أكثر الأخطاء شيوعًا عند غسل الملابس واستخدام الغسالة


أول ما يجب أن تفعله للحفاظ على ملابسك هو تعلّم الطريقة الصحيحة والمناسبة لغسلها. وهذه بعض الأخطاء المتكررة عند غسل الملابس واستخدام الغسالة والتي من شأنها أن تتلف ملابسنا.

أخطاء عند غسل الملابس

الفرز غير الصحيح: بالإضافة إلى الوضع بالاعتبار لون الملابس، فيجب الانتباه لنوعية الأقمشة. على سبيل المثال، يجب غسل الملابس الصوفية الناعمة “الفليس” لوحدها، كما يجب عدم غسل المناشف، مع الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية.

أخطاء عند غسل الملابس

ترك البقع على الملابس نتيجة فركها بشكل خاطئ: فلا تستغرب إن رأيت بقعة جديدة على الملابس، وذلك ناتج عن غسلها بشكل عنيف، في حين أنه يجب أن يتم غسلها برفق. أفضل طريقة لغسل تلك البقع، هي وضع قطعة قماشية بيضاء فوق البقعة، ومن ثم نقعها.

الإفراط في استخدام مسحوق الغسيل: هذا يؤدي لتكوّن رغوة كثيفة، والتي قد تؤدي لتجمع الأوساخ على أجزاء من الملابس مثل ياقة القميص. هذا سيجعل الملابس أكثر قذارة، وهي النتيجة التي لا تريدها.

أخطاء عند غسل الملابس

عدم الاهتمام بالسحابات “السوستة”: فيجب العمل على إغلاقها وعدم تركها مفتوحة، لأنها قد تتلف الملابس الأخرى.

أزرار الملابس: يجب فك أزرار الملابس قبل غسلها، حتى لا تخرج من الغسالة بشكل غير مرتب.

الإفراط في استخدام المبيضات: ذلك يؤدي إلى إتلاف الملابس في وقت قصير، ويجعلها تتمزق بسهولة. يمكن فعل ذلك باستخدام قِدر ماء ساخن، وإضافة قطرتين من عصير الليمون.

أخطاء عند غسل الملابس

إعطاء الغسالة فترة راحة: قد يقوم البعض بفعل ذلك حفاظًا على العمر الافتراضي للغسالة، لكن ذلك ليس صحيحًا. فاستخدامها بدون فترة توقف أو راحة يقلّل من استهلاك الكهرباء، لأن الغسالة تستخدم ذات الحرارة بعد دورة الغسيل السابقة.

استخدام دورة غسيل واحدة للوسائد والبطانيات: فيُنصح بغسل وسائد الريش وكذلك البطانيات في دورتين متتاليتين، لأن الريش غالبًا ما يحتفظ بالرغوة، فيبقى الصابون داخل الوسادة.

أخطاء عند غسل الملابس

استخدام ملطّفات الأقمشة للمناشف: تعمل المركبات الكيميائية على إتلاف تلك الأقمشة، فمن الأفضل عدم استخدامها للمناشف.

غسل الكثير من الملابس دفعة واحدة: يجب عدم تحميل الغسالة أكثر من طاقتها الاستيعابية حتى لا يؤدي ذلك إلى خرابها.

غسل معاطف المطر والمعاطف المشمّعة بطريقة خاطئة: لمنع هذه الملابس من فقدان بنيتها يمكن وضع ثلاث كرات تنس في الغسالة كما سيساهم ذلك في التخلص من الرغوة.

أخطاء عند غسل الملابس

استخدام المنظفات والمساحيق المكلفة: يمكن استخدام بدائل منزلية، فالملح قد يجعل الملابس أكثر لمعانًا، الطباشير قد يساهم في القضاء على البقع، يمكن استخدام عصير الليمون لجعل الملابس أكثر نعومة وذات رائحة عطرة.

غسل قطع الملابس الصغيرة: من الخطأ غسل ملابس السباحة النسائية المصنوعة من السبانديكس والإيلاستين داخل الغسالة، إنما يُنصح بغسلها يدويًا بمياه باردة، كما يُنصح بغسل الجوارب بشكل منفصل عن بقية الملابس الأخرى.

أخطاء عند استخدام الغسالة

عدم الاهتمام بالغسالة: من الضروري العناية بالغسالة، فيجب الاهتمام بجرار مسحوق الغسيل وتنظيفه من التكلسات الناتجة عن تراكم المسحوق. كذلك يُنصح بعدم إغلاق الغسالة بعد انتهاء دورة الغسيل، حتى تجف تمامًا. كذلك يُنصح بدورة تنظيف بالماء الساخن والخل مرة واحدة في السنة.

 المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر الأخطاء شيوعًا عند غسل الملابس واستخدام الغسالة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول