يابانيون يطورون شوكة قادرة على تغيير مذاق الطعام !


هل تعلم بأن الكهرباء تُغير الطريقة التي نتذوق بها الطعام؟ حسناً، هذه الحقيقة تثبتها شوكة الطعام الكهربائية التي صممها باحثون يابانيون، والتي بإمكانها أن تجعل مذاق الطعام مالح، وبالتالي تعمل كبديل عن التوابل الشعبية.

شوكة تغير مذاق الطعام

وفقاً ل”هيرومي ناكامورا” وهي دكتورة في جامعة ميجي في طوكيو: “يمكن لهذه التكنولوجيا أن تكون جيدة للأشخاص أصحاب الحميات الغذائية “الدايت”، وأيضاً للمرضى الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم، على سبيل المثال، يمكن للشخص تناول طعام قليل الملوحة ولكنه لا يزال يتمتع بالطعم اللذيذ. مع هذه الشوكة، فإنه لا داعي للإفراط في تمليح الطعام الخاص بك. لحسن الحظ، فإن الجهد الكهربائي الذي تطلقه تلك الشوكة صغير بحيث لا يوجد أي خطر للاصابة بصعقة كهربائية”.

شوكة تغير مذاق الطعام

تم الكشف عن فكرة إضافة الكهرباء للغذاء كتجربة أولى في مؤتمر “التفاعل بين الانسان والحاسوب” في أوستن، تكساس، في عام 2012. ناكامورا وفريقها قاموا بتطوير هذه الفكرة واستخدام بطارية 9 فولت من أجل محاكاة مذاق الملح في الطعام.

قامت ناكامورا، جنباً إلى جنب مع البروفيسور “هومي مياشيتا”، لاستخدام التكنولوجيا لتكون قادرة على نقل شحنة كهربائية في الغذاء من خلال الشوكة والعيدان. وأوضحت ناكامورا: “عندما تضع قطعة الطعام بالشوكة في فمك، فإن ذلك يعمل على إغلاق الدائرة الكهربائية، وعند إزالة الشوكة من فمك، يتم فصل الدائرة، لذلك فإن هذا العمل في الواقع هو بمثابة مفتاح تبديل”.

بعد وقت طويل من التجارب والأبحاث حول استخدام الكهرباء في الطعام، فقد أدركت ناكامورا أن الكهرباء بإمكانها تغير مذاق الطعام ، وخاصة الأذواق الرئيسية مثل الطعم الحلو والمالح والمر والحامض، إذ إن هذه الأذواق لديها خلايا تذوق في اللسان، والتي يتم تحفيزها بالكهرباء.

في الوقت الراهن فإن ناكامورا متحمسة حول إمكانية جعل الكهرباء تساعدنا على تذوق جميع المواد الغذائية.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يابانيون يطورون شوكة قادرة على تغيير مذاق الطعام !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول