حيل لشحن بطارية آيفون بشكل أسرع


بطارية آيفون

بطاريات الأجهزة التقنية مثل الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة دائمًا ما تكون مركز اهتمامنا للحفاظ عليها من أي ضعف أو سوء قد يصيبها، لذلك نهتم في طرق شحنها، والأمر ينطبق على بطارية آيفون الذي سنتحدث عن بعض آليات شحنه في هذا المقال.

حيل لشحن بطارية آيفون بشكل أسرع

1- عند شحن هاتفك ضعه في وضع الطيران

قد يكون هذا الأمر غير مقبولًا عند البعض لعدم رغبتهم بالإبتعاد عن الإنترنت على سبيل المثال، ولكن هذه الطريقة تكفل لك إيقاف تشغيل ال WiFi وأي تطبيق يعمل بالخلفية في النظام، وبهذا ستكون عملية الشحن أسرع.




2- اقلب هاتفك على وجهه

نظام iOS 9 يمتلك خاصية جديدة تتعرّف على وضعية الجهاز فيما لو كان مقلوبًا على وجهه، وفي هذه الحالة لن تضيئ الشاشة في حالة وصول أحد الإشعارات، وبهذا تكون قد وفّرت بعض الطاقة على هاتفك لتضمن الشحن بشكل أسرع.

3- ابعد هاتفك عن أي مكان حار جدًا أو بارد جدًا أثناء شحنه

هناك أبحاث تم إجراءها من قِبل موقع “Battery University” وقد أظهر فيها أن البطاريات لو تعرّضت لدرجة حرارة تفوق ال 30 درجة مئوية، سيؤدي ذلك لتقليل عمرها الإفتراضي، والأمر ينطبق أيضًا على درجات الحرارة المنخفضة جدًا.

4- استخدام “وضع الطاقة المنخفضة” عند شحن الهاتف

توفير الطاقة

هذه الخاصية ليست بفاعلية وضع الهاتف في وضع الطيران، ولكنها أيضًا تساعد في شحن البطارية بشكل أسرع، حيث تقوم بإيقاف Siri على سبيل المثال، وأيضًا إيقاف التحميلات الآلية على الهاتف، وبهذا تزيد من سرعة الشحن.

5- استخدم شاحن آيباد لشحن هاتفك

هناك اعتقاد بأن هذه الطريقة قد تكون مضرّة بالبطارية، ولكن حسب نقاش دائر على موقع آبل يبدو أنّها طريقة آمنة وفعّالة لشحن الهاتف بسرعة كبيرة مقارنةً بالشاحن الافتراضي لجهاز آيفون، فمثلًا لو كنت على عجالة وبحاجة لشحن هاتفك بسرعة، يمكنك استخدام هذه الطريقة.

المصدر

اقرأ أيضًا: عادات قد تضر بأجهزة آيفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حيل لشحن بطارية آيفون بشكل أسرع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول