مصادفات ساخرة وغريبة


مصادفات ساخرة وغريبة يذكرها لنا التاريخ، فلا نملك إلا أن نتعجب من صنائع الأقدار، وربما ارتسمت على وجوهنا ابتسامة تعبر عن مدى تملك الدهشة منا، تتنوع هذه المصادفات الغريبة ما بين أخبار الجيش الذي حارب نفسه والقاتل الذي فر من الموت إلى الموت .

مسبح

1- غرق رجل في مسبح في مدينة نيو أورليانز أثناء حفلة أقامها المنقذون للاحتفال بمرور عام كامل دون غرق أي شخص .

جورج هاريسون

2- في سنة 2014 خصصت شجرة للإحتفال بذكرى جورج هاريسون عضو فريق الخنافس الغنائي، للأسف لم تعمر هذه الشجرة طويلا بسبب تسلط حشرات الخنافس عليها .

مصادفات ساخرة

3- الممثل الأمريكي الشهير تشارلي شابلن اشترك في احدى المسابقات وخسر، الجدير بالذكر أن معيار الفوز في المسابقة كان يعتمد على درجة شبهك من تشارلي شابلن .

جوناثان ريتشز

4- جوناثان ريتشز هو صاحب أغرب هواية في العالم، فهو اكثر شخص في العالم رفع قضايا في العالم ولأسباب في منتهى الغرابة، من الأشخاص الذين رفع قضايا ضدهم جورج بوش وأفلاطون وقراصنة الصومال، بالإضافة إلى أنه رفع قضية ضد موسوعة جينيس للأرقام القياسية عندما علم أنهم سيضمونه إلى موسوعتهم باعتباره اكثر شخص رفع قضايا في العالم .

صنبور مياه الحريق

5- لا أحد يعرف من اخترع صنبور مياه الحريق، لأن المبنى الذي يضم براءة الاختراع احترق في سنة 1836 .

طلاق

6- انفصل زوجان من البوسنة في سنة 2007، بعد أن اكتشفا أنهما على علاقة مع بعضهما عن طريق الانترنت .

قاموس ويبستر

7- اكتشف 315 خطأ املائي في نسخة قاموس ويبستر لعام 1996 .

وول مارت

8- نسبة القبول للعمل في محلات وول مارت الشهيرة أقل من نسبة القبول للالتحاق بجامعة هارفارد، حيث أن 2.6 شخص يقبلون للعمل في وول مارت من كل 100 شخص، في حين يقبل 8.9 شخص للالتحاق في جامعة هارفارد من كل 100 شخص .

الجيتار

9- ليو فيندر مخترع الجيتارات الشهير لا يجيد العزف على الجيتار .

أعواد الكبريت

10- أعواد الكبريت اخترعت بعد اختراع القداحة، فالقداحة اخترعت في سنة 1823 من قبل الكيميائي الألماني يوهان فولفجانج دوبرينير، أما أعواد الكبريت فقد اخترعت في سنة 1826 من قبل جون ووكر .

المحامي كلمنت فالاندام

11- كان المحامي الأمريكي كلمنت فالاندام يترافع في قضية قتل في سنة 1871، وكان يحاول اثبات أن موكله برئ وأن القتيل أطلق النار على نفسه بطريق الخطأ، استخدم المحامي مسدس لتمثيل ما حدث مع القتيل، الذي لم يكن يعرفه المحامي أن المسدس كان يحتوي على رصاصة، وأثناء تمثيل الأحداث انطلقت الرصاصة وأصابت المحامي في بطنه ولم يلبث أن فارق الحياة في اليوم التالي، نتيجة ما حدث اقتنعت المحكمة ببراءة المتهم .

زنزانة

12- مايكل جودوين مجرم مدان بجريمة قتل، نجح في سنة 1989 في استئناف حكم الاعدام بالكرسي الكهربائي وتمكن من تخفيف الحكم من الإعدام إلى السجن مدى الحياة، بعد فترة قصيرة من تخفيف الحكم توفي مايكل جودوين بصعقة كهربائية أصابته أثناء محاولته اصلاح التلفاز الموجود في زنزانته .

الأدميرال هوراشيو نيلسون

13- الأدميرال هوراشيو نيلسون نال شهرة واسعة بفضل قيادته للأسطول الإنجليزي نحو النصر في معركة طرف الغار ضد الأسطولين الفرنسي والأسباني، كان يعاني بشكل دائم من دوار البحر .

ألكسندر جراهام بيل

14- ألكسندر جراهام بيل مخترع الهاتف لم يتمكن من الحديث مع أمه او زوجته عبر الهاتف لأنهما كانتا من الصم .

معركة

15- كارانسيبيش هي مدينة في رومانيا، شهدت في سنة 1788 واحدة من أغرب المعارك في التاريخ، حيث وصل الجيش النمساوي بالقرب من هذه المدينة استعدادا لملاقاة الجيش العثماني، أثناء انتظار وصول الجيش العثماني حدثت خلافات بين بعض وحدات الخيالة والمشاة في الجيش النمساوي ثم تطورت هذه الخلافات إلى هرج ومرج وإطلاق نار عشوائي بعد أن تصور بقية الجيش النمساوي أن الخيالة العثمانيين يشنون هجوما مفاجئا، نتيجة الفوضى العارمة التي اصابت الجيش النمساوي صدرت الأوامر بالإنسحاب، بعد يومين وصل الجيش العثماني وأحصى عشرة آلاف قتيل وجريح من الجيش النمساوي، قبل أن يستولي على كارانسيبيش دون أي مقاومة .

إقرأ أيضا :

صور: الحياة أجمل مع هذه الإبتكارات الذكية

صور: مقالب وتصرفات ترفع الضغط 🙁

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصادفات ساخرة وغريبة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول