نفايات ضخمة من الطعام، وغيرها من الأمور التي لا تظهرها متاجر البقالة


هنالك بعض الأمور التي يتم إخفائها في متاجر البقالة مثل مواعيد صلاحية استخدام المنتجات وغيرها من الأمور، تابع المقال لتعرف المزيد عن متاجر البقالة.

الأمور التي لا تظهرها متاجر البقالة

10- تاريخ صلاحية بعض المنتجات

بقالة

في بعض الأوقات عندما تنتهي مدة صلاحية المنتجات في متاجر البقالة يلجأ أصحاب المتاجر خوفًا من الخسائر إلى تغيير أو تزوير المدة التي يبقى فيها المنتج صالح للأكل أو للاستعمال، وذلك بدلًا من تخفيض سعر المنتج وبيعه بخصومات، وغالبًا ما يتم اتباع هذا الأسلوب على اللحوم.

9- كمية الطعام الذي يتم إتلافه تفوق التوقعات

متاجر البقالة

تتعمّد بعض المتاجر في تخزين الكثير من أنواع الطعام وذلك لتعرضها بكميّات كبيرة، باعتبار أن العملاء يميلون لشراء المنتجات التي يشاهدونها متوفرة بأعداد كبيرة، وبسبب الكميات الكبيرة التي تشتريها المتاجر لتعرضها، يكون هناك كميات كبيرة منها تصل لمرحلة الفساد بسبب عدم شراءها مما يضطرهم لإتلافها.

8- الأغذية التي لا تباع يمكن إعادة استخدامها في تصنيع أطعمة أخرى

بقالة

في بعض الأوقات يكون هناك فائض أو زيادة في صنف من الأصناف، فيقوم أصحاب المنتج بإعادة استعماله في تحضير الطعام الجاهز مثل السلطات أو حتى لبيعه للمطاعم لقليه وبيعه، وكذلك بالنسبة لنكهات الآيس كريم الغير رائجة، يمكن إعادتها للمصنّع ليتم خلطها مع نكهة الشوكولاتة خاصة وذلك ليستفيدوا من الكمية الموجودة وليتم التغطية على طعمها بالاعتماد على نكهة الشوكولاتة القوية.

7- الرفوف التي يتم عرض السلطات عليها أقذر مما تظن

بقالة

يغلب في المتاجر الغربية وضع رفوف خاصة بالسلطات، وغالبًا ما يتم وضع أطباق السلطة في مكان متاح للجميع التناول منه، حيث يقوم الشخص بالتقاط أنواع السلطة بالملقط المخصص، ولكن هل جميع الأشخاص الذين يلتقطون الملقط أيديهم نظيفة؟، وهل الأطباق موضوعة في مكان محفوظ بدرجة حرارة خاصة به وبعيدة عن الهواء الملوث؟

6- مقابض عربة التسوق من الممكن أن تنقل لك الأمراض

بقالة

لا تستطيع أن تحمل جميع الأغراض أو الأشياء التي تبتاعها من السوبر ماركت بيدك، لذلك عند دخولك إلى السوبر ماركت تلجأ إلى عربة التسوق لوضع الأشياء بداخلها، ولكن هذه العربات استعملها الآلاف من الناس من قبلك وفي الغالب لا يقوموا بتنظيف أيديهم قبل الاستعمال، وأيضًا من النادر أن تجد سوبر ماركت يقوم بتنظيف جميع العربات بعد كل استعمال.

5- الضباب الذي تراه على الخضار والفواكه

بقالة

يضع أصحاب البقالة الخضراوات والفواكه في مكان خاص، ويُرش عليها الضباب، هذا الضباب يكون ضار على بعض الخضار والفواكه لأنه يشجع نمو البكتيريا، وخاصة على الخضراوات مثل الفطر، ومن الممكن أيضًا أن يساهم الماء المضاف في تغيير وزن الأطعمة.

4- سبب وضع الفاكهة في واجهة السوبر ماركت

بقالة

غالبًا ما يتم وضع الخضراوات والفواكه في واجهة المحل، والسبب في ذلك هو جذب الزبائن إلى الشراء من السوبر ماركت لأنها تعطي منظر جميل وتشعرك بالسرور وبالرغبة للتسوق.

3- الموسيقى الهادئة تُشجع على التسوق لفترة أطول

بقالة

الموسيقي الهادئة تقلل من ضربات القلب وتُشعر الشخص بالراحة والهدوء وتقلل من عمليات التفكير بالأشياء المزعجة، وهذا الشعور الهادئ يزد من الرغبة في التسوق لفترة أطول.

2- التلاعب في أسعار التخفيضات

بقالة

تتبع بعض المتاجر هذا النظام وهو وضع مذكرة تحتوي على ما يعرف “بالعروض”، حيث يوضح بداخلها السعر القديم والذي يتم كتابته في بعض الحالات بسعر أعلى من الصحيح، والسعر الجديد الذي يجعلك تعتقد بأن هذه الصفقة ستكون رابحة، فيلجأ إلى شرائها حتى وإن كان ليس بحاجتها، وفي نهاية التسوق يكون المستهلك قد أنفق المزيد من المال على منتجات إضافية.

1- الشراء بكميات كبيرة “العروض” يهدر لك المال في بعض الأوقات

بقالة

هذه سياسة أخرى تُتبع في المتاجر وهي عرض مجموعة من منتج معين للبيع بسعر أقل بشيئ بسيط من سعر الوحدة الواحدة لو قمت بشرائها بشكل منفرد، هذه السياسة في بعض الأوقات قد تكون هدر للمال، وخاصة إذا كنت لست بحاجة إليها أو أن تاريخ صلاحيتها قد شارف على الانتهاء.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نفايات ضخمة من الطعام، وغيرها من الأمور التي لا تظهرها متاجر البقالة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول