عادات صحية تبعد عنك خطر الإصابة ب الخرف


تسود الآن بين العلماء نظرة أقل سوداوية نحو معدل انتشار الخرف بين كبار السن، ويعود ذلك إلى أن الإحصائيات الحالية أظهرت أن نسبة انتشار الخرف أقل من النسبة التي توقعها العلماء قبل 20 سنة، ويعتقد بعض العلماء والباحثين أن العادات السليمة التي اتبعها الناس خلال العشرين سنة ماضية كان لها علاقة مباشرة في عدم استفحال الخرف .

ممارسة الرياضة باعتدال

رجل

نشرت دراسة في العام الماضي تربط بين ممارسة كبار السن للمشي السريع لنصف ساعة في اليوم وثلاث مرات في الاسبوع، وبين المحافظة على القدرات العقلية .

التوقف عن التدخين

توقف عن التدخين

أجري فحص على جميع الدراسات التي تتعلق بفهم العلاقة بين التدخين والخرف، فبين الفحص أنه عند استبعاد الدراسات التي تم تمويلها من قبل شركات صناعة التبغ، فإن باقي الدراسات تظهر علاقة قوية بين التدخين والإصابة بالخرف .

حماية الرأس

خوذة

أظهرت العديد من الدراسات الوصفية أن الملاكمين المحترفين والمحاربين السابقين أكثر عرضة للإصابة للخرف، بسبب الضربات والصدمات والإصابات التي تعرضوا لها في الرأس .

الألغاز والكلمات المتقاطعة

كلمات متقاطعة

أظهرت دراسة أمريكية أن الأشخاص الذين مارسوا حل الألغاز والكلمات المتقاطعة قد يتجنبوا الإصابة بالخرف، ولكن إذا أصيبوا بالخرف فسيكون تأثيره عليهم أسرع من تأثيره على الشخص العادي .

نمط حياة صحي

رجل مبتسم

أفادت الدكتورة لورا فيليبس من مركز أبحاث الزهايمر في المملكة المتحدة بأن العيش وفق نمط حياة صحي هو أفضل طريقة لتجنب الإصابة بالخرف، وذلك يعني الأكل باعتدال، وممارسة الرياضة بانتظام، والامتناع عن التدخين، والمحافظة على ضغط الدم عند المستويات السليمة، ومراقبة الوزن .

حمية البحر المتوسط

الخرف

يقترح الباحثون اتباع حمية البحر المتوسط للوقاية من الخرف، أي أن الشخص يجب أن يتناول الأسماك على الأقل مرتين اسبوعيا، وعليه الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الطازجة، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات .

إقرأ أيضا :

أغرب الرياضات التي لم تسمع عنها من قبل

الآلية الأمثل لإنقاص الوزن

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادات صحية تبعد عنك خطر الإصابة ب الخرف

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول