فيراري تطرح أسلوب القيادة الخاصّ في كاليفورنيا تي


طرح خيار أسلوب القيادة الخاصّ الجديد HS في سيارة “كاليفورنيا تي” CALIFORNIA T لتجربة قيادة أكثر رياضيّة

كاليفورنيا تي

مارانيلّو، 24 يناير 2016– طرحت فيراري تجهيز “أسلوب القيادة الخاصّ” Handling Speciale أو HS الاختياري الجديد كلياً في سيارة “كاليفورنيا تي”California T، وهي طراز مجهز بمحرّك بوضعية أمامية من ثماني أسطوانات بشكل V وبسقف معدنيّ قابل للطيّ وبمقصورة تضمّ مقعدين أمامييّن مع مقعدين صغيرين خلفهما (2+2).

وقد أُعجب العملاء من حول العالم للغاية بالمزيج الباهر بين الأداء والمرونة الذي تحلّت به سيارة California T، وهو مزيج أصبح مرجعاً يحتذى به لكلّ سيارات السياحة الرياضيّة Grand Tourers العالية الأداء. والآن، بات لأصحاب هذا الطراز الذين يبحثون عن تجربة قيادة رياضيّة أكثر، وبخاصّة على الطرقات الصعبة الملتوية، مجموعة تجهيزات اختياريّة جديدة لتلبية احتياجاتهم. 

ويقدّم خيار HS مجموعة من المعايير والإعدادات المحددة يمنح السيارة مزايا إضافية، ولا سيما في وضعية Sport في جهاز “مانيتينو” manettino. ويضمّ هذا الحلّ المعدّل حسب الطلب إعدادات جديدة للمخمّدات ونوابض معدّلة تجعل السيارة أقسى من قبل. وعلى الرغم من أن هذا الأمر يؤثر بعض الشيء على راحة القيادة، فهو يمنح السيارة القدرة على منح السائق إحساساً أكثر رياضية، يضيف من روعته صوت المحرّك الجديد الذي يرتفع مع تزايد سرعة دوران المحرّك.

وقد عدّلت فيراري منطق عملية التعشيق في نمط Sport (لعلبتَي التروس اليدوية والأتوماتيكية على حد سواء)، فكانت النتيجة تعشيقاً أسرع وأكثر رياضية خلال التعشيق صعوداً إلى سرعات تعشيق أعلى أم نزولاً إلى سرعات أدنى.

وتتضمّن تجهيزات HS كذلك نوابض أماميّة أقسى بنسبة 16%، ونوابض خلفيّة أقسى بنسبة 19%، مما أفضى إلى تحكّم أعلى بالبدن، بفضل تراجع مستوى ميلان السيارة وتأرجحها (صعوداً ونزولاً وإلى الأمام). 

وتبرز الاختلافات في نمط Sport عبر تصميم جديد للمخمدات في نظام التخميد المغنطيسي الانسيابي (SCM3) التي تزيد سرعة استجابتها وتحسّن فعاليتها. ويحرص نظام التحكم بالتماسك F1-Trac المعدّل على منح السيارة تسارعاً أفضل حتّى، وبخاصّة عند الخروج من المنعطفات، وعلى الطرقات التي تتخللها المطبات.

وتتضمّن مجموعة HS نظام عادم جديداً مع كواتم بأنبوبين أساسيين وشكلاً هندسياً جديداً مصمّماً ليعطي العادم صوتاً تتزايد حدّته مع ازدياد سرعة المحرّك، بالإضافة إلى صوت يتماشى مع الطابع الرياضي أكثر الذي تتحلى به السيارة. وقد تم تطوير العادم بالتزامن مع برمجيات التحكم بالمحرّك وعلبة التروس لإبراز الأداء المحسّن، وذلك من خلال منح مجموعة الدفع استجابة أسرع وصوتاً محسّناً عند قيادة السيارة بسرعة.

ومن خلال هذه الجهود، أصبح بالإمكان تمييز نبرة الصوت الجديد التي يتمتع بها العادم بمجرد ما يضغط السائق على زر تشغيل المحرك، إذ غدا الصوت أقوى وأغنى وبات يمنح السائق  في كلّ السرعات، وظروف القيادة.

ومن الناحية الجماليّة، سلّطت فيراري الضوء على بعض العناصر لإبراز المزايا الرياضية التي تتسم بها مجموعة HS، بدون الاستغناء عن أناقة California Tالمميّزة ورقيها. وتتضمن هذه العناصر الشبك الأمامي الجديد بلون Grigio Ferro Met الرمادي غير اللامع، ومشتّت الهواء الخلفيّ باللون عينه، مع أطراف سوداء غير لامعة، بالإضافة إلى أنابيب عادم سوداء غير لامعة. وحرص المصنّع الإيطالي على إضافة لوحة خاصّة في المقصورة تشير إلى أن السيارة تضمّ مجموعة تجهيزاتHS.

يجدر الذكر أن الانطلاقة الرسميّة لهذا التجهيز الاختياري الجديد سيكون في معرض جنيف الدولي للسيّارات المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيراري تطرح أسلوب القيادة الخاصّ في كاليفورنيا تي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول