روبوت قابل للبلع والهضم للتخلص من آلام المعدة والبطن!


أسباب كثيرة تؤدي للإصابة بآلام شديدة في المعدة تؤرق نومنا دون معرفة سبب واضح، وقد لا تفيد معها المسكنات، ويبقى الألم مستمرًا لساعات. لكن هناك أخبارًا سارة، حيث يعمل فريق بحثي من معهد ماساتشوستس للتقنية، وجامعة شيفيلد البريطانية، ومعهد طوكيو للتكنولوجيا على تطوير روبوت قابل للبلع لعلاج أسباب آلام المعدة.

روبوت أوريغامي

الروبوت أوريغامي يكون على شكل كبسولة مطوية تنفتح ثم تتجه إلى المكان الدقيق، وتتم الآلية بابتلاع هذا الروبوت، وقد تم اختباره على معدة صناعية من السليكون.

وأحد الأغراض الهامة لقطعة الروبوت هي العثور على البطاريات التي تكون على شكل أزرار صغيرة والتي توجد في ألعاب الأطفال بكثرة، والذين يقومون عادة بابتلاعها، وهو ما سيعمل على حرق بطانة المعدة. فبإمكان هذا الروبوت العثور على تلك الأجسام المميتة، ودفعها خارج القناة الهضمية، ومن ثم طردها خارج الجسم بشكل نهائي. وبفضل ذلك، يتم الاستغناء عن التدخل الجراحي الذي غالبًا ما يكون مؤلمًا.

 روبوت أوريغامي

يوجد داخل الروبوت مغناطيس نيوديميوم، ويتم التحكم بحركته عبر القوى المغناطيسية، ويتمكن من الوصول إلى جدار المعدة بفضل شكله المطوي، ويقوم الباحثون بالتحكم في توجيهه عبر حقول مغناطيسية، ومستقبلًا ستكون حركة الروبوت ذاتية بعد تزويده بمجسات.

روبوت أوريغامي

ولن تكون مهمة أوريغامي طرد الأجسام الغريبة فقط، إنما علاج الجروح الداخلية في المعدة والتي تتسبب بآلام شديدة. ويعتقد “ويليام مينسر” بروفيسور الهندسة الميكانيكية من جامعة تافتس أنه قد يتم استخدام التقنية في أداء خزعات التحليل المخبري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

روبوت قابل للبلع والهضم للتخلص من آلام المعدة والبطن!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول