الصور والفيديو والأسماء لم تعد تحسب ضمن حد الـ 140 حرف في الردود


الأسرع والأسهل والأكثر تعبيراً

الصور والفيديو والأسماء لم تعد تحسب ضمن حد الـ 140 حرف في الردود

شعار تويتر
تويتر

الرياض، 25 مايو 2016: أعلنت شركة تويتر اليوم عن قيامها بتغيير سياسة التغريد خلال الأشهر المقبلة، ليجعلها عملية تعبير المستخدمين عن أنفسهم أسرع وأسهل، وذلك بتغيير عدد الأحرف المحدد لكل تغريدة وهو 140 حرف، فالقواعد الجديدة المبسطة ستجعل المحادثات أسرع وأسهل لأولئك الذين يستخدمون تويتر كل يوم. سيتمكن المستخدمون من إرفاق ملفات الوسائط مثل الصور والفيديو دون أن تنقص كمية الأحرف المحددة لكل تغريدة، إضافة إلى عدم حساب الأسماء في الرد على التغريدات، وبهذا سيكون بإمكان المستخدمين إعادة التغريد والتغريد وإضافة تعليق جديد. وإضافة إلى ذلك، ستظهر أي تغريدة جديدة تبدأ بـ (@ + اسم المستخدم) لجميع المتابعين.

وقال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لتويتر: “تعتبر عملية تحسين الموقع وجعله أكثر بساطة إحدى أكبر أولوياتنا لهذا العام. نركز على تحويل جعل تويتر أسهل وأسرع. ما يميز تويتر هو سرعته في نقل ما يحدث في كل لحظة والمحادثات المباشرة والبساطة التي بدأنا خدماتنا بها”.

وأضاف دورسي: “لن نتخلى عن فكرة تويتر الأساسية وهي مواكبة الحدث بنفس اللحظة، فتويتر يعتمد على مفهوم الإيجاز والسرعة والمحادثة المباشرة والقدرة على التفكير بشيء ما ومشاركته مع العالم على الفور. نبحث دائماً عن الفرص لجعل تغريدات تنقل تعبيرات أكثر وتمكين الناس من قول ما يريدون. وطالما أن الأمور سريعة وسهلة وبسيطة ومعبرة، سنستمر ببحثنا للقيام بما يمكننا فعله لتقديم تجربة أفضل لمستخدمي تويتر”.

وكانت شركة تويتر قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن تغييرات في طريقة عرض الجدول الزمني، لتمكين المستخدمين من العودة للتغريدات المباشرة بأسرع وقت ممكن في الوقت الذي لا زال بإمكانهم التأكد من اطلاعهم على التغريدات المهمة خلال فترة تغيبهم عن الموقع. وكانت ردود الفعل على تغيير طريقة عرض الجدول الزمني إيجابية جداً، حيث أبدى 2% من الناس فقط عدم رضاهم عن هذا التعديل، كما زادت نسبة مشاركة المستخدمين على تويتر بالتوازي مع زيادة التغريدات وإعادة التغريد والردود والإعجابات.

إضافة إلى ذلك، تم إدخال بعض التحسينات على عملية الاشتراك للأشخاص الجدد على تويتر هذا العام، ما يساعد في إيجاد مواضيع وأشخاص وأماكن جديدة تتطابق مع اهتمامات هؤلاء المستخدمين. وقد أدى هذا التعديل إلى تسجيل زيادة كبيرة في المتابعة بنسبة 48% والمتابعة المشتركة بنسبة 56% بشكل وسطي في كل من نظام تشغيل iOS وأندرويد. تعتبر المتابعة المشتركة مهمة لأنها تمكن شخصين يعرفان بعضهما البعض من إجراء المحادثات ومتابعة ردود أحدهما الآخر، وهذا ما يميز هذه التحسينات.

تطورت طريقة التغريد، التي بدأت بكتابة النصوص فقط، خلال السنوات العشر الماضية لتشمل الصور والفيديو وصور GIF، إضافة إلى استطلاعات الرأي وتغريد الاقتباسات، وكانت جميعها محددة بعدد كلي للحروف وهو 140 حرفاً. وبالإضافة إلى هذه التغيرات، ستواصل تويتر البحث عن سبل جديدة لجعل الخدمة أسهل وأبسط، دون المساس بالتميز والسرعة اللذان يجعلان تويتر المكان الأفضل للتواصل والمحادثات المباشرة.
وتهدف شركة تويتر من خلال الإعلان مسبقاً عن هذه التغييرات إلى إعطاء المطورين الوقت الكافي لإجراء أية تحديثات مطلوبة لمئات آلاف المنتجات التي تم إنشاؤها باستخدام منصة تويتر، والتي تشمل تطبيق Fabric، وهو مجموعة أدوات يمكن للمطورين استخدامها بدلاً من الحواسب الشخصية للقيام بالعديد من الوظائف. كما أعلنت تويتر في أبريل أن عدد تحميلات تطبيق Fabric، إضافة إلى أدوات Crashlytics وAnswers وDigits وMoPub ومجموعة برمجيات تنمية تويتر، وصل الآن على أكثر من ملياري هاتف محمول باستخدام تطبيقات تمكين Fabric كل شهر. ومع وجود أكثر من 2.4 مليار هاتف محمول يعمل بنظام تشغيل iOS أو أندرويد، فإن هذه التطبيقات قد تم تثبيتها على الغالبية العظمى من الهواتف المحمولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الصور والفيديو والأسماء لم تعد تحسب ضمن حد الـ 140 حرف في الردود

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول