هل تعرف ما هو شبيه الإنستقرام الخاص بالأطباء؟


كما يعرف الجميع فإن إنستقرام هو أحد أقوى وسائل التواصل الاجتماعي حاليًا، وتقوم فكرته الأساسية على مشاركة الصور مع الغير، وفي هذا المقال سنتحدث عن تطبيق آخر يمكن اعتباره بأنه شبيه الإنستقرام ولكن من يتعامل به ليس الأشخاص العاديين وإنما الأطباء.

شبيه الإنستقرام

هل تعرف ما هو شبيه الإنستقرام الخاص بالأطباء؟

التطبيق هو تطبيق Figure1، وهو تطبيق مخصص لمشاركة صور الحالات الطبية بين الأطباء، وهناك في الوقت الحالي أكثر من مليون مستخدم لهذا التطبيق، ومعدل نشاط مستخدميه في الساعة أيضًا لا بأس به، حيث يستخدمه 10 آلاف مستخدم في كل ساعة.




التطبيق شبيه بفكرة إنستقرام كما ذكرنا في المقدمة من ناحية نشر الصور، ولكنه يختلف بمحتواها، حيث أن الصور عادةً ما تكون لصور أشعة غريبة، أو صور لحالات كسر مخيفة وغريبة، وأيضًا لحالات طفح جلدي غير معتادة، ويتم مشاركتها مع المجتمع الطبي لمناقشتها.

هل يستطيع أي أحد أن يحمّل التطبيق ويشارك الصور؟

الإجابة على هذا السؤال تتكون من شقّين، الشق الأول بخصوص تحميل التطبيق، حيث أن التطبيق مجاني ومتاح لكل المستخدمين سواءً على آيفون أو أندرويد، أما بالنسبة للشق الثاني، فلا يمكن للجميع أن يشاركوا الصور، المسموح لهم هم فقط الأطباء وطلّاب الطب.

مشاركة الصور على التطبيق تتطلب توثيق الحساب، وهو أمر يتم بالتواصل مع المسؤولين عن التطبيق وإرسال الأوراق الثبوتية لهم، فإذا ثبت أن المستخدم طبيب أو باحث طبي أو طالب في أحد المعاهد الطبية، حينها سيكون بإمكانه أن يشارك الصور.

هل يعتبر التطبيق مفيدًا؟

app 2707161

التطبيق يعمل بطريقة مميزة جعلته مفيدًا للطلاب على وجه الخصوص، فالذين يحصلون على توثيق لحسابهم بإمكانهم تصنيف حسابهم في أحد التصنيفات الطبية، سواءً طب الأسنان أو التخدير أو الجلدية، وغيرها. وبعد تصنيف الحساب، يتم مشاركة أي صورة في تصنيف محدد مع المسجلين في هذا التصنيف وإشعارهم بها.

لتوضيح ما ذكرناه في الأعلى، فلو قام طبيب أسنان بوضع صورة على التطبيق، سيتم إشعار أطباء الأسنان بهذه الصورة، أما البقية سيكون بمقدورهم رؤيتها ولكن لن يحصلوا على إشعار.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تعرف ما هو شبيه الإنستقرام الخاص بالأطباء؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول