.

وفي هذا المقال سنعرض حكاية إيلون ماسك، والذي يعتبر أحد أنجح رياديي الأعمال في العالم، فقد أطلق خدمة PayPal وأسس شركة سبيس إكس للتكنولوجيا والفضاء، ولديه شركة Zip2 القائمة لوقتنا الحالي.

سيرة ذاتية

ما ستستفيده من إيلون ماسك هو أهمية الاختصار قدر الإمكان في السيرة الذاتية، ومحاولة وضع المعلومات الخاصة بك بطريقة واضحة في صفحة واحدة فقط.

فرغم كل الخبرات التي حصل عليها هذا الرجل في أكثر من مجال مع المهارات المتعددة مثل الفيزياء والفضاء والبرمجيات بأنواعها والإبداع والاختراع، إلّا أنه يمتلك سيرة ذاتية مختصرة سنعرضها عليكم في الصورة التالية.

سيرة إيلون

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كتابة سيرة ذاتية عند التقدم لوظيفة غير مجدي، وإليك الدليل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول