أغرب أنواع الإدمان عدا المخدرات!


عادة، يرتبط لفظ الإدمان بمجرد سماعه بالمخدرات أو بأشياء سيئة تضر صحتنا، لكن الإدمان لغويا هو عدم القدرة على ترك أمر ما سواء كان الأمر معنويا أو ماديا، ولا يختلف أحد منا أنه مدمن على أمر ما في حياته الخاصة، لكن الأمر يُصبح مقلقا إن تمكن الإدمان من صاحبه مهما كان نوعه! وهذه مجموعة من أغرب الأمور التي أدمن عليها بعض سكان الكرة الأرضية ولم يتمكنوا من التخلص منه!

أنواع الإدمان الأغرب على الإطلاق والتي قلَّ ما نسمع عنها!

إدمان البول!

الإدمان على البول!

قد يبدو الأمر مقززا وهو بالطبع كذلك! لكن نذكر في هذا المجال سيدة أمريكية مجهولة عرَّفت عن نفسها باسم “كاري” اعتادت بل أدمنت شرب بولها خلال حياتها، واعترفت هذه السيدة المريبة أنها استهلكت قرابة 900 جالون من البول الخاص بها!

إدمان حب السيارات

إدمان حب السيارات

ليس سرا أن للرجال حبا كبيرا وتعلقا واضحا بالسيارات وهذا الأمر متقبل وليس غريبا، لكن الغريب أن يعامل الرجل سيارته كزوجته أو حبيبته! فناثانيل، وهو أمريكي الجنسية، يحضر الهدايا لسيارته باستمرار وهي من نوع “مونتي كارلو 1998″، كما أنه ملتزم بالخروج في مواعيد منتظمة مع السيارة، هذا الأمر جعل من الصعب له أن يجد شريكة لحياته من نفس جنسه ويكمل حياته طبيعيا!

إدمان شعر القطط

إدمان شعر القطط

القطط هي ثاني الحيوانات الأليفة والأكثر شيوعا في الولايات المتحدة، ويفضل الناس اقتنائها لكونها ذكية وظريفة، لكن السيدة ليزا، 43 عاما، مدمنة على اقتناء القطط لسبب آخر تماما! وهي حبها لأكل كرات شعر القطط! وإن لم تجد شعرا متساقطا على الأرض من قطتها، فإنها تقوم بلعق فرو القطة!

إدمان شرب الدماء

إدمان شرب الدماء

لعل مدمني الدماء هم مصاصي الدماء كما نشاهد في أفلام دراكولا، لكن سيدة لم يُذكر اسمها أدمنت على شرب الدم البشري ودم الحيوانات لمدة 15 عاما! وعلى الرغم من أن من يشرب الدم البشري يحاول إخفاء شخصيته، إلا أنها اعترفت بهذا الأمر على الإنترنت دون خوف الأمر الذي جعل متابعينها يطلقون عليها لقب الدراكولا!

إدمان أكل التراب

إدمان أكل التراب

في هايتي، يدمن السكان المحليون على تناول الرمال والتراب والطين، ويصنعون فطائر ترابية لتناولها، وهو أغرب أنواع الإدمان على الإطلاق والذي نتج عن الجوع والفقر، ويمكنك قراءة المزيد عن هذا الأمر في “الجوع يدفع سكان هايتي لأكل الطين“.

إدمان الجنائز

إدمان الجنائز

عادة ، لا يفضل الناس حضور الجنائز والمآتم، لكونها لحظة حزينة وبائسة يمر بها الشخص، لكن Luis Squarisi البالغ من العمر 40 عاما، أدمن على حضور كل جنازة تحصل في بلدته حتى لو كان الميت غريبا عنه، والسبب هو حبه لحضور هذه المناسبات وشعوره بالارتياح خلال هذه الأجواء!

إدمان الثلج

إدمان الثلج

يُعرف أيضا باسم Pagophagia، ويعني أن المدمن يقوم بمضغ الثلج بشكل يومي إجباريا! ويفسر العلماء هذا الأمر بأنه انخفاض في مستويات الحديد في الدم.

إدمان العمليات التجميلية

إدمان العمليات التجميلية

الجراحات التجميلية باتت مشهورة للغاية هذه الأيام ليس فقط على الفنانين، بل الأشخاص العاديين أيضا، لكن “جوسلين ويلدينستين” أنفقت قرابة 4 مليون دولار لإجراء الجراحات التجميلية على مر السنين.

إدمان الهواتف المحمولة

إدمان الهواتف المحمولة

الإدمان على الهواتف الذكية أمر مشترك بين الملايين من سكان كوكب الأرض، إذ تبين دراسة أن معدل تفقد المراهق لهاتف المحمول في الدقيقة من 1 – 10 مرات بين مكالمات ورسائل إلكترونية ونصية!

إدمان ورق التواليت

إدمان ورق التواليت

العديد من الناس خاصة العجائز يعانون من هذا النوع الغريب من الإدمان، إذ تجذب رائحة الورق الشخص المدمن لتذوق طعمه! على الرغم من أن طعمه ليس مميزا البته! وفي هذا الأمر يمكنك قراءة “سيدة تعاني من إدمان ورق التواليت” للتعرف أكثر على حالة من هذه الحالات الغريبة!

إدمان تسمير الجسم

إدمان تسمير الجسم

وفقا لدراسة، هناك نسبة كبيرة من المدمنين على تسمير الجسم أو ما يُعرف بمصطلح “البرونزاج” أو Tanning، ولعل هذا الأمر ملاحظ من كمية الأشخاص الذين يستلقون على الشاطئ خلال فترة ذروة الشمس في الظهيرة.

إدمان تعديل الجسم

إدمان تعديل الجسم

البعض لديهم وسواس قهري بأن جسمهم به عيب ويسعون لتحسينه وفق وجهة نظرهم المريضة، فالبعض يلجأ للحصول على وشم ضخم أو ثقب أو حتى مئات الثقوب والأقراط في وجهه، وقد يتحول الأمر لإدمان غريب يجعل البعض يقطع أجزاء من جسده للوصول إلى الشكل المطلوب وفق وجهة نظره.

إدمان المواقع الاجتماعية

إدمان المواقع الاجتماعية

الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعية أمر مشترك هذه الأيام بين الجميع أو المعظم، فمع تعدد أنواع برامج التواصل الاجتماعي، أصبح الاهتمام زائدا بشكل مبالغ فيه، حتى بات الأمر عاديا بين الناس وأمرا طبيعيا.

إدمان شد الشعر

إدمان شد الشعر

يُعرف أيضا باسم إدمان نتف الشعر، ويتم ذلك عبر سحب الشعر بقوة حتى يتقطع من جذوره! ويعاني قرابة 11 مليون شخص من إدمان شد الشعر في العالم.

إدمان شرب المنظفات

إدمان شرب المنظفات

بعض الناس يعشقون رائحة أنوع معينة من المنظفات، وقد يتحول الأمر إلى حالة مرضية قريبة من الإدمان على المخدرات كما هو الحل لصبي في الـ19 من عمره، يُدمن على شرب المنظفات!

إدمان أكل الزجاج

إدمان أكل الزجاج

حالة غريبة وفريدة من نوعها، لرجل يُعرف نفسه باسم “جوش” يدمن على أكل اللمبات الزجاجية والزجاج، لدرجة أنه استهلك قرابة 250 لمبة و100 نظارة خلال حياته!

إدمان استهلاك الملينات

إدمان استهلاك الملينات

فتاة تبلغ من العمر 15 عاما، أدمنت على تناول العقاقير الملينة حتى أنها أُدخلت للمسشتفى عدة مرات بفعل سوء التغذية المفرطة والقرحة المعدية!

إدمان أكل الصخور

إدمان أكل الصخور

تيريزا، سيدة تبلغ من العمر 44 عاما أدمنت على أكل الصخور خلال 20 سنة من حياتها، نتج عن هذا الأمر آلام في معدتها وتكسير كل أسنانها! على الرغم من ذلك لا زالت حتى يومها هذا تستهلك الصخور وتأكلها!

إدمان شرب طلاء الأظافر

إدمان شرب طلاء الأظافر

لطلاء الأظافر هدف وحيد فقط وهو تجميل أظافر المرأة، لكن سيدة تبلغ من العمر 32 عاما تعتبر طلاء الأظافر شرابها المفضل! وتستهلك قرابة 6 زجاجات يوميا لأنها تحب طعمه ورائحته!

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب أنواع الإدمان عدا المخدرات!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول