طرق مهمة ساعدتنا بها تقنيات الذكاء الصناعي


العالم لا ينفك يتطور يومًا بعد يوم، وقد أصبح لدينا الآن الكثير من الأدوات والطرق التقنية القادرة على تغيير الكثير في حياتنا، وفي هذا المقال سنعرض عليكم بعض من تقنيات الذكاء الصناعي التي ساعدتنا في إنجاز بعض الأمور.

طرق مهمة ساعدتنا بها تقنيات الذكاء الصناعي

خدمة تعمل كمحامي ذكي خاصة للسائقين

تقنية

خدمة DoNotPay هي خدمة متاحة في بعض مدن أمريكا وفي لندن، وهي خدمة محاماة ولكنها تختص بمساعدة السائقين في التعامل مع المخالفات التي يحصلون عليها أثناء القيادة، كما أنها خدمة محاماة تساعد المشردين وكذلك تساعد المسافرين في الحصول على تعويضات في حالات التأخير وإلغاء الرحلات.

روبوتات فيسبوك

تقنية

روبوتات فيسبوك التي تم إطلاقها حديثًا أصبحت قادرة على التعامل مع زبائن بعض الصفحات وتقديم الدعم الفني لهم بدون أي تدخل بشري، كما أن هناك روبوتات خاصة ببعض الشركات التي تقدم خدمات يمكنها ان تستجيب لطلباتك التجارية وتقديمها لك عن طريق فيسبوك.

أجهزة المساعد الذكي

تقنية

أحد أمثلة هذه الأجزة هو جهاز أمازون إيكو، والذي يمكنك التعرف عليه أكثر من هنا، وهي أجهزة متصلة بالإنترنت يمكن استعمالها في المنزل لترتيب المهام اليومية وكذلك لسؤالها لبعض الأسئلة عن الطقس مثلًا وعن محتويات الرزنامة لليوم أو في يوم آخر.

خوارزميات البحث والاستكشاف للموسيقى والأفلام أصبحت أكثر ذكاءً

تقنية

مع تطور التقنيات، أصبحت الخدمات البرمجية أيضًا تتطور بحكم ذكائها الصناعي، فتجد بأن خدمة مثل يوتيوب أصبحت أكثر دقة في عرض المقترحات لك، وكذلك في ساوند كلاود تجده يعرض مقترحات أكثر دقة وتناسبًا مع ذوقك.

قريبًا، خدم روبوتات في المنزل

الذكاء الصناعي

ريادي الأعمال Elon Musk هو الذي يقود هذا التوجه في وقتنا الحالي، وعلى الرغم من إعلانه بأنه عمل خطير بأن تجعل روبوت ذكي يعمل في المنزل، ولكنه أمر مفيد في المستقبل، ومن الوارد أن يصبح حقيقة.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طرق مهمة ساعدتنا بها تقنيات الذكاء الصناعي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول