منوعات

أحداث تاريخية حصلت بنفس الوقت! “جزء 2”

هناك الكثير من الأحداث التاريخية حصلت في نفس الوقت، لكن لماذا لم تذكر لنا كتب التاريخ في المدرسة تلك الأحداث؟ ربما لأنه لا يوجد اقتران بينها، لكن سيكون التاريخ أكثر اثارة للاهتمام إذا تم ربط تلك الأحداث مع بعضها. مشاهدة الجزء الأول

أحداث تاريخية حصلت بنفس الوقت! “جزء 2”

تأسست شركة نينتندو عندما كان برج إيفل لا يزال قيد الإنشاء، وفي الوقت نفسه كان جاك السفاح طليق في شوارع لندن

أحداث تاريخية

تأسست شركة الألعاب اليابانية نينتندو في 23 سبتمبر 1889، وفي ذلك الوقت أنتجت بطاقات الألعاب التي يُطلق عليها اسم هانافودا. وفي نفس الوقت، كان لا يزال برج إيفل قيد الإنشاء في باريس. في حين أن شوارع لندن كانت تعيش حالة من الرُعب بسبب تجول جاك السفاح بها، وهو أشهر المجرمين في التاريخ.

 

مشروب كوكا كولا أصغر من إيطاليا ب31 عام

أحداث تاريخية

ظهرت إيطاليا على خريطة العالم في عام 1861، وبعد ذلك ب31 عاماً، وتحديداً في عام 1892، تم إنتاج كوكا كولا كأول مشروب غازي.

 

عاشت كليوباترا في وقت أقرب إلى سفر البشر إلى القمر منه من بناء الأهرامات!

أحداث تاريخية

الهرم الأكبر في الجيزة تم بناؤه في حوالي 2540 قبل الميلاد، في حين أن كليوباترا عاشت بالفعل أقرب إلى وقتنا من بناء ذلك الهرم، وكان ذلك في عام 69 – 30 قبل الميلاد. كما أن أول رحلة إلى القمر كانت في عام 1969 ميلادي.

 

توفي تشارلي شابلن في العام الذي تأسست به شركة آبل، وكان ذلك عام 1977 

أحداث من التاريخ

 

تأسست جامعة هارفارد قبل أن ينشر إسحاق نيوتن قوانين الحركة والجاذبية

أحداث من التاريخ

تأسست جامعة هارفارد في عام 1636، وكان ذلك تقريباً قبل 50 عاماً من إصدار إسحاق نيوتن لكتاب برينسيبيا ماثماتيكا، الذي كان يحتوي على قوانين الحركة والجاذبية.

 

ظهر أول فاكس قبل عشر سنوات من اختراع الهاتف

أحداث من التاريخ

في الواقع، فإن أجهزة الفاكس ظهرت في وقت قبل ذلك، لكن أول فاكس تجاري تم تشغيله رسمياً من باريس إلى ليون في عام 1865. وبعد عشرة سنوات فقط، قام توماس واتسون والكسندر بيل بتشغيل أول هاتف.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى