ترغب بالعمل لدى أبل أو فيسبوك أو جوجل؟ إذن أجب هذه الأسئلة الغريبة!


نبحث جميعًا عن وظائف جيدة وبأجور مناسبة، والأهم بيئة عمل متفتحة تلبي تطلعاتنا المتسقبلية بالتطور والإنجاز. وليس أفضل من بيئة عمل تولي بالموظف اهتمامًا كبيرًا مثل جوجل. لكن قبل أن تدخل في إمبراطورية أبل أو جوجل عليك أن تجتاز المرحلة الأصعب وهي مقابلات العمل. وإن كنت ترغب بالعمل لدى هذه الشركات، فإليك هذه الأسئلة الغريبة والتي إن أجبتها فأنت تستحق وظيفة فيها!

الأسئلة الغريبة

1) في أفضل يوم عمل لديك، اليوم الذي عدت فيه إلى المنزل ورأيت أن لديك أفضل وظيفة في العالم، فما الذي فعلته في ذلك اليوم لتشعر بذلك؟

كشفت “ميراندا كالنوسكي” مديرة التوظيف العالمي في فيسبوك مؤخرًا أن الشركة تختبر المرشحين بهذا السؤال، والتي قالت بأن الإجابة الصحيحة تعكس رسالة فيسبوك وهي “منح الناس القدرة على المشاركة وجعل العالم أكثر انفتاحًا واتصالًا”  .

2) تقلّص حجمك لقطعة 2 سنت، وقد رُميت في الخلاط، وتقلصت كتلة جسمك، لكن كثافتك بقيت كما هي، وستبدأ شفرات الخلاط بالحركة خلال 60 ثانية، ماذا ستفعل؟

هذا السؤال من جوجل، القفز هي الإجابة على هذا اللغز، فلأن كثافتك بقيت كما هي، فإن عضلاتك ستبقى لها نفس القوة كما الإنسان بالحجم الطبيعي. هذا يعني أنه لا تزال لديك القدرة على القفز عاليًا بما فيه الكفاية لإبعاد الشفرات عنك، حتى لو كنت بحجم قطعة 2 سنت!

الأسئلة الغريبة

3) دفعَ رجل سيارته إلى الفندق وخسر ثروته، ماذا حصل؟

هذا السؤال من جوجل أيضًا، وإجابته بسيطة جدًا، فقد كان يلعب مونوبولي!

4) إن كنتُ أتحدث إلى أفضل صديق لديك، فما الذي سيقوله أصدقاؤك حول شيء أنت بحاجة للعمل عليه؟

سؤال غامض من أبل، خاصة وأنه يسأل عن ردة فعل شخصية، عليك أن تكون حذرًا من هذه الأسئلة، وعلى سبيل المثال عليك ألا تقول: “أنهم يعتقدون أني كسول وعرضة للكذب”.

5) إن كان لديك خيار الاختيار بين قوتين كبيرتين، إما أن تكون غير مرئي أو الطيران، فماذا تختار؟

سألت مايكروسوفت هذا السؤال لمرشح لوظيفة عليا في الشركة، والذي أجاب: “هذا سهل لأنه باختياري أن أكون غير مرئي حينها سأكون قادرًا على الطيران”. وكانت هناك إجابة مختلفة لأحد الأشخاص المشككين من موقع جلاس دور، والذي قال:” غير مرئي يعني أن لديك خوفًا من شيء ما، أو أنك خجول. الطيران يعني أنه ليس لديك خوف من أن تكون على المنصة”.

الأسئلة الغريبة

6) استيقظتَ من نومك وكان لديك 2000 رسالة بريد إلكتروني غير مقروءة، وباستطاعتك فقط أن تقرأ 300، فكيف ستختار منها للإجابة؟

في هذا السؤال كانت هيئة التوظيف في دروب بوكس تبحث عن الإجابة من المترشحين للوظيفة والتي تتضمن فلترة الرسائل البريدية المرسلة من قبل رئيسهم.

7) ماذا ستفعل إن كنت الناجي الوحيد في تحطم طائرة؟

سأل موقع إيربنب السؤال للأشخاص المتقدمين لوظيفة مختصة بمحققي السلامة والأمان. وكانت الإجابة الأكثر شيوعًا عبر جلاس دور “سأكون سعيدًا لأني كنت أطير لوحدي!”. أما الإجابات الأقل شعبية فكانت “سأفتح هاتفي وأتصل بك لأقول لك أني سأتأخر عن العمل اليوم!”.

8) ما هي أغنيتك المفضلة في التسعينيات؟

أراد موقع SquareSpace والمتخصص بإنشاء برمجيات الإنترنت مع نظام إدارة المحتوى، أن يرى مدى عصرية المتقدمين وتطورهم.

الأسئلة الغريبة

9) كان جيف بيزوس يسير في مكتبك، وقال لك أن لديك مليون دولار لإطلاق أفضل فكرة لمشروع، فما هي؟

ترغب أمازون في أن يكون تفكيرك متسعًا، لذا فإن هذا السؤال يختبر قدرتك على الإتيان بالأفكار الإبداعية. من أكثر الإجابات طرافة عبر موقع جلاس دور “لا أستطيع إخبارك الآن، فأنا في مقابلة عمل، فحين يتم تعييني سأخبرك بها!”.

10) كنتَ في قارب تجديف، موجود داخل خزان كبير مملوء بالماء، ولديك مرساة في القارب، فما الذي سترميه في البحر ؟ (السلسلة طويلة بما فيه الكفاية لتصل المرساة إلى قاع الخزان). وهل منسوب الماء في الخزان يزيد أم ينقص؟

هذا السؤال من شركة تسلا لمتقدم لوظيفة مهندس ميكانيكي، وكانت الإجابة “منسوب المياه ينخفض”. فالمرساة أكثر كثافة من الماء، وبإزاحتها ككتلة حين تكون على القارب، أكبر من إزاحتها كحجم حين تكون في الماء، لذلك إن ألقيت المرساة في البحر، فإن منسوب المياه سينخفض.

بعد أن تعرّفت على نوعية الأسئلة المطروحة في مقابلات العمل لدى الشركات العملاقة في العالم، هل لا تزال ترغب بالعمل لديها؟!

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسئلة غريبة وضعتها جوجل في مقابلات العمل

الأسئلة الأكثر صعوبة في مقابلات شركة ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ترغب بالعمل لدى أبل أو فيسبوك أو جوجل؟ إذن أجب هذه الأسئلة الغريبة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول