طب و صحة

هل هناك خطر من النوم بـ شعر رطب ؟

في نهاية يوم عملٍ طويلٍ وشاق، فإن أسهل خيار وأكثره راحة هو أن تأخذ دش ساخن وترتمي في سريرك للنوم. لكن هل فكَّرت من قبل في مخاطر النوم بشعرٍ رطب؟ إذ اتضح في نهاية الأمر أنه ليس من الآمن النوم بـ شعر رطب !

شعر مبلول

 

ما مخاطر النوم بـ شعر رطب ؟

النتيجة السلبية الأولى للنوم بشعرٍ رطب هي من الناحية الجمالية. إذ لا يُمكن التنبؤ بشكل شعرك عندما تستقظ في الصباح التالي للذهاب إلى عملك أو موعدٍ مهم أو أي غرضٍ كان. حيث يُصبح الشعر أكثر تجعدًا ومموجًا ويصبح تسريحه أكثر صعوبة.

شعر رطب

هذا الأمر يجعل الخيار الوحيد أمامك هو ترطيب شعرك مجددًا لتسهل السيطرة عليه وتسريحه، ما يُضيف وقتًا إلى صباحك وقد يُؤخرك عن أعمالٍ أكثر أهمية.

شعر مبلول

ووفق أخصائيين، فإن النوم بشعرٍ رطب لن يؤذي بصيلات الشعر نفسها، لكنه يؤدي إلى تكسر الشعر وجعله أضعف من قبل، خاصةً إن تم لف الشعر وربطه على شكل ذيل حصان أو “كعكة” ما يُسهِّل من تكسره.

 

كيف تتجنب الآثار السلبية للنوم بشعرٍ رطب ؟

شعر مبلول

لكن إن كان لابد لك أن تستحم قبل النوم فيُمكن تجنب تكسر الشعر عبر استبدال الوسادة القطنية بأخرى حريرية أو من قماش الساتان. حيث أن سلاسة هذه الأنواع من الأقمشة تحد قدر الإمكان من تشابك الشعر وتكسره.

كما يُمكن ربط الشعر على شكل جديلة فضفاضة بدلًا من ضمه على شكل كعكة أو ذيل فرس، ليسهل حل الشعر صباحًا وتسريحه.

وأخيرًا، من أفضل الطرق للحفاظ على صحة الشعر الرطب قبل النوم عبر وضع كريمات شعر خاصة أو زويوت واقية تعمل على تقليل تشابك الشعر عند النوم ويسهل تسريحه فيما بعد.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

هل صبغ الشعر بالنوتيلا أكثر كفاءة من منتجات التجميل؟

هل هناك فرق بين مستحضرات العناية بالبشرة والشعر الرجالية والنسائية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى