نظرة على السعودية عنوان شهر سبتمبر على قناة Quest عربية


 احتفالاً باليوم الوطني للمملكة

نظرة على السعودية عنوان شهر سبتمبر على قناة Quest عربية

نظرة على السعودية

– تشارك قناة Quest عربية مواطني المملكة العربية السعودية شعورهم بالفخر والانتماء الوطني، احتفالاً باليوم الوطني للمملكة في 23 من سبتمبر.

– سلسلة من أفضل البرامج تركز على المرحلة التاريخية التي رافقت بناء المملكة، بالإضافة إلى برامج تسلط الضوء على التطورات والنمو المتسارع للمملكة والتي تساهم في تشكيل مستقبلها.

– تبث القناة برامج أنتجتها خصيصاً لتعرف المشاهدين بحقائق جديدة ومذهلة، وتستعرض مواضيع ذات محتوى غني ومتنوع في مجالات الطبيعة والحياة البرية في المملكة العربية السعودية.

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 25 أغسطس، 2016: تحتفل قناة Quest عربية باقتراب الذكرى 86 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بتخصيص شهر سبتمبر بعنوان ” نظرة على السعودية ” لعرض باقة غنية وشيقة من البرامج التي تسلط الضوء بطريقة مميزة على المملكة.

وتعرض قناة Quest عربية خلال هذا الشهر مجموعة مختارة من أفضل البرامج العالمية والإقليمية، والتي تم إختيارها بعناية من الأرشيف الواسع لمكتبة قناة ديسكفري الوثائقية، بالإضافة إلى برامج إقليمية عَمَلتْ مجموعة من شركات الإنتاج المرموقة في المنطقة على تطويرها، تستكشف من خلالها المملكة العربية السعودية.

وتبث القناة أيضاً مجموعة من البرامج ذات المحتوى الغني والمتنوع في مجالات العلوم والطبيعة والحياة البرية من إنتاجها الخاص، وذلك لتعريف المشاهدين بمجموعة مميزة من الحقائق عن الشواطئ والطبيعة الجغرافية للمملكة، وإلقاء الضوء على شخصيات سعودية تعد من الروّاد في مجالاتها وتخصصاتها، وتشكل جزءاً من حركة التطور المستمرة في المملكة.

وتوفر البرامج التي ستعرض لأول مرة على القناة للجمهور في العالم العربي مجموعة غنية من الإنتاجات الوثائقية والتي تستكشف المملكة العربية السعودية بأسلوب غير مسبوق، لتزيد من وعي المشاهدين وتمتعهم في نفس الوقت بعرض مقتطفات وحقائق مميزة عنها.

وتتضمن البرامج تقديم أفضل الأعمال الهندسية والفن المعماري الفريد الذي يقف خلف نجاح مشروع برج ساعة مكة المكرمة، واستكشاف أسرار الحياة البحرية الزاخرة لمياه السواحل الشرقية والغربية من المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى الكثير من المواضيع.

وبهذه المناسبة، صرّح خالد خوري، نائب المدير العام في قناة Quest عربية: ” قررنا أن نحتفي بالذكرى 86 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تعبيرًا عن احترامنا وتقديرنا للمملكة ومواطنيها في ذكرى هذا اليوم الهام من تاريخها العريق”.

وأضاف: ” نحن سعداء جداً بعرض هذه المجموعة المميزة من البرامج والإنتاجات الخاصة، التي تستعرض سلسلة نجاحات المملكة العربية السعودية وتاريخها المذهل حتى وقتنا الحالي، حيث نشارك الجمهور في العالم العربي هذه الرحلة لاكتشاف ملامح المملكة من خلال هذه البرامج المفيدة والممتعة “.

ويأتي تخصيص هذه الشهر من البرامج للاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يصادف 23 من سبتمبر ضمن خطة قناة الترفيه الواقعية للتفاعل والتواصل مع الجمهور في العالم العربي، وإنتاج وعرض البرامج التي تدور حول الأحداث والمناسبات التي تهم المشاهد العربي.

وتركز القناة التي أطلقت في شهر ديسمبر الماضي في المقام الأول على برامج الترفيه الواقعية، مع التركيز على ما يهم المشاهد العربي بالدرجة الأولى، وتُبث على مدار 24 ساعة إلى جميع أنحاء العالم العربي لتصل إلى ما يقارب 340 مليون شخص ضمن 45 مليون منزل في 22 دولة.

تعتبر قناة Quest عربية ثمرة شراكة بين إيمج نيشن أبوظبي وقناة ديسكفري، وتبث برامج منتجة اقليمياً وبرامج ذات مستوى عالمي، ويغطي بثها بشكل مجاني منطقة الشرق الأوسط والشمال الإفريقي بالترددات التالية: القمر الصناعي عرب سات (بدر 4): 12,091 MHzعمودي – عرب سات (بدر 4): 11,938 MHz عمودي – نايلسات 201: 11.785 MHz عمودي. ويمكنكن للمشاهدين متابعتها في السعودية على: شبكة إنفجن (اتصالات السعودية) القناة رقم 844 وشبكة أي لايف (موبايلي) القناة رقم 113، قطر: شبكة أوريدو– القناة رقم 158 وشبكة موزايك – القناة رقم 169؛ الإمارات العربية المتحدة: شبكة إي لايف (شركة اتصالات) القناة رقم 352 وشركة دو للاتصالات – القناة رقم 390؛ البحرين: شبكة بتلكو القناة رقم 413.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نظرة على السعودية عنوان شهر سبتمبر على قناة Quest عربية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول