لماذا تبدأ برامج التوك شو الأمريكية (الحوارية) الساعة 11:35 مساء؟!


جرت العادة أن تبدأ البرامج التلفازية على رأس الساعة، لكن فيما يتعلق بـ “برامج التوك شو” الأمريكية الليلية التي تبثها الشبكات التلفزيونية الكبيرة فقد كانت استثناء، مثل البرامج التي يقدمها جيمي فالون، ستيفن كولبير، جيمي كيمل والتي تبدأ جميعها في تمام الساعة 11:35 ليلًا بالتوقيت الشرقي. كما أن البرامج التي تليها تبدأ خلال دقائق قليلة بعد منتصف الساعة، فلماذا تتبع هذه البرامج نظامًا زمنيًا غير منتظم؟

برامج التوك شو
جيمي فالون مقدم برنامج The Tonight Show على شبكة NBC

ربما المُلام في ذلك صدام حسين!

يجيب عن هذا السؤال “بيل كارتر” كاتب تلفزيوني سابق لـ “نيويورك تايمز” ومؤلف كتب. خلال فترة أوائل التسعينيات أرادت محطات التلفزيون المحلية والتي تتعاقد لإنتاج برامج مع الشبكات المحلية مثل ABC، CBS، NBC مزيدًا من الوقت لنشرات الأخبار. وقد كان هناك ضغط خاصة على NBC “هيئة الإذاعة الوطنية” لأنه كان هناك حاجة لمزيد من الوقت خلال الليل من أجل برامج البث المحلي.

حين بدأت حرب الخليج في صيف عام 1990 كثّفت المحطات المحلية من حملتها لزيادة وقت الأخبار، من أجل تغطية كل الأخبار المتعلقة بالصراع. وبدورها خضعت شبكة NBC بشكل مؤقت لتغيير نظام وقت برامج الليل من 11:30 إلى 11:35. ومنذ أن كانت تلك الخمس دقائق تعني الكثير للمحطات المحلية، فلم ترغب بإعادتها مرة أخرى إلى الوراء، فاستمرت على هذا النحو.

برامج التوك شو
جيمي كيمل مقدم برنامج Jimmy Kimmel Live! على ABC

وكان يُذاع في تلك الفترة برنامج “The Tonight Show” وكان يقدمه المذيع جوني كارسون والذي لم يرغب بتغيير نظام الوقت، لكنه ترك كل شيء يسير لأنه كان سيتقاعد خلال عامين.

ومنذ ذلك الوقت الذي أعطت فيه NBC خمس دقائق إضافية لنشرات الأخبار، تبعتها الشبكات الأخرى، وكذلك فعلت CBS مع برنامجها الليلي الذي بدأ ديفيد ليترمان تقديمه عام 1993، وكذلك انطبق الأمر على ABC والتي نقلت جيمي كيمل لايف إلى 11:35 عام 2013.

وُضعت هذه المعايير لتوقيت البرامج الليلية للشبكات الكبيرة، وهو ما ساعد في تنشيط وتوسيع فكرتها على نطاق أكبر، وكذلك ساهم في خلق ظاهرة جون ستيوارت وستيفن كولبير، لذلك بدأت المحطات الصغيرة باتباع نفس التقليد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا تبدأ برامج التوك شو الأمريكية (الحوارية) الساعة 11:35 مساء؟!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول