طرق لوقاية الجلد من الجفاف أثناء الصيام


الصيام

خمس نصائح لوقاية الجلد من الجفاف أثناء الصيام

خلال شهر رمضان، تميل البشرة إلى الجفاف أسرع من أي وقت آخر. ويسبب الصيام خلال فصل الصيف الجفاف ونقص الرطوبة للجلد. وهذه خمسة نصائح سهلة يمكن أن تتبعها من أجل بشرة صحية وسعيدة لا تعاني من الجفاف خلال شهر رمضان.

شرب الماء

نصائح رمضان

فعليك بشرب الكثير من الماء بين الإفطار والسحور، وحاول تجنب العصائر، والمشروبات الغازية، والقهوة. فالكافيين يعمل على التجفيف، وهو ما يجب تجنبه في رمضان. فاحرص على شرب المياه التي تخلص الجسم من السموم بوضع قطع الليمون والخيار وأوراق النعناع داخلها. فهذا سيساعد على ترطيب البشرة والجسم بالفيتامينات الفعالة، وحمض الفوليك، وفيتامين سي، والكالسيوم، والحديد، والماغنيسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والزنك.

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

ترطيب البشرة خلال رمضان أمر هام، حيث تفقد رطوبتها، وذلك بسبب نقص الماء من الجسم خلال صيام رمضان. فيُنصح بتقشير البشرة، وترطيبها بانتظام. ولا تنس أيضًا العناية بالعينين، حيث تظهر الهالات السوداء خلال رمضان بسبب تغيرات النوم والاستيقاظ. فاحرص على النوم ثماني ساعات يوميًا. واستخدم كريمات العناية بمنطقة تحت العين، وضع قطعًا من الخيار عليها لتقليل هذه الهالات.

تجنب الإفراط في وضع مساحيق التجميل

مساحيق التجميل

فتجنبي عزيزتي القارئة وضع الكثير من مساحيق التجميل خلال النهار، كالطبقات السميكة من كريم الأساس والكونسيلر. فالتفاعل ما بين طبقات المكياج السميكة وأشعة الشمس القوية قد تؤدي إلى آثار ضارة على الجلد وظهور بقع مخيفة. وعوضًا عن ذلك، استخدمي واقي الشمس إن كنتِ تضعين مساحيق التجميل خلال النهار. وحاولي استخدام الأنواع الجيدة والمرطبة مثل كريمات بي بي، ومساحيق التجميل التي تحتوي على عامل وقاية شمسي.

بخاخ تثبيت المكياج

بخاخ مثبت المكياج

فيمكن وضع بخاخ مثبت المكياج في الثلاجة، والرش منه على كامل الوجه، فسيساهم في تزويد البشرة بالتبريد والترطيب اللازمين خلال النهار في رمضان.

الوجبات الخفيفة الصحية

وجبات خفيفة صحية

خلال الإفطار تأكد من حصولك على الكمية اليومية الكافية من الألياف والمواد المضادة للأكسدة مثل المكسرات والتوت. فالمواد المضادة للأكسدة غنية بالألياف، ومنخفضة الدهون والكوليسترول، وتعد مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن. وتساهم في محاربة علامات تقدم السن، ليس في رمضان فقط، بل طيلة الوقت!

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طرق لوقاية الجلد من الجفاف أثناء الصيام

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول