أفضل الوجهات السياحية في رمضان


مكة

ماليزيا..أفضل الوجهات السياحية الرمضانية

في الوقت الذي يلجأ فيه كثيرون إلى النوم ساعات طويلة لتجنب الجوع وحرارة الصيف خلال شهر رمضان، يقرر البعض السفر. لكن ما هي الأماكن التي يمكن السفر إليها ولا يكون فيها تناول الطعام خلال ساعات النهار؟  فبإمكانك السفر وأداء الطاعات في ذات الوقت، والذهاب في رحلة لأداء العمرة، فقد وصل عدد المعتمرين هذا الموسم أكثر من 4.5 مليون بحسب تقرير لوزارة الحج السعودية.

لكن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي يتوقع أن تصل إلى 65 درجة في المملكة قد تشكل عائقًا أمام السياح لزيارتها. وبحسب “Crescent Rating” وكالة سفر إسلامية في سنغافورة فإن ماليزيا، وتركيا، والإمارات أفضل 3 وجهات سياحية للمسلمين في شهر رمضان. وقد احتلت ماليزيا المركز الأول في عالم السياحة الإسلامي.

ماليزيا

رمضان في ماليزيا2

احتلت ماليزيا المركز الأول في أفضل الوجهات السياحية في عالم السياحة الإسلامي. فيمكن أن ترى معالم رمضان واضحة في ماليزيا، ويكون اليوم الأول من رمضان عطلة رسمية في أقاليم ميلاكا، وجوهر، وكيدا. واحتفالًا برمضان تجد بازارات الطعام المنتشرة في كل زوايا البلاد. وتمتاز البازارات بمشهدها الرائع حيث تتنوع فيها أصناف الطعام التي بإمكانك تجربتها على الإفطار.

الوجهات السياحية
وتبدأ بازارات الطعام العمل من الساعة الثالثة بعد الظهر إلى وقت غروب الشمس حتى موعد الإفطار في الساعة السابعة والنصف. وهذا يعطي العاملين فيها وقتًا طويلًا لإعداد الطعام للطوابير المصطفة. وما يميز مائدة رمضان في ماليزيا طبق عصيدة الأرز، والذي يتكون من قطع اللحم، وحليب جوز الهند، والتوابل، والبهارات.

بازرات رمضان في ماليزيا2
وتصل الأجواء الاحتفالية ذروتها مع اليوم الأول لعيد الفطر. فيمكن سماع  أغاني العيد المحلية تدوي على الإذاعات المحلية في كل مكان، ويرتدي الماليزيون ملابسهم التقليدية، وتتزين المنازل بالأضواء الجميلة.

أفضل الوجهات السياحية في رمضان

تركيا

ساحة السلطان أحمد

تعد تركيا من أهم الوجهات السياحية في رمضان أو “رمازان” كما يطلق عليه الأتراك، وذلك لأنها تضم عددًا من المساجد الجميلة والأماكن الروحانية. وأهم مكان هو ساحة السلطان أحمد في إسطنبول حيث يفضل الأتراك تناول طعام الإفطار هناك. ويتدفق السياح إلى الساحة للاستمتاع بالأجواء الرمضانية الاحتفالية والتي تشمل تلاوات القرآن، وحفلات الموسيقى الصوفية، وبعض العروض الأخرى بعد صلاة التراويح، والخطب من بعض الشخصيات الوطنية البارزة.

رمضان في تركيا

ولا ننسى أيضًا المجموعة المنوعة من أصناف الطعام التركية التي يتم إعدادها في البازارات في ساحة السلطان أحمد. كما ستجد الباعة الذين يعرضون الأصناف التقليدية من الطعام، مثل الكستناء، و “كومبير” قوارب البطاطا، و”غوزليم” كعكة محشوة، والبوظة، والحلويات التركية الباردة. ولن تنسى الاستيقاظ على موعد السحور فلا يزال المسحراتي يجول كل أنحاء البلاد لإيقاظ النائمين!

تركيا2

تركيا

ساحة السلطان أحمد2

الإمارات العربية المتحدة

مسجد الشيخ زايد

ولمن يحبون تجربة سفر فريدة في رمضان غنية بالرفاهية، فالإمارات من أفضل الوجهات السياحية الرمضانية، خاصة دبي التي يتوفر فيها كل شيء. ويعد رمضان في دبي مناسبة احتفالية حيث تجد خيام الإفطار المنتشرة في المدينة، ويمكن الاستمتاع بتناول وجبة إفطار مميزة في مطعم أتموسفير في برج خليفة، أطول برج في العالم.

دبي
ربما تمنعك درجات الحرارة المرتفعة من زيارة الشواطئ، فيمكن الذهاب إلى مراكز التزلج الداخلية والمولات التجارية المكيفة. وتحتفل هذه المولات بشهر رمضات بعروض مبيعات كثيرة.الخيام الرمضانية في دبي

الخيام الرمضانية في دبي2

مطعم أتموسفير من الطابق 122
مطعم أتموسفير من الطابق 122

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل الوجهات السياحية في رمضان

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول