7 أماكن في العالم تحارب التلوث بأبسط الطرق


الكثير من البلدان في العالم تعمل جاهدة للمحافظة على بيئتها نظيفة وخالية من التلوث، ولكن في نفس الوقت تفضل هذه البلدان أن تحارب التلوث بطرق بسيطة وغير مكلفة، وفي هذا المقال سنتحدث عن تلك الدول.

7 أماكن في العالم تحارب التلوث بأبسط الطرق

1- مدينة لندن في إنجلترا

تحارب التلوث

لندن وضعت خطة في عام 2011م لمحاربة التلوث، وقد قامت بذلك عن طريق تركيب مجموعة فلاتر في خطوط الحافلات خاصة، وقد تبين بعد فترة بأن الخطة نجحت بالفعل حيث هبط معدّل التلوّث.

2- الصين

تلوث

نسبة تلوث الهواء في الصين عالية جدًا، وهذا جعل السلطات في بكين تقوم بتطوير ممرات للتهوية لمعالجة المشكلة، ومن المتوقع أن تساهم هذه الممرات الهوائية بتقليل التلوث بحوالي 40% بقدوم عام 2020م.

3- النرويج

تلوث

في عام 1991م قامت النرويج بفرض ضريبة على كمية ثاني أكسيد الكربون التي تنتج من قطاع النفط والغاز والنقل والصناعة، وذلك حتى تقوم تلك القطاعات من الحد من تلوث البيئة والهواء.

4- مدينة المكسيك

تحارب التلوث

في عام 2013م بدأت المكسيك بمحاربة التلوث عن طريق تثبيت أسطح خضراء فوق المباني لتنقية الهواء والجو من الضباب والغازات الضارة.

5- إندونيسيا

تلوث

عانت إندونيسيا من التلوث بسبب الحرائق التي تصيب الغابات، مما يعود بأثر سلبي على الجو، لذلك عملت على تطوير قوات محاربة حرائق الغابات للحد من الحرائق التي تحدث في الغابات وبذلك الحد من التلوث.

6- البرازيل

تلوث

انتشر في البرازيل ظاهرة إزالة الغابات بشكل كبير وذلك لزيادة المشاريع الحكومية والمنظمات الغير حكومية، ولكن هذه الظاهرة أثرت على العالم أجمع، وبسبب هذه النتائج الوخيمة قررت البرازيل أن تُخفض من نسبة إزالة الغابات، حيث وصلت نسبة تخفيضها للإزالة من الغابات 70%.

7- كوريا الجنوبية

تلوث

لاحظت الحكومة الكورية أن أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تلوث الهواء في كوريا الجنوبية هو كثرة حفلات الشواء والمنتجات. لذا وضعت الحكومة في عام 2015م مجموعة من الخطط للسيطرة على المطاعم التي تتخصص في شواء اللحوم والتي تساهم في تلوث الهواء.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 أماكن في العالم تحارب التلوث بأبسط الطرق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول