حقائق قد تقرأها لأول مرة عن دبي


دبي هي واحدة من أكثر المدن اكتظاظا في العالم وثاني أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة من حيث الحجم بعد العاصمة أبو ظبي. وتعتبر دبي الواجهة الأولى للسياحة والتسوق والسفر لما تحتويه من مطاعم فاخرة وفنادق فخمة وكل ما يُرضي السياح. إليك 10 حقائق مثيرة للاهتمام عن إمارة دبي قد لا تكون تعرفها!

حقائق مثيرة للاهتمام عن دبي

حوالي 24% من الرافعات في العالم تتواجد في دبي

رافعات البناء

حوالي 30000 أو 24% من رافعات البناء في العالم تعمل حاليا في دبي والبالغ عددها جميعا 125000 رافعة، وذلك وفقا لمنظمي آلات البناء في معرض Conmex  للبناء.

معدل الجريمة تقريبا 0%

الجرائم

ينخفض معدل الجريمة في دبي لمستويات منخفضة للغاية قد تصل إلى 0%. لذلك تعتبر المدينة واحدة من أكثر المدن أمانا على وجه الأرض.

مدينة أطول وأكبر المباني والهياكل في العالم

إمارة دبي

دبي هي المكان الذي يحتضن أطول وأكبر المباني في العالم. أكبر مركز تسوق، أطول ناطحة سحاب، أطول مسجد، أعلى مطعم، أعلى مكان مراقبة في الهواء الطلق، ثاني أكبر مرفأ من صنع الإنسان، وأكبر حوض مائي في العالم.

ضريبة الدخل 0%

ضريبة الدخل

الكثير من الفرص تفتح ذراعيها أمام السكان في دبي ليُصبحوا من الأثرياء والأغنياء. فليس من المفترض على سكان المدينة دفع ضريبة الدخل الشخصية، بالتالي فإن ضريبة الدخل هي 0% تماما!

فقط 15% من السكان هم من الإماراتيين

السكان الأصلييون

تُشير التقديرات إلى أن حوالي 15% فقط من مجمل عدد سكان المدينة هم من الإماراتيين، في حين أن 85% من المغتربين.

شرطة دبي تمتلك أسطولا كاملا من السيارات الخارقة

سيارات الشرطة

يتضمن أسطول شرطة دبي سيارات فاخرة من أغلى الماركات العالمية مثل بوجاتي فيرون، لامبورجيني أفينتادور، أستون مارتن 1-77، وسيارات خارقة أخرى تجذب السياح لمشاهدتها!

مواضيع ذات صلة: أكثر سيارات شرطة دبي فخامة في 2015

سكان الطوابق فوق الطابق 80 في برج خليفة يجب أن ينتظروا دقيقتين إضافيتين ليُفطروا

برج خليفة

من الغريب أن المسلمين في برج خليفة يُفطرون خلال شهر رمضان المباركة على عدة فترات حسب الطابق الذي يسكنون به! فالأشخاص فوق الطابق 80 ينتظرون دقيقيتن إضافيتين للإفطار، أما الأشخاص فوق الطابق 150 ينتظرون 3 دقائق إضافية لأنهم سيشاهدون الشمس لفترة أطول من أولئك في الطوابق السفلية.

عائدات النفط تساهم بـ 2% فقط من الناتج المحلي الإجمالي لدبي

الشيخ راشد آل مكتوم

خطّ حاكم إمارة دبي السابق الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم عبارة حُفرت بالتاريخ هي: (جدي ركب الجمل، وركب والدي الجمل، أما أنا فأقود سيارة مرسيدس، ابني يقود سيارة لاند روفر، وابنه سيقود لاند روفر، لكن ابنه سيركب الجمل مجددا)، ما يعكس قلقه من نفاذ احتياطي النفط الذي تم اكتشافه بدبي عام 1966م. لذلك عمل على تطوير الاقتصاد في دبي حتى تتمكن المدينة من البقاء على قيد الحياة بعد انتهاء عهد النفط.

أول مدينة مسيطرة على المناخ في دبي

مدينة المناخ

تُخطط المدينة حاليا لبناء مدينة قادرة على السيطرة على المناخ بحيث ترتبط الأقسام معا بممرات مكيفة فلا تشعر باختلاف الطقس في كل أرجاء المدينة.

امتلاكها أطول شبكة سكك حديدية آلية في العالم

القطارات

نظام مترو دبي هو شبكة من السكك الحديدية الآلية التي تعتبر الأطول في العالم، ويحتوي النظام على 87 قطارا آليا لخدمة السياح والسكان.

المصدر

اقرأ أيضا:

صور: دبي مدينة الفخامة والذهب !

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق قد تقرأها لأول مرة عن دبي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول